أخبار السعودية

السعودية خطوات القيام بتسجيل المواليد الجدد من خلال منصة ابشر بكل سهولة ويسر

أهم الأخبار داخل المملكة العربية السعودية . نتهم بحديثنا اليوم حول ما تقوم به حكومة المملكة في تسهيل كافة الاجراءات للمواطن السعودي . ويأتي ذلك من خلال تقديم كافة الخدمات المتاحة لهم وذلك تكريما للمواطن السعودي وحصوله على حياة معيشية كريمة تليق به كونه مواطن سعودي . وتمتاز حكومة المملكة أنها دوما تعمل على راحة المواطن السعودي . حيث نستهل حديثنا اليوم فيما يخص ما تقدمه الحكومة للمواطن السعودي من خدمات والتي منها منصة ابشر . منسة ابشر تعمل على مساعدة المواطنين في تسجيل المواليد الجدد وذلك بعيدا عن أي تزاحم أو أي عقبات . كما أوضحنا تقوم المنصة تذليل أي عقبات للمواطن السعودي من خلال اتباع بعض الخطوات الميسرة عبر الانترنت . كما نعلم اهمية منصة ابشر داخل المملكة حيث تعد من أهم المنصات المساعدة للمواطن السعودي في إجراءات كثيرة . حيث تسهل على المواطن تلك العمليات من خلال الانترنت دون الذهاب الى أي مكان . أما اليوم حديثنا عبر موقعنا موقع بوابة ارابيا tech سوف نتعرف على ماهية الخطوات الواجب معرفتها لتسجيل المواليد الجدد من خلال منصة ابشر .

الخطوات الواجب معرفتها لتسجيل المواليد الجدد من خلال منصة ابشر

كما ذكرنا منصة ابشر دورها هو التسهيل على المواطن السعودي في تسجيل المواليد الجدد . ولكن لابد أولا أن يكون هناك حساب خاص علي منصة ابشر الالكترونية لكي يحصل المواطنين على الاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من منصة ابشر . أما عن الخطوات فهي كالاتي :

  • اولا / على المواطن السعودي القيام بإنشاء حساب له على منصة ابشر .
  • ثانيا / كما اه عقب انشاء الحساب كتابة كافة البيانات المتمثلة في رقم الهوية الوطنية وإدخال جنسية المتقدم ومن ثم كتابة رقم الجوال .
  • ثالثا / ومن ثم النقر على القائمة الرئيسية واختيار خدمة تسجيل المواليد والنقر عليها .
  • رابعا / عقب ذلك قم بكتابة كافة البيانات المتعلقة بالمولود الجديد والمتمثلة الاسم وتاريخ الميلاد والنوع وكذلك ادخال بيانات اسم المستشفى . ومن ثم النقر على كلمة الموافقة وذلك بعد أن تتأكد من صحة البيانات المدخلة .
  • خامسا / كما أنه يمكنك القيام بطباعة شهادة الميلاد الخاصة بالمولود بعد حفظ تلك البيانات .
  • سادسا / وللعلم يجب أن يقوم الاب بالقيام بتسجيل المواليد وذلك قبل أن يمر ثلاثة أشهر على ولادته . وذلك لأنه هناك غرامة موقعه على تأخير التسجيل تقدر بحوالي 1000 ريال سعودي .

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى