أخبار السعودية

إطلاق حاسبة الضمان الاجتماعي للمستقل للحصول على قيمة الدعم عبر hrsd.gov.sa

لقد أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية حاسبة الضمان الاجتماعي للمستقل ويأتي ذلك ضمن اجراءات التسجيل على المواطنين والمستفيدين لإمكانية حساب قيمة الدعم الشهري من الضمان الاجتماعي، حيث أن كل فرد يحصل على قيمة محددة على الدعم بناءًا على العديد من البيانات والتفاصيل التي يحصل المستفيد على قيمة المعاش الخاص به من خلاله.

حاسبة الضمان الاجتماعي للمستقل

يعتبر الضمان الاجتماعي المطور واحدًا ضمن أهم أنواع الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يحصل عدد كبير من المواطنين التي ينطبق عليهم الشروط الخاصة بالحصول على الدعم على مستحقات شهرية محددة، ويتم تحديد تلك المستحقات بناءًا على عدد أفراد الأسرة وبناءًا على الدخل الشهري الخاص بكل اسرة، ليتم عمل حِسبة مُحددة تصدر من خلالها قيمة الدعم الشهري.

ما هي حاسبة الضمان الاجتماعي

لقد تم اطلاق حاسبة الضمان الاجتماعي للمستقل و لكافة المستفيدين بمختلف الحالات الاجتماعية للتسهيل على المواطنين والمستفيدين أمر التعرف على قيمة الدعم الخاص بهم، حيث أنه في بعض الحالات تختلف استحقاقات الفرد والآخر للدعم، لكن في الطبيعي فإن عائل الاسرة يحصل على 1100 ريال سعودي، والتابع يحصل على 550 ريال سعودي شهريًا في حال انطباق الشروط المطروحة عليهم، ومن أهم الشروط الخاصة باستحقاق الدعم هي ان يكون المواطن سعودي الجنسية، وأن يتوفر لديه حساب بنكي ساري للحصول على الدفعات المالية من خلاله، وأن يتناسب الراتب الخاص بالفرد مع قيمة الحد المانع المطروحة.

كيفية احتساب راتب الضمان الاجتماعي 1444

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالضمان الاجتماعي المطور والمخصص لاحتساب رواتب الضمان. 
  • ضمن كافة الخدمات المتوفرة أمامك قم بالنقر على خدمة “دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور” لإمكانية احتساب قيمة الدعم الشهري. 
  • سوف يطلب منك الموقع العديد من البيانات لإمكانية احتساب قيمة الدعم، ومن أهم تلك البيانات هي قيمة الدعم وعدد أفراد الأسرة وغيرهم.
  • فور إدخال كافة البيانات المطلوبة منك قم بالنقر على أيقونة “حساب الدعم”.
  • من المقرر أن تتوافر ماماك مبلغ الدعم الشهري إضافةً إلى دعم الغذاء ودعم الكهرباء ليصدر المجموع الكُلي الخاص بالدعم. 

زر الذهاب إلى الأعلى