أخبار التعليم

موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2022 في الجزائر بطاقة الرغبات الجامعية orientation.esi.dz

موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2022، تزايد البحث في الساعات الأخيرة بشكل مكثف عن موقع التسجيلات الاولية للناجحين في شهادة البكالوريا. وهذا عقب أيام معدودة فقط من الإعلان عن نتائج الباك في الجزائر، وتجدر الإشارة إلى أنه تم فتح التسجيلات في الجامعات بداية من يوم 21 جويلية عبر orientation.esi.dz وستستمر حتى الثالث من شهر أوت، بحيث يقوم كل طالب بملأ بطاقة الرغبات الجامعية 2022 ويختار التخصصات التي يرغب فيها حسب الأولوية بشكل إلكتروني، ومنذ حوالي أسبوع والتلاميذ الجزائريين يتساءلون باستمرار فيما بينهم متى يفتح موقع التسجيلات الجامعية 2022، وننبههم إلى أنه أصبح في إمكانهم الآن التسجيل من خلال الموقع الرسمي الذي وضعته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، وسنتعرف على تفاصيل أكثر ونوضح لكم من خلال مقالنا على موقع ثقفني طريقة التسجيلات الجامعية الأولية 2022.

موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2022

تم اليوم فتح موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2022 في الجزائر، وأصبح في إمكان جميع الطلاب ملأ بطاقة الرغبات الجامعية 2022 orientation.esi.dz، ويتم هذا بشكل إلكتروني فقط دون الذهاب إلى أي مؤسسة، وابتداء من اليوم يمكن للطلاب الدخول إلى رابط موقع التسجيلات الاولية للناجحين في شهادة البكالوريا، وهذا بداية من اليوم الخميس 21 من شهر جويلية عبر كامل التراب الوطني بعد أن تم تفعيل موقع التوجيهات الجامعية.

بطاقة الرغبات الجامعية 2022

أصبح في إمكان جميع الطلاب الدخول إلى رابط التسجيلات الجامعية الاولية orientation.esi.dz 2022، ثم القيام بسحب الشعب المسموحة لهم، وستظهر للطالب كل التخصصات التي يسمح بها المعدل الذي تحصلوا عليه في شهادة البكالوريا. بعد ذلك يقوم كل تلميذ ناجح بملأ بطاقة الرغبات الجامعية 2022، ثم يقوم الطالب أو ولي أمره مباشرة بتأكيد التسجيل الخاص به بعد أن يتحقق من المعلومات من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويتم ذلك باتباع الآتي:

  • أولا: يدخل الطالب الجزائري مباشرة إلى موقع التسجيل الجامعي في الجزائر على الإنترنت
  • بعد ذلك يدرج كل من رقم التسجيل والرمز السري الخاص به
  • في الخطوة الموالية سيجد المعلومات الشخصية الخاصة به، مع عدد التخصصات  المتاحة له
  • يجب أن يقوم باختيار التخصصات المرغوب بها بالترتيب على حسب الأولوية. ثم يقوم بإرسالها، وبعد ذلك يقوم بنسخها، وبهذا يكون قد انتهى من التسجيل الأولي.

التسجيلات الجامعية في الجزائر 2022

يمكن للطلاب التسجيل في الجامعة 2022 الجزائر في المرحلة الاولية، ابتداء من اليوم حتى تاريخ 24 جويلية. بعد ذلك في الفترة الممتدة من الخامس والعشرين من جويلية حتى 27 عليه أن يقوم بتأكيد بطاقة الرغبات الجامعية 2022 الجزائر. في هذه الفترة يستطيع الطالب إضفاء تعديل أو تغيير في حال كان قد غير رأيه. وفي الثالث من شهر أوت سيتم الإعلان عن نتائج التوجيه رسميا عبر موقع وزارة التربية والتعليم العالي.

موقع التسجيل والتوجيه الجامعي الجزائر 2022

التسجيلات الجامعية لحاملي بكالوريا 2022 قد انطلقت اليوم بالفعل في مختلف ولايات الوطن الجزائري. ولكن يجب على كل طالب في البداية أن يقوم بالاطلاع على دليل حاملي شهادة البكالوريا الجدد لسنة 2022. وهذا من أجل التعرف على كل المعلومات الهامة قبل أن يقوم بالتسجيل. وهذا الدليل وضعته وزارة التربية والتعليم العالي في الجزائر من أجل توضيح الأمور لكل الطلاب الجدد المقبلين على الدراسة في الجامعة للموسم الدراسي 2022-2023.

التسجيلات الجامعية الأولية orientation.esi.dz

ستتم معالجة كل التخصصات التي يدرجها الطالب أثناء التسجيلات الجامعية الاولية، فكل طالب ملزم بأن يركز جيدا ويدقق في الخيارات قبل إدخال بطاقة الرغبات الجامعية 2022. ويتم حساب كل من المعدل الموزون والدائرة الجغرافية، مع العلم بأنه يمكن اختيار من ستة إلى عشر تخصصات حسب المعدل الأدنى ويتم الاعتماد بعد ذلك على المنشور التوجيهي لكل حاملي البكالوريا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2022. وهو موضوع يبحث عنه آلاف الطلاب الناجحين في BAC 2022 ممن يرغبون في اختيار بطاقة الرغبات الجامعية 2022. لقد وضحنا لكم من خلال الأسطر السابقة الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها عبر موقع التسجيلات الاولية للناجحين في شهادة البكالوريا.

هذا الخبر “موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2022 في الجزائر بطاقة الرغبات الجامعية orientation.esi.dz
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى