آخر الأخبار

اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6

بمواصفات مرتفعة و نصف ثمن آيفون X يأتي هاتف OnePlus 6 الذي تم الإعلان عنه مؤخراً من قبل شركة ون بلس الصينية، و الذي يعتبر أحد أفضل الهواتف العاملة بنظام الأندرويد حتى الآن في عام 2018. هاتف OnePlus 6 يحمل أيضاً تصميماً شبيهاً بآيفون X مع النتوء العلوي للشاشة و الحواف النحيفة، فهل يشبهه أيضاً في السرعة و قوة الأداء؟!

اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 - أيهما أفضل ؟!
اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 – أيهما أفضل ؟!

المواصفات الفنية

يتوفر هاتف OnePlus 6 بإصدارين: سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ، أو سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، و قد تم استخدام النسخة الثانية في اختبارات الأداء التي أجراها موقع AppleInsider  والتي ننشرها إليكم نقلاً عنه.

النسخة ذات الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت من OnePlus 6 يبلغ سعرها 580 دولار أمريكي و يأتي معها شاحن سريع و غطاء و زجاج حماية. يعمل OnePlus 6 بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 ثماني النواة و الذي يصل تردده إلى 2.8 جيجاهيرتز بالإضافة إلى معالج رسوميات Adreno 630.

على الجانب الآخر لدينا آيفون X بمعالج Apple A11 سداسي النواة و الذي يصل تردده إلى 2.4 جيجاهيرتز مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت، المواصفات الفنية النظرية و مقارنة الأرقام هنا لا يعتد بها لاختلاف طبيعة نظام iOS عن الأندرويد، و لهذا يتم اللجوء دائماً إلى اختبارات الأداء التي تعطي انطباعات واقعية أكثر عن مدى قوة الجهاز.

اختبارات الأداء

تقوم فكرة تطبيقات و منصات اختبار الأداء على خوارزميات برمجية معقدة تحاكي الاستخدام الواقعي للجهاز ثم تعطي في النهاية نتيجة بعد إتمام الاختبار.

Geekbench 4

بالنسبة للمعالج الرئيسي ، ففي اختبار النواة الواحدة حقق آيفون X تفوقاً كاسحاً كالعادة، أما في اختبار الأنوية المتعددة فقد جاء النتائج متقاربة نوعاً ما. أما بالنسبة لاختبار قوة معالج الرسوميات، فأيضاً جاءت النتائج متقاربة للغاية.

اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 - أيهما أفضل ؟!
اختبار المعالج الرئيسي
اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 - أيهما أفضل ؟!
اختبار معالج الرسوميات

AnTuTu

عبر تطبيق AnTuTu و الذي يقيس كامل مكونات الجهاز معاً، استطاع OnePlus 6 أن يتفوق على آيفون X بنسبة 30%. و عبر اختبار HTML 5 عبر نفس التطبيق، كانت الغلبة لآيفون X قليلاً.

اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 - أيهما أفضل ؟!
اختبارات الأداء عبر منصة AnTuTu
اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 - أيهما أفضل ؟!
اختبار HTML 5

إجمالاً، إذا كنت من مستخدمي نظام الأندرويد أو تبحث عن بديل مناسب يضاهي آيفون X، فهاتف OnePlus 6 هي أحد الخيارات التي نرشحها لك نظراً لما يتمتع به من تصميم فريد و مزايا متعددة كالكاميرا المزدوجة و تقنية التعرف على الأوجه بالإضافة إلى المواصفات المرتفعة و السعر المناسب.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

المصدر الاصلى

زر الذهاب إلى الأعلى