أخبار التعليمآخر الأخبار

“الان.. رابط وخطوات عن نتائج القبول المركزي 2022 في الجامعات العراقية عبر dirasat-gate.org

يترقب عددٍ كبير من الطلاب في جميع انحاء العراق في هذا التوقيت الاستعلام عن نتيجة القبول المركزي في جميع الجامعات العراقية للعام الدراسي الجديد 2022، وذلك لكي يتم التعرف على معدلات القبول في مختلف الجامعات بجميع التخصصات من جانب الطلاب الذين قد اجتازوا امتحانات الدورين الأول والثاني الصف السادس الاعدادي في العراق خلال الفترة الأخيرة، ومن خلال هذه السطور نستعرض رابط وخطوات عن نتائج القبول المركزي 2022 في الجامعات العراقية.

نتيجة القبول المركزي في الجامعات العراقية 2022

وقد كانت وزارة التربية والتعليم العراقية قد اعلنت خلال الساعات الأخيرة عن توضيح موعد الإعلان رسميا عن نتائج القبول المركزي للعام 2022-2023، من المقرر ان تكون في الأيام القليلة المقبلة، وقد جاء ذلك بهدف العمل على تسجيل كل الطلاب في الجامعات المختلفة العراقية، بعد إعلان الوزارة نتائج الفصل الإعدادي السادس بالأيام الماضية، لكي يتم بداية تسجيل استمارة القبول المركزية للطلبة ستكون من خلال عدد من الخطوات.

رابط موقع نتائج القبول المركزي بالجامعات العراقية 2022

وقد نوهت وزارة التربية والتعليم العراقية أنه من المقرر ان يتم الاستعلام بسهولة الكترونيا عن نتائج القبول المركزي في جميع الجامعات العراقية، من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية، وهو الموقع الرسمي المخصص لكي يتم الإعلان عن نتائج الطلاب بشكل الكتروني تسهيلا على الطلاب الحصول عليها وتوفير الوقت والمجهود، فقد كانت الطلاب قد بدأت خلال الأيام الأخيرة في تسجيل رغبات القبول في الجامعات العراقية.

الاستعلام عن نتيجة القبول المركزي في العراق 2022

ويمكن ان يتم الاستعلام عن نتيجة القبول المركزي في الجامعات العراقية بسهولة الكترونيا من خلال موقع الوزارة، من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • في البداية يجب ان يتم الدخول إلى نتائج اختبار القبول المركزي من خلال البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.
  • بعد ذلك يتم تحديد الخدمات الإلكترونية المتاحة من خلال الموقع.
  • يتم اختيار الاستعلام عن نتيجة القبول المركزي في الجامعات العراقية.
  • بعد ذلك يتم إدخال رغبات الطالب بناءً على معدل قبولهم.
  • بعد ذلك يتم اختيار طلب التسجيل وانتظار عرض النتيجة حسب التاريخ المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى