آخر الأخبار

إستعراض لهاتف vivo Y36

ينافس هاتف vivo Y36 في سوق الهواتف المتوسطة بتصميم أنيق ومواصفات تدعم المستخدمين بآداء جيد، وفي السطور القادمة نستعرض كل ما تقدمه vivo في هذا الإصدار.

تحظى سلسلة vivo Y بشعبية كبيرة بين المستخدمين الباحثين عن هاتف بسعر معقول وأفضل المواصفات، ولا يختلف الحال مع هاتف vivo Y36 الذي يأتي بتصميم يتوافق مع رؤية الشركة.

فتح الصندوق

vivo Y36 1 - مدونة التقنية العربية

تقدم vivo في محتوى الصندوق وحدة هاتف vivo Y36 مع محول الشحن بقدرة 44W، وسلك شحن USB C إلى USB A، مع حافظة من البلاستيك الشفاف، ويأتي بطبقة حماية للشاشة، كما يتضمن صندوق الهاتف دبوس لفتحة الشريحة.

تصميم الهاتف

يتميز هاتف vivo Y36 بتصميم لامع من الغطاء الخلفي، مع كاميرة بتصميم مربع يتضمن اثنان من الحلقات لكاميرة مزدوجة مع فلاش LED.

أيضاً يظهر شعار vivo في الجانب الأيسر من الجهة الخلفية، ولقد صمم الغطاء وإطار الهاتف من البلاستيك، كما يضم الجزء السفلي مكبر صوت فردي مع منفذ USB C، وميكروفون، ومدخل 3.5مم.

ويضم الجزء العلوي فتحة SIM التي تدعم اثنان من الشرائح، أو شريحة SIM وبطاقة microSD، كما يضم الجزء العلوي ميكروفون، وفي الجانب الأيمن من إطار الهاتف يضم زر التحكم في مستوى الصوتيات، وزر التشغيل الرئيسي الذي يأتي أيضاً بميزة إستشعار البصمة مدمجة، كما يأتي هاتف vivo Y36 بمعايير IP54 لمقاومة رذاذ الماء.

تصميم الشاشة والسطوع والصوتيات

vivo Y36 2 - مدونة التقنية العربية

يتميز الهاتف بشاشة IPS LCD بحجم 6.64 إنش، ودقة عرض 1080 بيكسل، كما تدعم الشاشة معدل تحديث 90Hz، وتتميز الحواف بتصميم متوسط في ثلاثة جهات من الشاشة، وتأتي بحجم أكبر في الجزء السفلي، أيضاً تضم الشاشة ثقب للكاميرة الأمامية.

ويقدم vivo Y36 ألوان مميزة بحيوية وتشبع أكبر، كما يتاح للمستخدم ضبط الألوان عبر إعدادات الهاتف، أيضاً يتوفر للمستخدم ثلاثة إختيارات في السطوع بين القياسي أو السطوع الإحترافي أو أقصى سطوع، كما يتاح للمستخدم ضبط حرارة الألوان في الشاشة وفقاً للتجربة المفضلة للمستخدم.

من جانب أخر يقدم معدل تحديث 90Hz آداء جيد في حركة إنسيابية للإطارات بشكل خاص عند بث محتوى الفيديو عبر اليوتيوب بدقة 4K، إلا أن الشاشة لا تدعم HDR، لذا سيتوفر للمستخدم إختيار بدقة 1080 بيكسل عند 60 إطار لكل ثانية، وهو مستوى جيد مقارنة بسعر الهاتف.

كما يأتي الهاتف بمعايير Widevine عند L1 لدعم المستخدم في بث المحتوى من خدمات Netflix أو خدمات البث الأخرى بجودة عرض Full HD، ويمكن للهاتف أن يدعم نسبة سطوع 600 nit، إلا أنها لا قد تواجه بعض الصعوبات في دفع أعلى نسبة سطوع في ضوء الشمس المباشر.

أيضاً في التجربة العملية لم يقدم المكبر الصوتي الآداء الأمثل في هاتف vivo Y36، حيث لا يأتي المكبر الصوتي الفردي تجربة صوتية متكاملة.

البطارية والشحن

يدعم هاتف vivo Y36 بطارية بقدرة 5000 mAh، مع شاحن في محتوى الصندوق بقدرة 44W، والذي يدعم شحن الهاتف من نسبة 5% إلى 100% خلال 56 دقيقة، وفي التجربة العملية تم تجربة عمر البطارية مع الإستخدام المكثف في مهام مختلفة على مدار 7 ساعات مع نسبة 100% من شحن البطارية، حيث إنخفض الشحن إلى نسبة 14%.

الآداء

vivo Y36 4 - مدونة التقنية العربية

تدعم vivo هاتف Y36 برقاقة معالج Snapdragon 680، وهو معالج يأتي بآداء جيد إلا أنه لا يرتقي لمعايير إصدارات 2023 من رقاقات المعالج.

ولقد سجل الهاتف 345081 نقطة في إختبارات AnTuTu، ومع إختبار آداء الهاتف في بعض عناوين الألعاب مثل “Duterte Fighting Crime 2” قدم الهاتف آداء سريع في تشغيل اللعبة مع أعلى إعدادات وبإستجابة سريعة.

ومع لعبة “Call of Duty: Mobile” وضبط الإعدادات عند أعلى مستوى لكرت الشاشة، ومعدل متوسط لتحديث الإطارات قدم الهاتف أيضاً آداء جيد.

أيضاً يقدم الهاتف آداء جيد في اللعب المتعدد بآداء ثابت، لذا بشكل عام يقدم معالج Snapdragon 680 آداء جيد في تشغيل الكثير من الألعاب بآداء سلس وسريع.

الكاميرة 

vivo Y36 3 - مدونة التقنية العربية

تدعم vivo هاتف vivo Y36 بكاميرة تتميز بآداء رائع، ويضم الهاتف إعدادات مزدوجة في الكاميرة الخلفية بمستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل، مع مستشعر لعمق التصوير بدقة 2 ميجا بيكسل، كما يتوفر نموذج أخر من الهاتف لسوق الفلبين يتميز بإعدادات ثلاثية للكاميرة الخلفية مع مستشعر إضافي بدقة 2 ميجا بيكسل لدعم لقطات macro.

من جانب أخر يضم الهاتف كاميرة سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل، وتقدم الكاميرة الخلفية آداء بتباين جيد وتشبع متوازن في الألوان، مع فصل جيد لموضوع التصوير عن الخلفية.

أيضاً تدعم vivo كاميرة السيلفي في الهاتف بأنماط إفتراضية للتجميل، كما تقدم الكاميرة آداء مميز في التصوير في الإضاءة المنخفضة، حيث يتم إبراز موضوع التصوير بإعدادات بسيطة وتفاصيل دقيقة.

كما تقدم الكاميرة الأمامية والخلفية آداء جيد في تسجيل الفيديو، إلا أن تسجيل الفيديو في الأماكن الخارجية يواجه مشكلة بسيطة للتكيف مع ضوء الشمس.

وتأتي الصوتيات بآداء جيد إلا أنها لا تقدم آداء جيد في مهام تدوين الفيديو، أيضاً يتوفر للمستخدم نمط تجميلي في تسجيل الفيديو بكاميرة السيلفي، ويمكن للكاميرات أن تدعم تسجيل فيديو بدقة 1080 عند 30 إطار لكل ثانية.

نظام التشغيل وواجهة المستخدم

ينطلق هاتف vivo Y36 بنظام تشغيل Android 13 وواجهة Funtouch 13، حيث يقدم الهاتف واجهة واضحة بتصميم أنيق، وأيضاً واجهة خفيفة يتاح للمستخدم فيها التنقل بين عناصر وأدوات الواجهة بشكل سريع وسلس.

كما يتوفر للمستخدم ميزة زيادة الذاكرة العشوائية بشكل إفتراضي إلى 8 جيجا بايت رام، أيضاً يتوفر للمستخدم ميزة المؤثرات الديناميكية، ووضع Ultra مخصص للألعاب.

الخاتمة 

يقدم vivo Y36 للمستخدم كاميرة مميزة بآداء موثوق، مع تقنية الشحن السريع، وعمر جيد للبطارية وأيضاً تصميم أنيق بمستوى تسعير معقول، لهذا يعد إختيار جيد بين الإصدارات المنافسة في الأسواق عند نفس مستوى التسعير.

0.00

vivo Y36 1 - مدونة التقنية العربية

يجمع vivo Y36 بين التصميم الأنيق وتقنية الشحن السريع وآداء رائع في الكاميرة، لهذا يعد إختيار جيد بسعر معقول للمستخدمين

8.5/10

الإيجابيات

  • تصميم أنيق
  • دعم تقنية الشحن السريع مع شاحن متوفر في محتوى الصندوق
  • إعدادات جيدة للكاميرة بآداء رائع
  • آداء جيد للمعالج في تشغيل الألعاب

السلبيات

  • مكبر واحد للصوتيات بآداء محدود

هذا المقال ظهر اولا على موقع التقنية بلا حدود

زر الذهاب إلى الأعلى