أخبار التعليم

“إختبارات السعودية” التعليم: موعد بداية إختبارات الفصل الدراسي الأول 1444 لجميع الطلاب

موعد بداية إختبارات الفصل الدراسي الأول 1444، نششرت وزارة التعليم السعودية المواعيد المحددة لاجراء امتحانات الفصل الدراسي الاول، وكان العام الدراسي قد بدأ في الفترة من الاول من صفر 1444 هجريا، وتشهد السعودية امتحانات الفصل الاول من العام الدراسي خلال الايام القادمة، تعرف على اخر مواعيد للامتحانات في السطور التالية.

موعد بداية إختبارات الفصل الدراسي الأول 1444

اعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن بداية الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الاول 1444 يوم الاثنين المقبل الموافق 14/11/2022، ومن المفترض ان تستمر امتحانات الفصل الدراسي الاول لمدة عشرة ايام، وتنتهي الامتحانات الشفوية والتحريرية يوم الخميس في الاسبوع المقبل الموافق 24 نوفمبر 2022، ويحصل الطلاب بنهاية اليوم على اجازة لمدة عشرة ايام، يعودوا بعدها للدراسة يوم 4 ديسمبر 2022 في الفصل الدراسي الثاني، وسوف تتوفر نتائج الامتحانات عبر منصة نور الالكترونية.

موعد الاختبارات الترم الاول 1444

اعلنت الوزارة عن فترات اجراء الاختبارات وجاء الوقت على النحو التالي:

  • يكون وقت الامتحان في مواد الحصة والاثنين لطلاب الصف الثالث الابتدائي للثالث المتوسط ساعة واحدة وساعة ونصف لطلاب المدارس الثانوية.
  • والوقت الخاص باختبارات ال3 واربع حصص يكون ساعتان لطلاب الثانوية، وساعة ونصف لطلاب الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث المتوسط.
  • والمواد التي تصل الى خمسة حصص يحدد له موعد ساعتان لاجراء الاختبار لطلاب الثالث الابتدائي والمتوسط، فيما يحدد لطلاب الثانوية ساعتان ونصف .

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1444

حدد التقويم السعودي جدول العام الدراسي، من المفترض ان تجرى اختبارات الفصل الدراسي الثاني في الفترة من 20 فبراير 2023 حتى يوم 2 مارس، يحصل بعدها الطلاب على اجازة مدتها عشرة ايام، وتصل عدد ايام الدراسة هذا العام الى 185 يوم على مدار الفصول الثلاثة، فيما تصل عدد الاجازات الى 56 يوم متضمنة يوم التاسيس، والاجازات المطولة كما حددها التقويم السعودي.

  موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1444

كما حدد التقويم السعودي يبدأ العام الدراسي وينتهي بثلاثة فصول، واشارت وزارة التربية والتعليم انه لانية لالغاء الفصل الدراسي الثالث، ومن المفترض ان تجرى اختبارات الفصل الدراسي الثالث في الفترة من 22 يونيه 2023 الموافق 23 ذو القعدة 1444 هجريا، يحصل بعدها الطلاب على اجازة الفصل الدراسي الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى