أخبار التعليم

اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاقصر 2023 بالاسم

تم الإعلان منذ قليل بشكل رسمي عن اعتماد  نتيجة الشهادة الاعدادية في محافظة الاقصر، وهذا بعد انتظار دام مدة أسبوع بين الطلبة منذ بداية شهر فبراير الجاري التي بدأت نتائج الصف الثالث الإعدادي في كافة محافظات مصر بالظهور فيها على التوالي، وقد تم الإعلان في الآونة الأخيرة من قبل مديرية التربية والتعليم عن اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول لعام 2022/2023، ونتعرف معكم أعزائنا المتابعين كيفية الوصول إلى النتيجة ورقم الجلوس في الأقصر، وما هي نسب نجاح الطلاب، فتابعوا للتفاصيل.

اعتماد نتيجة الأقصر

وقد تم الإعلان منذ في الساعات القليلة الأخيرة عن اعتماد السيد المستشار مصطفى الهم محافظ الاقصر لنتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الاول للعام الدراسي الحالي، وهذا بحضور السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور صبري خالد عثمان، والذي أعلن بدوره عن اهم الاحصائات والارقام بخصوص النتائج.

وظهرت نتيجة الاقصر بعد انتظار طويل من قبل الطلاب والطالبات، حيث إنها تأخرت بشكل ملحوظ عن المحافظات الأخرى التي ظهرت أغلبها في أوائل أيام الشهر الجاري، وينتظر الطلاب أيضا ظهور نتيجة محافظة الفيوم خلال الساعات المقبلة كذلك.

نسب نجاح الطلاب

وبالنسبة إلى نسب نجاح الطلاب والطالبات في محافظة الاقصر، فقد أعلن الوكيل عن نسب النجاح وأعداد المتقدمين إلى الشهادة، والاحصائيات جاءت كما يلي:

  • التعليم الأساسي بنسبة نجاح 75.26 بالمئة.
  • المكفوفين 100 بالمئة.
  • الشهادة الاعدادية للصم وضعاف السمع 81.25 بالمئة.
  • التعليم المهني بنسبة نجاح بلغت 76.7%.

وقد شارك عدد 17590 في امتحانات الشهادة الاعدادية التعليم الاساسي في امتحانات الإعدادية الترم الاول للعام 2022/2023، ونسب النجاح المعلنة مقاربة إلى حد كبير لنسب نجاح المحافظات التي تم الإعلان عنها حتى الآن والتي تراوحت بين ال75 إلى 80 بالمائة.

Screenshot 2023 02 07 174651 - مدونة التقنية العربية

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاقصر 2023

وتم الاعلان عن النتائج، ولكنها لم تظهر كباقي المحافظات عن طريق ادخال رقم الجلوس في البوابات، ولكنها ظهرت على شكل ملف اكسيل يستخرج الطالب منها نتيجته عن طريق البحث عنها بالاسم او برقم الجلوس.

  • ادخل إلى الموقع الرسمي لمحافظة الاقصر عبر اللينك luxor.gov.eg.
  • تبحث عن نتيجة الشهادة الاعدادية الاقصر.
  • بعد ان ينزل معك الملف، تقوم بالبحث داخله عن اسم ورقم الجلوس الطالب.

زر الذهاب إلى الأعلى