أخبار التعليم

الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول حسب تقويم وزارة التعليم السعودية 1444 – ثقفني

الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول، الآلاف من الطلاب السعوديين يطرحون سؤال كم باقي على الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث. وهذا من أجل العمل على التحضير الجيد ومراجعة كل المقررات الدراسية حسب المنهج الدراسي من أجل نيل درجات جيدة في الامتحانات، وتجدر الإشارة إلى أنّ الفصل الدراسي الثالث قد بدأ بتاريخ السابع عشر من شهر شعبان 1443، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها اعتماد فصل 3 في التقويم الدراسي بالمملكة، كما وضعت وزارة التربية والتعليم السعودية خطة خاصة بالدراسة، وبعد الانتهاء منها سيأتي موعد الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثالث، وبعد ذلك سيتمكنون من الحصول على اجازة نهاية العام الدراسي، وسنتحدث من خلال مقالنا هذا عن موضوع تاريخ الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث، تابعوا معنا.

الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول

يترقب الطلاب في السعودية الاختبارات النهائية للترم الثالث، هذا ولا يزال الطلاب يزاولون دراسة هذا الفصل الذي تم وضعه للمرة الأولى هذا العام، وفي نفس الوقت هم ينتظرون موعد الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثالث، ومن خلال هذه الأخيرة يتم تقييم أوضاع الطلاب حسب المنهج الذي تم دراسته في هذا الفصل، بحيث لم يبق سوى أسابيع قليلة وينتهي ليأخذ الطلاب إجازة.

كم باقي على الاختبارات النهائية

تجدر الإشارة لمن يستعلمون عن تاريخ الاختبارات النهائية الترم الثالث حسب ما أقرته وزارة التعليم بالمملكة بأنها ستنطلق بداية من تاريخ يوم الأحد عشرون ذو القعدة 1443، الموافق للتاسع عشر من شهر يونيو 2022، وستستمر حتى ينتهي كل الطلاب من أداء الامتحانات في المواد وفق المناهج التي تمت دراستها طوال الفصل، ومن المرجح أن تكون آخر جلسة للامتحانات ستكون في الفاتح من ذي الحجة 1443، وستكون كما يلي:

بالنسبة للاختبارات العلمية للفصل الثالث ستنطلق بداية من الأسبوع الحادي عشر، وهذا في كل من أيام الأحد والإثنين والثلاثاء في الأيام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من ذو القعدة 1443، أما الدور الأول للاختبارات التحريرية فستكون في تاريخ العشرون من شهر ذو القعدة 1443، وتليها اختبارات الدور الثاني للترم الثالث في الثامن والعشرون من نفس الشهر 1443.

جدول الاختبارات النهائية 1444

وضعت وزارة التربية والتعليم السعودية جدول خاص بـ اختبارات الفصل الثالث. ومن المقرر أن تبدأ اختبارات الفترة الثانية بتاريخ 28-10-1443 وستدوم إلى غاية تاريخ 03-11-1443. في حين أن الاختبارات النهائية ستكون بداية من يوم 20-11-1443 الموافق 01-12-1443. وهذا يعني بأنه لم يبقى الكثير من الوقت على قدوم تاريخ الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثالث.

وزارة التعليم في المملكة وضعت جدول التقويم الدراسي 1444 في السعودية، والطلاب السعوديون الآن يترقبون أول امتحانات خاصة بالترم الأول التي ستقام قريبا في 20 من شهر نوفمبر 2022 الموافق لتاريخ 26 من شهر ربيع الاول 1444. أيضا ستكون الامتحانات حضورية للطلاب الذين درسوا بصفة حضورية في هذا الموسم، أما من يدرسون عن بعد تكون امتحاناتهم عن بعد حسب ما أقرته الوزارة.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي تطرقنا فيه إلى موضوع الإختبارات النهائية 1444 الفصل الاول. وعرضنا لكم أيضا جدول الاختبارات التي وضعته وزارة التعليم السعودية للطلاب في مختلف الأطوار التعليمية. والطلاب حاليا يترقبون الامتحانات من أجل العمل على التحضير الجيد قبل حلولها بفترة مسبقة من جل تحصيل درجات مقبولة.

زر الذهاب إلى الأعلى