آخر الأخبار

إيلون ماسك | البوابة العربية للأخبار التقنية

إيلون ماسك، وهو رجل أعمال ومصمم صناعي ومهندس والمؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا وكبير المصممين لشركة سبيس إكس؛ ومستثمر في مرحلة مبكرة ومدير تنفيذي ومهندس منتج لشركة تيسلا ومؤسس شركة Boring والمؤسس المشارك لشركة Neuralink والشريك المؤسس والرئيس المشارك الأول لشركة OpenAI، إلى جانب كونه واحدًا من أغنى الناس في العالم.

وحصل ماسك على درجتي البكالوريوس في الاقتصاد والفيزياء من جامعة بنسلفانيا، وشارك في تأسيس شركة برمجيات الويب Zip2 مع شقيقه، واستحوذت شركة كومباك على الشركة الناشئة مقابل 307 ملايين دولار في عام 1999.

وشارك ماسك في تأسيس بنك X.com عبر الإنترنت في العام نفسه، الذي اندمج مع Confinity في عام 2000 لتشكيل شركة باي بال واشترتها eBay لاحقًا في عام 2002 مقابل 1.5 مليار دولار.

وفي عام 2002، أسس إيلون ماسك شركة سبيس إكس، وهي شركة مصنعة للفضاء وشركة لخدمات النقل الفضائي، حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا والمصمم الرئيسي.

وفي عام 2004، انضم إلى شركة تصنيع السيارات الكهربائية تيسلا كرئيس ومهندس منتج وأصبح الرئيس التنفيذي لها في عام 2008.

وفي عام 2006، ساعد في إنشاء شركة SolarCity، وهي شركة لخدمات الطاقة الشمسية وفرع تيسلا الحالي.

وفي عام 2015، شارك في تأسيس شركة OpenAI، وهي شركة أبحاث غير ربحية تعمل على تعزيز الذكاء الاصطناعي.

وفي عام 2016، شارك في تأسيس شركة Neuralink، وهي شركة تكنولوجيا عصبية تركز على تطوير واجهات الدماغ والحاسوب، كما أسس شركة Boring، وهي شركة لبناء الأنفاق.

واقترح ماسك أيضًا الهايبرلوب Hyperloop، وهو نظام نقل عالي السرعة.

ظهر هذا المقال اولا على موقع aitnews

زر الذهاب إلى الأعلى