أخبار السعودية

خطوات الاستعلام عن التعويضات عقارات الدولة تعويضات هدد جدة تويتر 2023

تبحث فئة كبيرة من المواطنين الآن عن طريقة الاستعلام عن التعويضات عقارات الدولة ، حيث أتاحت أمانة جدة للمواطنين المتضررين من إزالة الأحياء العشوائية في جدة خدمة استعلام إلكترونية تسمح لهم بإتمام عملية الاستعلام عن التعويضات عقارات الدولة ، وذلك سواء في جدة أو باقي المحافظات والمناطق في المملكة العربية السعودية. كما تتيح أمانة جدة لجميع المواطنين معرفة جميع الأخبار الهامة والمعلومات الكافية بخصوص تفاصيل تعويضات هدد جدة باستخدام رقم الهوية أو رقم الطلب. وسوف نوفر لكم عبر هذا المقال رابط الاستعلام عن التعويضات عقارات الدولة.

وتأتي هذه الخدمة في إطار جهود الحكومة لتطوير تلك المناطق العشوائية التي أصبحت غير صالحة للسكن بسبب عدم توافر الخدمات الأساسية ولتحقيق إعادة تنظيمها وفقًا لاستراتيجيات البناء الحديثة، من خلال هذه الخدمة، يمكن للمواطنين الاطلاع على معلومات مهمة مثل أسباب نزع الملكية لممتلكاتهم، وتفاصيل التعويضات المخصصة لهم، بما في ذلك موعد صرفها وقيمتها.

الاستعلام عن التعويضات عقارات الدولة

تعتزم محافظة جدة إعادة النظر في التعويضات الممنوحة بموجب أوامر ملكية للممتلكات المصادرة والمعاملات المنهية والصكوك الملغاة، وسيتم استعادة التعويضات المالية التي دُفِعت لصكوك تم إلغاؤها، الجدير بالإشارة إلى أن الأمر الملكي المذكور ينص على تشكيل لجنة خاصة تهتم بمطالبة التعويض عن الممتلكات التي لا تستحقها.

وذلك في الحالات التي تظهر فيها المبالغ الممنوحة أعلى من قيمة العقار أو عندما يتم منح تعويض لأرض بدون وجود وثائق ملكية صالحة، أو عندما يتم منح تعويض لأرض تم إبطال عمل تملكها.

تعويضات هدد جدة

للحصول على تعويضات هدد جدة، يجب تقديم مجموعة من المستندات والأوراق المطلوبة، وتشمل ما يلي:

  • نسخة من الصك أو الوثيقة الرسمية للممتلكات المعنية.
  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية للمالك للممتلكات.
  • نسخة من وثيقة الوكالة القانونية إذا كان هناك وكيل يمثل المالك.
  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية للوكيل إذا كان هناك وكيل.
  • نسخة من فاتورة الكهرباء والماء تثبت توصيل الخدمات للممتلكات.
  • صورة جوية للموقع إذا كانت متوفرة.
  • توفير رقم الآيبان الخاص بالحساب البنكي والاسم الكامل ورقم بطاقة الهوية في صيغة PDF.
  • رقم وثائق إخلاء المبنى إذا كان هذا مطلوبًا.
  • الحصول على مخالصات من الجهات الخدمية المعنية مثل الشركة السعودية للكهرباء وشركة المياه الوطنية وبنك التنمية الاجتماعية وصندوق التنمية الزراعية وصندوق التنمية العقاري.

رابط الاستعلام عن التعويضات برقم الطلب

للإستعلام عن تعويضات إزالة الأحياء العشوائية في هدد جدة برقم الطلب، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة موقع هيئة العقارات العامة، ثم اختيار تبويب “خدمة الأراضي والمخططات”، ثم اختر تبويب “الخدمات الإلكترونية”. اختر أيقونة “الاستعلام عن التعويضات”. وستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك إذا لزم الأمر، ثم قم بإدخال رقم الطلب أو رقم الهوية الوطنية الخاص بك، ثم اختر السهم الموجود على الجانب الأيسر من الصفحة لعرض كافة التعويضات المتعلقة بالرقم الذي أدخلته.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى