أخبار التعليم

“الآن” اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية عبر الموقع الرسمي للمحافظة

أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، تصريحات بشأن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية، حيث أكد ن مراقبة الشهادة الإعدادية قد انتهت من تصحيح كتيبات إجابات امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصف الثالث الاعدادي،وانتقلت إلى تقدير درجات المواد، وأشار وكيل الوزارة إلى أن لجان التقدير كانت تعمل بجد وستستمر حتى تتم مراجعة جميع كتيبات الإجابات، وبعد ذلك ستتولى لجنة النظام والمراقبة. مكن هذا الطلاب من الحصول على نتائجهم بسرعة، بمجرد انتهاء العام الدراسي.

موعد اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية

أكد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أنه من المقرر الانتهاء من أعمال مراقبة الدرجات خلال الـ 48 ساعة القادمة، تم إعلان هذا الخبر رسمياً بمجرد مراجعة الدرجات واعتمادها من قبل المحافظ الدكتور ممدوح غراب، سيتم الإعلان عنها عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة، هذه العملية ستنتهي قريبًا ويشجع جميع أصحاب المصلحة على البقاء على اطلاع دائم بأي تطورات.

استعلام نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية

صرح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه حضر الامتحانات للشهادة الاعدادية 137.250 طالباً وطالبة للفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية، توزع هذا الرقم على 757 لجنة امتحانات بواقع 746 لجنة لطلبة الشهادة الإعدادية العامة و 8 لجان لطلاب الشهادة الإعدادية المهنية، كما تم تشكيل 3 لجان لمدارس ومستشفى النور 57357 على مستوى 20 قسم تعليمي عبر مختلف المراكز والمدن بالمحافظة، ويعرب وكيل الوزارة عن امتنانه لجميع الذين عملوا بجد لإنجاح هذا الحدث.

رابط نتيجة الصف الثالث الاعدادي

سهلت عملية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لطلبة السنة الثالثة الإعدادية بمحافظة الشرقية، بمجرد زيارة الموقع الرسمي لمديرية التعليم في محافظة الشرقية، يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم من خلال أرقام الجلوس علاوة على ذلك، يتيح موقع وزارة التربية والتعليم أيضًا للطلاب الاستعلام عن النتيجة من جميع المدارس والمحافظات الرسمية للفصل الدراسي الأول 2022-2023.

  • تواصل عبر رابط الموقع الرسمي لمحافظة الشرقية
  • اختر نتيجة الصف الثالث الاعدادي
  • حدد الفصل الدراسي الأول.
  • بعد ذلك سيُطلب منه كتابة رقم مقعد الطالب ويمكن البحث عن اسم الطالب.
  • في الخطوة التالية ، سينقر الطالب على “إظهار النتيجة” وستظهر النتيجة.

اعتمد منذ ساعات قليلة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لنتائج امتحانات الفصل الدراسي الاول للشهادة الإعدادية. كانت نسبة النجاح قد بلغت 87.22٪، وعبر المحافظ عن ارتياحه لمعدل النجاح المرتفع، مشيراً إلى أن 136 ألفاً و 739 طالباً تقدموا للامتحان، وحضرهم 136 ألفاً و 139، ونجح منهم 118 ألفاً و 724 طالباً. كان في المدرسة الإعدادية المهنية 817 طالبًا، منهم 771 حضروا ونجح 743 طالبًا. والأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن جميع الطلاب الصم والبكم البالغ عددهم 67 الذين خضعوا للامتحان قد نجحوا، وكذلك جميع المتقدمين الـ 12 في برنامج النور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى