أخبار التعليم

الآن رابط نتائج القبول الموازي 2022/2021 بالرقم الامتحاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

الآن رابط نتائج القبول الموازي 2022/2021، حيث تحتل نتائج القبول الموازي في العراق لعام 2022 مكانة بارزة في محركات البحث التي يقدمها الطلاب وأولياء الأمور، وذلك يترقب الطلاب بفارغ الصبر نتيجة القبول الموازي وان والوزارة العراقية من التعليم  قد تمت الموافقة عليها وسيتم استخراجها بشكل صحيح. حيث يعتبر التعليم الموازي في العراق فرصة ثانية للطلاب الحاصلين على لم يتمكنوا من الحصول على الملاحظات اللازمة لدخول الكليات التي يرغبون فيها على النحو الذي تحدده وزارة التربية والتعليم، وسنتابع معكم عبر موقع المعلومات الخاص بكم في التقرير التالي.

شروط القبول الموازية في العراق

شروط وضوابط القبول الموازية التي تم فرضها على جميع الطلاب والطلاب المسجلين في جميع المستويات بجميع التخصصات التي سبقت الطلاب في المجموعات الطبية أو الهندسية، وكذلك التخصصات الأخرى التي سبقت الذكو والطالبات بعد الإعلان الرسمي الأخير عن ضوابط القبول الموازية في جميع التخصصات. –

  • للقبول في كليات المجموعة الطبية  يجب أن يكون لدى الطالب معدل تراكمي مرجح لا يقل عن 3 وما فوق الحد الأدنى.
  • بالإضافة إلى ذلك لكي يتم قبول الطلاب في كليات الهندسة يجب أن يكون لديهم إجمالي ومتوسط ​​أربع دبلومات تبدأ من الحد الأدنى.
  • للقبول في كليات العلوم في جميع الجامعات العراقية  يجب أن يكون متوسط ​​المعدل التراكمي للطالب 5 نقاط على الأقل.
  • بالنسبة لبقية الكليات والمعاهد العراقية قررت الوزارة أن المعدل لا يمكن أن يكون أقل من 6 درجات حتى يتم قبولها.

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022

يمكنك اتباع الخطوات أدناه للطلاب في العراق الذين قدموا طلب قبول موازٍي ليتم إبلاغهم بنتائج القبول الموازي 2022 في مختلف الكليات العراقية:

  1. قم بزيارة epedu.gov.iq للوصول إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  2. اختر خدمات الموقع التي تظهر على الشاشة.
  3. نتائج القبول الموازية في عام 2022.
  4. يقوم الطالب بملء الفراغات الموجودة في نموذج الموقع.
  5. انقر فوق “استفسار” لمعرفة المزيد حول نتائج القبول الموازي.

استمرت مؤشرات بحث جوجل في الارتفاع نتيجة استخدام الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في العراق، بعد أن أكدت وزارة التربية والتعليم العراقية أن نتائج جميع مراحل التعليم، وكذلك القبول الموازي ستكون متاحة على موقع وزارة التربية والتعليم في شكل ملفات PDF وستستمر مؤشرات البحث في الارتفاع.

زر الذهاب إلى الأعلى