أخبار التعليم

إدارة التعليم بمنطقة الباحة تعلن أن غدا بداية الدوام الصيفي في الباحة

تنطلق غدًا الإجراءات الصيفية للمدارس في منطقة الباحة برئاسة الإدارة العامة للتعليم، حيث يُحدد وقت بدء الدوام لجميع المدارس – سواء الحكومية، الأهلية، أو الدولية – في تمام الساعة 7:00 صباحًا، وينطلق الطلاب في الطابور الصباحي، تمهيدًا لبدء الحصة الأولى عند الساعة 7:15 صباحًا، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن بداية الدوام الصيفي في الباحة

بداية الدوام الصيفي في الباحة

أكدت إدارة تعليم المنطقة على ضرورة الحضور الصباحي المبكر ابتداءً من اليوم الأول للعودة للدراسة، مشددة على أهمية هذا الإجراء في تحقيق استفادة قصوى من الوقت ومتابعة فعّالة للدروس، مع استثمار مثمر للفرص التعليمية المتاحة والاستفادة الكاملة من خبرات المعلمين والحصص التعليمية.

الدوام الصيفي فى باقى المحافظات

أعلنت إدارة تعليم الرياض تطبيق الدوام الصيفي بعد عودة الطلاب للمقاعد الدراسية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

  • بداية الاصطفاف الصباحي سيكون في الاثنين القادم في تمام الساعة 6:15 صباحًا، ويبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 6:30 صباحًا.
  • وفي إعلان مشابه، أعلنت إدارة تعليم القصيم بدء العمل بتوقيت الدوام الصيفي اعتبارًا من الاثنين 6 شوال، حيث يبدأ الاصطفاف الصباحي للبنين في تمام الساعة 6:30 صباحًا، وللبنات في تمام الساعة 6:15 صباحًا.
  • أما في تعليم الجوف، ينطلق الاصطفاف الصباحي في الساعة 7 صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى في الساعة 7:15 صباحًا بحسب التوقيت الصيفي.
  • وفي تعليم عسير، فسوف تبدأ الحصة الأولى في الساعة 7 صباحًا، وموعد الاصطفاف الصباحي يكون في الساعة 6:45 صباحًا.

عودة الدراسة

باستنادٍ إلى التقويم الدراسي، فإن العام الدراسي سينطلق مع عودة النشاط الدراسي بعد عيد الفطر في 06/10/1445، أي في 15/04/2024، ومن المقرر أن يتخلل الفصل الثالث فترة راحة مطولة تمتد حتى يوم 23/10/1445، أو الموافق 02/05/2024، وعلى غيرها، سيتم إنهاء العام الدراسي بتاريخ 04/12/1445، وفتح باب الاستراحة الصيفية للطلاب والمدرسين والمعلمين وأطفال الروضات والمعاهد التعليمية في 10/06/2024.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى