آخر الأخبار

اختبار السرعة – سامسونج جالكسي S20 ألترا ضد ايفون 11 برو ماكس!

هاتف سامسونج جالكسي S20 ألترا هو أفضل هواتف سامسونج المعلن عنها مؤخراً ضمن سلسلة جالكسي S20 جميعها. أما هاتف ايفون 11 برو ماكس فهو أيضاً أفضل هاتف في سلسلة ايفون 11 كلها. في هذا المقال مقارنة عبر اختبار السرعة بين الهاتفين في الاستخدام الواقعي وعلى منصات قياس الأداء.اختبار السرعة - سامسونج جالكسي S20 ألترا ضد ايفون 11 برو ماكس!

اختبار السرعة المذكور هنا في المقال أجرته قناة EverythingApplePro على اليوتيوب ونحن بدورنا ننقله عنها ومرفق بنهاية المقال فيديو الاختبار باللغة الإنجليزية لمن أراد مشاهدته.

سامسونج جالكسي S20 ألترا ضد ايفون 11 برو ماكس

كما نعلم فإن هاتف جالكسي S20 ألترا يعمل بمعالج كوالكم Snapdragon 865 مع ذاكرة عشوائية ضخمة بحجم 12 جيجابايت (هناك نسخة أخرى بمعالج Exynos 990 لكن النسخة المستخدمة في الاختبار هي العاملة بمعالج كوالكم).

على الجانب الآخر، لدينا هاتف ايفون 11 برو ماكس والذي يعمل بمعالج A13 Bionic ومع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت أي تُلث حجم الذاكرة العشوائية في هاتف سامسونج.

اختبار السرعة

يعتمد الاختبار على مبدأ بسيط وهو قياس سرعة فتح وتحميل عدداً من التطبيقات والألعاب على كلا الهاتفين معاً في ذات الوقت واحداً تلو الآخر (الجولة الأولى)، ثم العودة والتنقل بين التطبيقات المفتوحة في الخلفية مرة أخرى (الجولة الثانية).

اختبار السرعة - سامسونج جالكسي S20 ألترا ضد ايفون 11 برو ماكس!
التطبيقات والألعاب المستخدمة في اختبار السرعة

نتائج هاتف سامسونج جالكسي S20 ألترا:

  • الجولة الأولى: 3 دقائق و 19 ثانية
  • الجولة الثانية: دقيقة و 5 ثوانٍ
  • الإجمالي: 4 دقائق و 24 ثانية.

نتائج هاتف ايفون 11 برو ماكس:

  • الجولة الأولى: 3 دقائق و 6 ثوانٍ.
  • الجولة الثانية: دقيقتان و 4 ثوانٍ.
  • الإجمالي: 5 دقائق و 10 ثوانٍ.
اختبار السرعة - سامسونج جالكسي S20 ألترا ضد ايفون 11 برو ماكس!
نتائج الاختبار

نلاحظ فتح وتحميل التطبيقات متقارب للغاية في كلا الهاتفين لكن الغلبة كانت أكثر لهاتف سامسونج في سرعة التنقل بين التطبيقات في الخلفية (الجولة الثانية) بفضل الذاكرة العشوائية الضخمة له والتي تبلغ 3 أضعاف مثيلتها في الايفون المنافس.

قياس الأداء

على منصة AnTuTu لقياس الأداء على كافة جوانب الهاتف، استطاع هاتف سامسونج جالكسي S20 ألترا تحقيق ما يزيد عن 541 ألف نقطة، في حين حقق هاتف ايفون 11 برو ماكس ما يزيد عن 511 ألف نقطة.

اختبار السرعة - سامسونج جالكسي S20 ألترا ضد ايفون 11 برو ماكس!
AnTuTu

أما على منصة Geekench المختصة بقياس أداء المعالج تحديداً، تفوق هاتف ايفون 11 برو ماكس في اختبار النواة الواحدة وفي اختبار الأنوية المتعددة لكلا المعالجين كانت النتائج متقاربة.

اختبار السرعة - سامسونج جالكسي S20 ألترا ضد ايفون 11 برو ماكس!
GeekBench

فيديو اختبار السرعة

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=2f41g3hgxEA’]

مقالات ذات صلة: هواتف جالكسي S20 ضد ايفون 11 – كيف تفوقت سامسونج بأربع مزايا رائعة؟

المصدر الاصلى

زر الذهاب إلى الأعلى