آخر الأخبار

إجبار شركة أبل على صرف 50 مليون دولار بدعوى بيع أجهزة MacBook مع لوحات مفاتيح معيبة

وافقت شركة أبل على دفع 50 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية جماعية من قبل عملاء MacBooks باستخدام لوحات مفاتيح معيبة. ويُزعم أن شركة أبل كانت تعلم أن لوحات مفاتيح الفراشة على جهاز MacBook الخاص بها كانت عرضة للفشل، ولكنها أخفت ذلك.

وبحسب ما ذكرت وكالة رويترز، فإن التسوية الأولية تم استكمالها أمس في المحكمة الفيدرالية في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، وتتطلب موافقة قاضٍ.

حاولت الشركة على مدى ثلاثة أجيال إصلاح لوحات المفاتيح المعيبة، على الرغم من أن جميعهم عرضوا نفس المشكلة. وتغطي هذه التسوية العملاء الذين اشتروا أيًا من أجهزة Mac هذه بين عامي 2015 و 2019 في سبع ولايات أمريكية: كاليفورنيا وفلوريدا وإلينوي وميشيغان ونيوجيرسي ونيويورك وواشنطن.

تقول رويترز إن محامي العملاء يتوقعون تعويض أقصاه 395 دولارًا للأشخاص الذين استبدلوا لوحات مفاتيح متعددة، و 125 دولارًا لمن استبدلوا لوحة مفاتيح واحدة، و 50 دولارًا لمن استبدلوا أغطية المفاتيح. وسيظل المستخدمين أيضًا مؤهلين للحصول على أربع سنوات من إصلاحات لوحة المفاتيح المجانية بعد الشراء.

المصدر

هذا الموضوع إجبار شركة أبل على صرف 50 مليون دولار بدعوى بيع أجهزة MacBook مع لوحات مفاتيح معيبة ظهر على التقنية بلا حدود.

زر الذهاب إلى الأعلى