أخبار التعليم

الإعلان عن موعد حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لعام 1441 هـ

أوضحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي الحالي 1441هـ خلال نظام نور برقم الهوية 1441 هـ وابتداءا من يوم الاثنين حتى يوم السبت القادم الموافق 25 ذي الحجة بالشهر الهجري، ويوم السبت الموافق 15 أغسطس الشهر الجاري 2020 م.

ولذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم إن فترة الاعتراض إلكترونياً على نتيجة الحركة سوف تبدأ مع إعلان النتيجة وسوف تستمر المدة حتى يوم 29 ذي الحجة بالشهر الهجري، ولذلك قررت الوزارة عن نتيجة حركة النقل في أول شهر محرم 1442هـ، ولذلك لكي يتم إخلاء الطرف والمباشرة في العمل اعتباراً من الرابع من الشهر نفسه.

ولذلك أوضحت إدارات التعليم جميع المحافظات ابتداءً من يوم الاثنين، وقد تكون حركة نقل المعلمين والمعلمات للعام الدراسي الحالي، وسوف يستمر الإعلان رسميا حتى يوم 25 من شهر ذي الحجة الجاري.

موعد فترة الاعتراض على حركة نقل المعلمين والمعلمات :

وابتدءََ من يوم الاثنين بدأت فترة الاعتراض على الحركة وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، ولذلك سوف يتم اعتماد حركة النقل المعلمين والمعلمات نهائياً مع بداية العام الهجري الجديد، على أن سوف يتم إخلاء الطرف، والمباشرة في العمل اعتباراً من يوم 4 محرم الشهر القادم.

ومن الممكن أن لأول مرة تم تحديد موعد حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات لهذا العام الهجري في جميع إدارات التعليم في المحافظات بالمملكة العربية السعودية بعد فتح برنامج نظام نور الالكتروني، لإدخال رغبات المنقولين خارجياََ من يوم 1 ذي الحجة إلى يوم 5 ذي الحجة بالشهر الهجري.

وبالإضافة إلى أن اعتماد وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية سوف يتم تعديل اسم بوابة نظام التعليم الموحد إلى منصة مدرستي، ولذلك قد تم تغيير اسم منصة منظومة التعليم الموحد، استعداداً لاستخدامها في التعليم عن بعض في حالة تطبيقه في الفصل الدراسي الأول لعام 1442 هجرياً.

ومن الجدير بالذكر أن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية هذا العام كانت فترة استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والاولى من نوعها في تاريخ عمليات حركات التنقل، وقد وصل عدد المنقولين جميعاََ حتى 2806 معلمين ومعلمات، وفي الوقت الحالي يوجد أكتر من 100 ألف معلم ومعلمة في إنتظار حركة النقل الخاص بهم.

إعلان نتائج حركة النقل الخارجي لعام 1441 هـ :

أوضحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن تأكيد نقل جميع المعلمين والمعلمات بالقرب من منازلهم حرصا على سلامتهم من انتشار فيروس كورونا، لكي لا يتفشى بين المعلمين والمعلمات والإداريين أيضا، ولذلك تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن إعلان نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لعام 1441 هجريا لكي تؤكد الوزارة على ضرورة المحافظة على سلامة المعلمين والمعلمات، وحفاظا على أرواحهم. 

شروط الرخصة المهنية للمعلمين بالمملكة:

  • يجب على المتقدم أن يكون حاصل على الشهادات المناسبة للتقديم لوظائف الهيئة المختصة.
  • ثم بعد ذلك استيفاء سنوات الخبرة من قبل الإدارة لكل مستوى من مستويات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات بالمملكة.
  •  يجب بعد ذلك التحقق من الاختبارات التعليمية العامة والتخصصية للرخصة المهنية بالمملكة.
  •  يجب على المتقدم الحصول على الدرجة التي يحتاجها المتقدم في كل مستوى.
  • زر الذهاب إلى الأعلى