آخر الأخبارأخبار التعليم

اجراءات جديدة لاستقبال طلاب الفصل الثالث بمدارس المملكة حضوريا

اجراءات جديدة لاستقبال طلاب الفصل الثالث بمدارس المملكة حضوريا بداية من أول هذا الأسبوع يوم الأحد بدأ استقبال الطلاب والطالبات في الفصل الثالث و المقرر أن تكون فيه الدراسة حضوريا بشكل كامل من خلال الفترة الصباحية بجميع المراحل الدراسية في التعليم العام وأيضا المعاهد و برامج التربية الخاصة والتعليم المستمر، وقد سبق و حددت وزارة التعليم في السعودية نظام الدراسة خلال هذا الفصل الدراسي في مدارس المملكة موضحة بإنه سوف يتم تطبيق الدليل الاسترشادي والوقائي الذي تم أعتماده مؤخرا من قبل هيئة الصحة العامة ” وقاية ” من أجل العودة الحضورية في جميع المدارس تحت ظروف انتشار جائحة كورونا مع استمرار التطعيمات ضد فيروس كورونا لمن هم اكبر من 12 عاما من الطلاب والطالبات  وقد تم إلغاء العمل بالنماذج التشغيلية المعتمدة من الوزارة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

الاجراءات الجديدة لاستقبال الطلاب في مدارس المملكة

الزمت الوزارة على كافة إدارة التعليم في المناطق و المحافظات بضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية التي تم اعتمادها من قبل هيئة الصحة “وقاية” سوف يتم تطبيقها اعتبارا من يوم الأحد استعداد لانطلاق الدراسة و تنظيم سير العملية التعليمية في ظل تعليمات هيئة الصحة بالحرص على تطبيق الاجراءات الاحترازية ومن اهم المستجدات التي جاءت بالتعليمات التي يجب اتباعها في الفصل الثالث كدليل ووقاية:

  1. سوف يتم استئناف الدراسة بشكل منتظم في الفترة الصباحية للطلاب والطالبات من يوم الأحد 20 مارس 2022 الموافق 17 شعبان 1443 هجرية.
  2. تم إلغاء كل الاجراءات الاحترازية من التباعد بين الطلبة في الفصول الدراسية وأيضا أثناء الصلاة والصفية و اللاصيفية وعودة الطابور الصباحي.
  3. كما تم إلغاء المجموعات (أ و ب) عودة الإذاعة المدرسية.
  4. عودة الأنشطة اللاصيفية.
  5. ممارسة الرياضة البدنية.

كما وجهت الوزارة باستمرار بعض النشاطات في الفصل الثالث وتشمل الأتي:

  1. تظل المنصات التعليمية المعتمدة في الاستخدام بإعداد الدروس والوجبات والاختبارات واستثمار المحتوى التعليمي في منصة مدرستي وقنوات عين التعليمية ووسائل التعليم الرقمية.
  2. كما يبقى العمل بتنفيذ برنامج مهارات الطلاب والطالبات للمرحلة الابتدائية وتفعيلها في الفصل الدراسي الثالث.
  3. كما يظل استمرار اشترط اكتمال التحصين لمن هم اكبر من 12 عاما.
  4. وقد أعلنت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية أوائل مارس الجاري انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

AAVgmvO.img - مدونة التقنية العربية

نظام الدراسة في شهر رمضان

نظام الدراسة في شهر رمضان 2022 سوف تبدأ في الموعد المعتاد لها اليومي بصورة طبيعية وبحضور كلى منتظم خلال هذا الشهر ولكن مع تقليل ساعات الدوام حيث يكون الطلاب صائمون مما يسبب لهم إرهاق ذهني وبدنى في التوافق بين الدراسة والصوم في هذا الشهر الكريم مع استمرار المنصات التعليمية في عملها عن بعد وفقا لجدول الحصص اليومية بجميع المراحل التعليمية المختلفة كما قد شدت الوزارة على ضرورة اخذ التحصين للطلاب والطالبات ما فوق عمر 12 عاما لكي يسمح لهم بالحضور للمدارس وفق سير العملية التعليمية في المملكة.
أما بالنسبة للأخبار المنتشرة بخصوص إلغاء الفصل الدراسي الثالث في شهر رمضان اكد أن هذه الأخبار غير صحيحة و أنها إشاعات وسوف تستمر الدراسة بشكل طبيعي ومنتظم.

 

مواعيد الدراسة في شهر رمضان 1443

سوف يتم تحديد مواعيد الدراسة في شهر رمضان الكريم وفقا لعملية تصويت من قبل الطلاب حيث يتم اختيار الأكثر تصويتا وسوف يبدأ أول يوم من الدراسة في رمضان الساعة الخامسة والنصف صباحا حتى الثامنة والنصف صباحا لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال و مواعيد الحضور لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية سوف يبدأ من الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا وحتى الرابعة والنصف عصرا ويوجد اكثر من ثمان اختبارات لمواعيد دوام الدراسة في شهر 4 لعام 1443.

زر الذهاب إلى الأعلى