أخبار السعودية

السفارة الفرنسية تعلن عن إطلاق خدمة طلب تأشيرة للسعوديين دون موعد

السفارة الفرنسية في السعودية أعلنت بشكل عاجل ومهم عن إطلاق خدمة طلب تأشيرة للسعوديين دون موعد، حيث يمكنهم الآن طلب تأشيرة من دون الحاجة إلى تحديد موعد مسبق، اعتبارًا من غدٍ، الثلاثاء 7 مايو / أيار 2024. وبدءًا من اليوم، يمكن للمواطنين السعوديين الاستفادة من هذه الخدمة في مراكز VFS في الرياض والدمام، وذلك دون دفع أي رسوم إضافية، بشرط واحد فقط: الحضور بمبدأ الأسبقية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

إطلاق خدمة طلب تأشيرة للسعوديين دون موعد

على موقعها الرسمي، أعلنت السفارة بأنها ستقدم 100 موعد يوميًا في الرياض و50 موعدًا في الدمام خلال ساعات العمل. الخدمة ستكون على أساس الأولوية مع توفير الحصص المحددة يوميًا، ونبهت السفارة إلى ضرورة تقديم طلبات كاملة مع دفع رسوم التأشيرة ورسوم VFS.

أوضحت السفارة الفرنسية في الرياض أن هذه الخدمة ستضاف إلى خدمة حجز المواعيد المتاحة عبر موقع VFS الإلكتروني. أعلن السفير الفرنسي لدى المملكة، لودوفيك بوي، عن تقديم خدمة الدخول بدون موعد لتقديم طلبات التأشيرة للسعوديين، ابتداءً من يوم غد، الثلاثاء 7 مايو 2024، وهذه الخدمة ستمكن المواطنين السعوديين من الحضور إلى مراكز VFS في الرياض والدمام دون الحاجة لتحديد موعد مسبق.

تأشيرات إلكترونية للقادمين جواً

بالنظر إلى موضوع التأشيرات المرتبط بالمملكة، قامت وزارة الخارجية بالتعاون الوثيق مع الجهات المختصة، لا سيما الناقلات الجوية المحلية، بتقديم خدمة تأشيرة المرور للزوار القادمين جواً. الهدف واضح: تسهيل دخول السعودية لأغراض متنوعة وتبسيط إجراءات الحصول على التأشيرة. هذه التأشيرة تمنح الحامل العديد من الامتيازات، فهي تسمح بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل والمشاركة في الفعاليات السياحية. تأتي مميزات التأشيرة المرورية على النحو التالي: تُصدر مجاناً وفوراً مع حجز تذكرة السفر على الخطوط السعودية أو فلاي ناس، وتظل صالحة لثلاثة أشهر، مما يتيح لصاحبها البقاء في المملكة لمدة أربعة أيام.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى