أخبار التعليم

Link “فَعّال” رابط نتائج الصف التاسع اليمن 2022 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع النتيجة العامة لاختبارات الثانوية العامة في المحافظات المحررة

تصدر رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2022 بالاسم ورقم الجلوس محركات البحث في صنعاء وتعز والحديدية ومدن ومحافظات اليمن كافة بسبب تزايد بحث الكثير من طلاب اليمن على نتائج التاسع 2021 اليمن حسب الاسم عبر موقع الإدارة العامة للاختبارات. وذلك بعد انتهاء العام الدراسي لعام 2021-2022 على محركات البحث بشكل مستمر وذلك منذ انتهاء الاختبارات يوم الحادي عشر من شهر يوليو الماضي ومنذ ذلك التاريخ والكثير من الطلاب يعيشون في جو من التوتر والقلق المستمر ولكن بشرتهم وزارة التربية والتعليم اليمنية باقتراب ظهور النتيجة وطرح الدرجات خلال الفترة القليلة القادمة حيث سيتم الإعلان عن كافة صفوف الصف التاسع ويمكن لطلبة الصف التاسع اليمني 2022 الحصول على الدرجات الصف التاسع من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

نتائج الصف التاسع اليمن 2022

وينتظر الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم ظهور نتائج الصف التاسع اليمن 2022 بعد انتهاء الامتحانات وبدء مرحلة التصحيح الأوراق والتي تمت بشكل جيد شارك فيها كبار المعلمين.

في السياق ذاته يتبقى مرحلة رصد وتوزيع الدرجات وتجميعها؛ ليتم طرحها بأسماء الطلاب الأوائل في نتائج التاسع 2022 اليمن عبر موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية خلال الساعات القادمة ومن قبل التيسير على الطلاب.

وفعلت وزارة التربية والتعليم اليمنية رابط مخصص يتم من خلاله الحصول على نتيجة التاسع الأساسي 2021-2022. وذلك بعد أدخال بياناته وذلك بالحصول عليها بشكل سهل ودقيق.

تصحيح امتحانات الصف التاسع 2022

وكان طلاب الصف التاسع في اليمن 2022 قد انتهوا من أداء امتحانات نهاية العام في شهر يونيو الماضي وانتهوا يوم الحادي عشر من شهر يوليو وبدأت على الفور عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية أن نسبة نجاح المرحلة 80.64٪.

وانتهى الطلاب من أداء امتحانات كلا من مواد القرآن الكريم يوم الأحد 27 يونيو. والتربية الإسلامية يوم الثلاثاء 29 يونيو واللغة العربية يوم الخميس الأول من يوليو والاجتماعيات يوم الأحد الرابع من شهر يوليو.

فيما أدى الطلاب مادة اللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء السادس من شهر يوليو و مادة الرياضيات يوم الثامن من شهر يوليو.

وأخيرا مادة العلوم يوم الأحد الحادي عشر من يوليو المنقض.

يأتي أداء الطلاب امتحانات الصف التاسع للمرحلة الثانوية في اليمن وسط أجواء صعبة على العديد من الطلاب والطالبات من تداعيات الحرب في اليمن من تدمير للمدارس الحكومية وتعرض الكثير من المباني المدنية للقصف المتكرر بالإضافة إلى أزمة نقص الغذاء والدواء التي تهدد حياة الكثيرين، فضلا عن تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد حول العالم.

رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2021 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع الإدارة العامة للاختبارات
رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2022 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع الإدارة العامة للاختبارات

رابط الاستعلام عن نتائج التاسع اليمن 2022

وللحصول على نتيجة التاسع الأساسي 2022 لابد من القيام بعض الإجراءات من خلال موقع وزارة التربية والتعليم فور اعتمادها عبر الخطوات التالية:

  • أولا: دخول الطالب على رابط الاستعلام عن نتائج التاسع اليمن 2022.
  • ثانيًا: الضغط على أيقونة “الاستعلام عن النتيجة”
  • ثالثا: كتابة رقم الجلوس صحيحا والتأكد منه.
  • وثالثا: اختيار القسم وهو التعليم الأساسي.
  • وأخيرا الضغط على بحث للحصول على النتائج.

رابط نتيجة الثانوية العامة اليمن 2022 برقم الجلوس

  • سجل دخول إلى رابط موقع النتيجة العامة لاختبارات الثانوية للمحافظات اليمنية المحررة.
  • حدد المرحلة الدراسية وهي الثانوية العامة.
  • اختار القسم (العلمي، الأدبي).
  • بعد ذلك قم بكتابة اسم الطالب رباعي وكلمة المرور.
  • ثم الضغط على عرض النتيجة.
  • أنتظر قليلا وسيتم رفع النتيجة مع بيان نسبة النجاح والدرجات.

في سياق متصل تزايدت معدلات البحث عن رابط نتيجة الصف التاسع في اليمن خلال اليوميين الماضيين مقارنة بالأيام السابقة. وذلك بالتزامن مع اقتراب إعلان وزارة التربية والتعليم اليمنية عن تفعيل رابط نتائج التاسع اليمنية 2021 حسب الاسم ورقم الجلوس لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات للعام الدراسي الجاري بفارغ الصبر للاطمئنان على المستقبل الدراسي الخاص بهم.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى