أخبار السعودية

الشؤون البلدية تعلن اعتماد دليل تسوير أعمال المواقع الإنشائية

أعلنت وزارة البلدية والإسكان عن اعتماد دليل تسوير أعمال الموقع الإنشائية التجارية وذلك للحفاظ على المظهر الخارجي، مع تحديد كافة المواصفات الفنية الخاصة بالموقع والمواصفات الفنية الخاصة بإنشاء السور، ويتم وضع كافة الضوابط للحد من التشوه البصري، وكذلك تحسين المشهد الحضاري أثناء إقامة المنشأة التجارية، ونتعرف في التالي على المواصفات الفنية للموقع وكذلك المواصفات الفنية لإنشاء السور المؤقت.

دليل تسوير موقع الأعمال الإنشائية التجارية

قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من خلال الموقع الإلكتروني باعتماده الدليل الخاص بالمواصفات الفنية لمتطلبات التسوير الخاصة بالمواقع الإنشائية، في المشاريع الإنشائية التجارية المختلفة، للعمل على تحسين المشهد الحضاري أثناء عمليات الإنشاء، تم وضع مجموعة من المواصفات الفنية الخاصة بالموقع وكذلك المواصفات الفنية الخاصة بالسور.

المواصفات الفنية الخاصة بالسور المؤقت

تم وضع مجموعة من المتطلبات الفنية لإنشاء السور المؤقت، حول المشروع ومن هذه الضوابط:
إنشاء السور على ارتفاع لا يقل عن 2 متر.
نوعية السور من الألمنيوم المموج.
لا يتم السماح بوضع أسوار خرسانية التي لا يمكن إزالتها.
يتم وضع اسم المالك أو المصمم والمقاول والمعلومات الخاصة بهم بشكل مصغر على السور من الخارج.

المواصفات الفنية لموقع المشروع

تم وضع مجموعة من المواصفات الفنية بحيث تساعد على حماية الشارع وعدم التعدي عليه وبعد التسوير يتم فتح بوابة أمامية لدخول وخروج الآليات والمعدات المطلوبة للعمل، يتم فتح البوابة عند الحاجة وعدم إغلاقها بأي عوائق حتى يتمكن من وصول قوات الدفاع المدني في حالة الحاجة إليها، وإعطاء مساحات للخروج في حالات الطوارئ، يتم تشوين كافة المعدات والآليات والخاصة بالأعمال داخل حدود السور المؤقت ولا يسمح بتشوينها خارج السور.

دليل تسوير موقع الأعمال
دليل تسوير موقع الأعمال

أهمية تسوير موقع الأعمال

أكدت وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان على أن تسوير موقع الأعمال يساعد على حماية الطرق وحماية المشاة وكذلك قائدي المركبات من التعدي على الطرق. وضبط وتنظيم مواقع الأعمال، يتم الترخيص لها كذلك وفقها معايير موحدة. للحفاظ على الممتلكات والحد من التعدي على المرافق العامة. تضمن دليل مواقع تصوير مواقع الأعمال الإنشائية للمباني صور تحدد التسوير الصحيح من الخطأ.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى