أخبار السعودية

أمطار غزيرة على معظم المناطق لمدة 6 أيام والدفاع المدني يحذر من الاضطرابات الجوية

قام المركز الوطني للأرصاد بالإعلان عن أمطار غزيرة على معظم المناطق لمدة ستة أيام تصاحبها العديد من الظواهر الطبيعية مثل السيول والأودية والرياح النشطة وغيرها، وحذر الدفاع المدني من الاضطرابات الجوية المختلفة التي تشكل خطورة كبيرة على الأفراد، خاصة عند سباحة البعض في هذه السيول، وأكد على استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى يوم الثلاثاء المقبل، مع قيام الدفاع المدني بالعديد من الأعمال الخاصة بمساعدة الأفراد في كل مكان، ودائما على أهبة الاستعداد.

أمطار غزيرة على معظم المناطق لمدة ستة أيام

تستمر الأمطار الغزيرة على معظم مناطق المملكة لمدة ستة أيام قادمة حتى يوم الثلاثاء القادم، كما أعلن المركز الوطني للأرصاد من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر، تشمل هذه المناطق كلا من مكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة وحائل، والقصيم، وعسير وجازان، والحدود الشمالية وغيرها من المناطق، وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، وتساقط البرد مع رياح مثيرة للغبار والأتربة، وتدني في مدى الرؤية الأفقية، وتم تداول العديد من الفيديوهات التي تبين حالة الطقس وجريان السيول الشديدة التي تنتقل ما بين الطائف وعسير وأبها وسط التقلبات الجوية المختلفة.

تحذير الدفاع المدني من الاضطرابات الجوية.

يقوم الدفاع المدني من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر، بتوجيه العديد من التحذيرات نتيجة لسوء حالة الطقس والاضطرابات الجوية، وتجمع السيول والمستنقعات، وجريان الأودية بين المدن المختلفة، وهي أماكن ليست آمنة، ولذلك لا بد من اتخاذ الحيطة والحظر، ويقوم بتوجيه الإرشادات الخاصة بتجنب هذه المناطق، وعدم الخروج أثناء هطول الأمطار الرعدية التي تعاني منها معظم مناطق المملكة حتى يوم الثلاثاء القادم.

رياح شديدة السرعة مثيرة للغبار والأتربة.

تتعرض عدد من مناطق المملكة إلى رياح شديدة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، وتؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية على مدى أقل من 1 كيلو في بعض الأماكن، ولذلك يتم التحذير من الرياح النشطة وزخات البرد والصواعق الرعدية في كل من مناطق عسير والباحة، ومكة المكرمة وجازان. بالإضافة إلى أجزاء من المدينة المنورة خلال الأيام القادمة والتي تستمر من اليوم الخميس 25 من شهر إبريل وحتى يوم الإثنين القادم. ويمكن متابعة النشرة الجوية على مدار الساعة من خلال تطبيق أنواء على الهاتف المحمول.


تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى