الشروحات

أفضل 12 موقع بيع كتب الإلكترونية على الإنترنت 2023

هل تبحث عن مواقع بيع الكتب على الإنترنت؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف على قائمة أفضل 12 موقع بيع كتب الإلكترونية على الإنترنت والربح منها 2023.

المحتويات عرض 1 بيع الكتب على الإنترنت والربح منها 2 أفضل 12 موقع بيع الكتب 2.1 Payhip 2.2 Amazon Kindle 2.3 Blurb 2.4 Lulu 2.5 Tradebit 2.6 Barnes and Noble 2.7 Kobo Writing Life 2.8 Smashwords 2.9 Scribd 2.10 Payload 2.11 Ejunkie 2.12 Feiyr

بيع الكتب على الإنترنت والربح منها

فكرة اليوم ليست فكرة حصرية ولكن هذه الفكرة غير منتشرة بشكل كبير خصوصاً بين الشباب العربي، حيث تدور الفكرة حول كتابة بعض الكتب أذا كانت لديك موهبة في الكتابة، لكن إذا لم تكن لديك موهبة فيمكنك أن تستأجر شخص يقوم بكتابة بعض الكتب لك من موقع خمسات أو موقع Fiverr أو غيرها من مواقع تقديم الخدمات المنتشرة في الويب بكثرة هذه الأيام.

تحتاج هذه المواقع لأن لديها عدد كبير من الزوار اليوميين والذين يصل عددهم إلى مليون زائر يومياً والبعض لمئات الآلاف. الفكرة هنا هي أن هذه المواقع تأخذ نسبة محددة من سعر بيعك للكتاب داخل منصتها، وبهذا أنت رابح والموقع أيضاً رابح، حيث أن هذه الطريقة ستوفر عليك عمل حملات تسويقية لكتابك.

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع بيع الصور

أفضل 12 موقع بيع الكتب

الموقع الوصف
Payhip من أفضل وأسهل منصات بيع الكتب التي جربتها شخصياً.
Amazon Kindle أقوى منصة بيع كتب دون منازع لكن معقدة بعض الشيء.
Blurb منصة رائع تمنحك الفرصة لإنشاء كتاب وبيعة عبر الموقع.
Lulu موقع جيد يسمح لك بإنشاء كتاب والترويج له عبر المنصة.
Tradebit منصة تسمح لك برفع كتبك على صفحتك الشخصية والترويج وبيعها.
Barnes and Noble منصة جيدة تساعدك على نشر كتبك وبيعها مقابل الحصول على نسبة من الأرباح.
Kobo Writing Life منصة بيع كتب بسيطة وسهلة وجيدة.
Smashwords من أقوى مواقع بيع الكتب من ناحية الترويج لكتبك في الكثير من منصات الكتب.
Scribd هي خدمة قراءة كتب يتم الدفع لك في حال تم قراءة كتبك الخاصة داخل المنصة.
PayLoad هي منصة مدفوعة تساعدك على إنشاء كتابك الخاص وبيعة.
Ejunkie منصة مدفوعة أخرى تمنحك جميع الأدوات اللازمة للترويج لكتبك وبيعها.
Feiyr موقع ممتاز يساعدك على الترويج كتبك في أفضل المنصات مقابل مبلغ من المال.

مواقع بيع الكتب

أقرأ أيضاً: مواقع بيع لوحات فنية أون لاين

Payhip

Payhip هو أفضل موقع لبيع الكتب الإلكترونية على الإنترنت والربح منها

Payhip هو أفضل موقع لبيع الكتب الإلكترونية على الإنترنت والربح منها، حيث يسمح لك هذا الموقع بعرض أي نوع من المواد الرقمية القابلة للتنزيل للبيع عليه، بما في ذلك الكتب الإلكترونية.

يمكنك إنشاء صفحة مبيعات خاصة بك وقابلة للتخصيص على موقع Payhip مجاناً وتمنحك الأدوات اللازمة لبيع منتجاتك بكل سهولة. ومن هذه الأدوات هي أداة قسائم الخصم، وأزرار المشاركة، وخيارات التسعير المرنة. سوف يتم خصم 5% لصالح الموقع في كل عملية شراء تتم من خلال الموقع. 

Amazon Kindle

Amazon Kindle هو أحد أشهر منصات بيع الكتب إلكترونية

Amazon Kindle هو أحد أشهر منصات بيع الكتب إلكترونية والتي تمكنك من عرض كتبك الإلكترونية الخاصة على أكبر متجر لبيع الكتب على الإنترنت وهو متجر أمازون. قد تكون إجراءات الاشتراك معقدة بعض الشيء لكن يستحق الأمر التعب.

بالطبع سوف تحصل على عرض كبير على Amazon وستحصل على ما يصل إلى 70٪ من إجمالي سعر البيع لكل منتج تقوم ببيعة.

Blurb

Blurb هو موقع لبيع الكتب الإلكترونية

Blurb هو موقع لبيع الكتب الإلكترونية من خلال منحك بعض الأدوات الرائعة لإنشاء الكتاب الإلكتروني بطريقة مثالية على المنصة. يمكنك إنشاء كتب إلكترونية متنوعة ومنها الكتب القابلة لإعادة الاستخدام أو الكتب إلكترونية ذات تصميم ثابت وسوف يقوم blurb تلقائيًا بتهيئة الكتاب لك بتنسيق من اختيارك.

يمكنك من خلال الموقع أيضاً بيع الكتب إلى أسواق مختلفة، بما في ذلك Blurb و Amazon و Apple iBooks Store.

Lulu

Lulu هي منصة تساعدك على صنع كتاب بتنسيق رائع وبيعه

Lulu هي منصة تساعدك على صنع كتاب بتنسيق رائع وبيعه، حيث يقدم لك الموقع دليلًا كاملاً حول إنشاء كتب إلكترونية منسقة جيدا ثم تحويلها إلى تنسيق EPUB أو PDF. إذا لم تتمكن من القيام بذلك بنفسك، فإن Lulu يقدم أيضًا خدمة جيده للقيام بذلك نيابةً عنك مقابل رسوم رمزية. 

بعد أن تقوم بإنشاء كتابك على المنصة بتنسيق مميز يمكنك بيعه وربح 80% من سعر الكتاب. أيضاً توجد العديد من الأمور القوية في هذا الموقع يمكنك الاستفادة منها.

Tradebit

Tradebit هو واحد من أفضل مواقع بيع الكتب على الإنترنت

Tradebit هو واحد من أفضل مواقع بيع الكتب على الإنترنت. الموقع يشبه في تقديم خدماته لموقع Tradebit وموقع Payhip كثيرا، وذلك من خلال السماح لك بإنشاء صفحة مبيعات تساعدك على بيع كتبك الإلكترونية (أو أي مواد رقمية أخرى قابلة للتنزيل). 

يمكنك استخدام أحد برامج الافلييت affiliate وتعيين سعر مخصص ومن ثم الترويج لكتبك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. أو بيع الكتب الإلكترونية في الأسواق المشهورة مثل eBay. (للأسف الموقع لا يعمل في الفترة الأخيرة لأسباب غير معروفة).

Barnes and Noble

Barnes & Noble Press هو موقع لبيع الكتب الإلكترونية

Barnes & Noble Press هو موقع لبيع الكتب الإلكترونية، يأتي بفكرة رائعة تسهل عليك عناء الترويج لكتابك. في الحقيقة منصة NOOK هي منصة تتيح لك الكثير من الأدوات لمساعدتك في إنشاء كتابك الخاص، وبعد الانتهاء من إنشاء كتابك ستقوم هذه المنصة أو هذا الموقع بنشر كتابك على موقعهم BN.com الخاص ببيع الكتب.

سيتم عرض كتابك لمجموعة كبيرة من الزوار يصل عددهم إلى مليون زائر يوميا وأكثر من ذلك. لذا من الطبيعي أن يحصل كاتبك على عمليات شراء.

Kobo Writing Life

 Kobo Writing Life هو موقع بيع كتب رائع وسهل الاستخدام

Kobo Writing Life هو موقع بيع كتب رائع وسهل الاستخدام، حيث يمكنك من خلال الموقع النشر الذاتي للكتاب الخاص بك بكل سهولة. يمكنك الربح من الموقع من خلال أربع خطوات وهي كالتالي: الأول عمل حساب داخل الموقع، الثانية نشر الكتاب الخاص بك، الثالثة عمل حملة أعلانية، الرابعة ربح الأموال. 

يضمن لك موقع كوبو وصول كتابك الى ملايين القراء يوميا، لذا هو خيار ممتاز للكثير من الكتاب. لا تفرض Kobo أي رسوم على إنشاء ونشر الكتب الإلكترونية، وإنما يحتفظ الموقع بعمولته في كل عملية بيع.

Smashwords

Smashwords هو موقع بيع الكتب مميز

Smashwords هو موقع بيع الكتب مميز يقوم بعرض كتابك على عدد هائل من القراء بشكل يومي، وذلك من خلال نشر عملك على العديد من الموزعين، بما في ذلك Kobo Barnes & Noble و OverDrive و Smashwords. 

لا توجد رسوم في عملية النشر وستحصل على أدوات مجانية لحماية وتنسيق كتبك الإلكترونية. ستحصل على نسبة 80٪ من المبيعات من Smashwords و 60٪ من الموزعين الآخرين.

Scribd

Scribd هي خدمة قراءة مدفوعة تستضيف فيها الكتب الإلكترونية

Scribd هي خدمة قراءة مدفوعة تستضيف فيها الكتب الإلكترونية والمحتوى المماثل. يستطيع أعضاء الموقع قراءة الكتب في الموقع من خلال اشتراك في شهري. 

في حال تم قراءة كتبك الخاصة المرفوعة على الموقع، سيتم الدفع لك، وبهذا لن تحتاج إلى عملية التسويق لكتابك بشكل مباشر. يمكنك فقط الاشتراك في Scribd باستخدام الشركات التابعة لها، بما في ذلك Smashwords و BookBaby و Draft2Digital، إلخ

Payload

يوفر PayLoads أدوات رائعة لاستضافة كتبك الإلكترونية وبيعها

يوفر PayLoads أدوات رائعة لاستضافة كتبك الإلكترونية وبيعها عبر الإنترنت بسهولة. سوف تحصل على صفحة تنزيل مشفرة وأزرار قابلة للمشاركة وقائمة بكتبك الإلكترونية مدرجة في مزادات eBay وبرنامج افلييت تابع لها. 

يكلف الاشتراك في موقع PayLoads حوالي 29 دولار شهريًاً للحصول على جميع ميزات الموقع والتي يتراوح عددها إلى 25 ميزة تمكنك من بيع كتبك بسهولة. لا أعتقد أنه موقع مناسب للمبتدئين في هذا المجال.

Ejunkie

E-junkie هي خدمة شاملة أخرى لاستضافة كتبك الإلكترونية

E-junkie هي خدمة شاملة أخرى لاستضافة كتبك الإلكترونية وتقوم بكل العمل الشاق لتسويق كتبك وبيعها. يمكنك إنشاء صفحة مبيعات الكتب الإلكترونية الخاصة بك واستخدام أدوات قوية مثل دعم المدفوعات المتعددة وبرامج الافلييت والتخزين المحمي وعروض الخصم وإدارة المخزون وإنشاء الحزم واستخدام أداة تحليل جوجل والمزيد.

E-Junkie يتقاضى دفعات شهري ثابت بناءً على احتياجاتك وتقدر بـ 9.99 دولار شهرياً كحد أدنى. أيضاً يمكنك تجرِبة المنصة لمدة 30 يوماً مجاناً.

Feiyr

Feiyr هو واحد من أفضل مواقع بيع الكتب الإلكترونية على الإنترنت

Feiyr هو واحد من أفضل مواقع بيع الكتب الإلكترونية على الإنترنت. فيير هي خدمة رائعة تمكنك من الترويج المدفوعة للكتب الإلكترونية والموسيقى الخاصة بك. حيث يمكنك رفع الكتاب الإلكتروني الخاص بك إلى Feiyr وسيتم توفيره ليتم بيعها في أكثر من 165 متجراً ومكتبة عبر الإنترنت.

ما عليك سوى دفع رسوم لمرة واحدة قدرها 9.90 يورو وسيتم بدء نشر كتابك في جميع الأماكن حول العالم، وستحصل على نسبة 90٪ من سعر البيع، وهو أمر حقاً ممتاز.

أقرأ أيضاً: مواقع لبيع الماركات العالمية الأصلية في السعودية


هذه كانت قائمة أفضل 12 موقع بيع كتب الإلكترونية على الإنترنت والربح منها 2023. نراكم في قائمة جديدة وموضوع جديد للربح من الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى