الشروحات

أفضل 12 برنامج تصوير للايفون لعام 2023

هل تبحث عن أفضل برامج تصوير للايفون؟ أنت في المقال السليم لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 12 برنامج تصوير للايفون لعام 2023. هيا بنا لننطلق.

المحتويات عرض 1 برامج تصوير 2 أفضل 12 برنامج تصوير للايفون مجاناً 2.1 Focos 2.2 Halide Mark II 2.3 Adobe Lightroom 2.4 ProCam 8 2.5 Camera+ 2 2.6 Slow Shutter Cam 2.7 Pro Manual Camera 2.8 NightCap Camera 2.9 Pro Camera by Moment 2.10 MuseCam 2.11 VSCO 2.12 Darkroom 3 الخلاصة:

برامج تصوير

أذا كنت تحلم بامتلاك كاميرا DSLR وليس لديك القدرة الشرائية فلا تقلق، لأننا وبكل بساطة سنقدم لك مجموعة من أفضل برامج التصوير للايفون لعام 2023، وهي في الحقيقة برامج تصوير احترافية تستطيع من خلالها الوصول إلى الكثير من الإعدادات القوية لأخذ صورة خرافية ومميزه.

في نفس الوقت هذه التطبيقات يمكن للمبتدئين أن يستخدمونها بشكل عادي من خلال الوصول للإعدادات البسيطة من فلاتر، قوالب، تقليل إضاءة، تقريب، وغيرها من الأمور البسيطة والاعتيادية والمتاحة على أي تطبيق كاميرا. لكن مع مميزات مختلفة ومتراوحة في الإمكانيات.

استهدفنا هواتف ايفون بالتحديد في هذه المقالة، كون هواتف ايفون في الآونة الأخيرة تطورت بشكل كبير من ناحية معالجة الصور والتصوير، لذا يلجأ الآن الكثير من الأشخاص لامتلاك هواتف ايفون للتصوير فقط. هذه القائمة من شأنها مساعدتك فيما تبحث عنه، لذا دعونا نتوجه الآن إلى قائمة أفضل برامج التصوير للايفون 2023 مجاناً.

أقرأ أيضاً: برامج تصوير سيلفي للايفون

أفضل 12 برنامج تصوير للايفون مجاناً

  • Focos
  • Halide Mark II
  • Adobe Lightroom
  • ProCam 8
  • Camera+ 2
  • Slow Shutter Cam
  • Pro Manual Camera
  • NightCap Camera
  • Pro Camera by Moment
  • MuseCam
  • VSCO
  • Darkroom

أقرأ أيضاً: برامج كاميرا للايفون

Focos

Focos هو أفضل برنامج تصوير للايفون

Focos هو أفضل برنامج تصوير للايفون تستطيع من خلاله الحصول على العديد من الأدوات لمساعدتك على التقاط صور جذابة واحترافية بدرجة عالية. التطبيق يمكنك من التحكم بعمق الصورة والتركيز عليها بشكل ممتاز، كما يمنحك القدرة على إضافة أضواء متعددة في مساحة ثلاثية الأبعاد لتشكيل صورة مميز.

مع وجود الكثير من خيارات ضبط الألوان والسطوع، يوجد أيضاً مجموعة من العدسات المميزة التي يمنحها لك التطبيق لالتقاط صور عالية الجودة بمؤثرات تصوير مختلفة لا يمكنك الحصول عليها سوى مع العدسات الحقيقة الكبيرة أو مع هذا التطبيق الرائع. برنامج تصوير يستحق التجربة.

Halide Mark II

Halide Mark II هو برنامج تصوير احترافي للايفون

Halide Mark II هو برنامج تصوير احترافي للايفون حائز على جائزة أفضل تطبيق كاميرا للايفون لعدة أعوام. يتيح لك التحكم الكامل بإعدادات الكاميرا للوصول إلى أفضل النتائج المميزة. الرائع أنه تستطيع التحكم يدويًا في جميع الإعدادات ومشاهدة التغييرات في الوقت الفعلي على الصورة. كما تستطيع التحكم بالتركيز بشكل يدوي أو تلقائي للوصول إلى نتائج مرضية.

أهم ما يميز التطبيق أنه يستطيع أن يلتقط صور بكمية ضوضاء قليلة لذا ستحصل على صور عالية الدقة. كما تستطيع أن تلتقط صور بعدة صيغ مختلفة RAW أو TIFF أو HEIC أو JPG. الرائع أن التطبيق مجاني وفيه الكثير من المميزات القوية، لكن المحبط أنه مجاني فقط لسبع أيام بعدها يمكنك الاشتراك فيه. خطة الاشتراك الشهرية هي 2.99 دولار فقط. 

Adobe Lightroom

Adobe Lightroom هو من أفضل برامج تصور الايفون التابع لشركة أدوبي

Adobe Lightroom هو من أفضل برامج تصور الايفون التابع لشركة أدوبي المتخصصة في تطوير برامج الجرافيكس والأنيميشن. من المعروف أن تطبيق أدوبي فوتوشوب لايت رووم والمتوفر على أجهزة الكمبيوتر مخصصة لمعالجة الصور. لكن في نسخة الهاتف هذه تأتي مع تطبيق كاميرا يسمح لك بتصوير لقطات عالية الجودة واحترافية بكل معنى الكلمة.

تستطيع الاستفادة من هذه التطبيق في تعديل الصور أو التقاط الصور في نفس الوقت بطريقة جداً احترافية. لذا هو خيار ممتاز للجميع. كاميرا التطبيق فيها الكثير من المميزات والأدوات الرائعة، كما أنها مجانية ولن تحتاج إلى دفع أي شيء في حال كنت تريد استخدام الكاميرا فقط. أما أذا كنت تريد استخدام أدوات التعديل على الصور فهنا يجب عليك الاشتراك من خلال عدة خطط مختلفة.

ProCam 8

ProCam 8 هو برنامج تصوير للايفون مثل الكانون

ProCam 8 هو برنامج تصوير للايفون مثل الكانون، حيث يمنحك العديد من أوضاع التصوير المختلفة مثل: وضع التصوير السريع، وضع التصوير البطيء، الوضع الرأسي، وضع الصور ثلاثي الأبعاد، وضع الفاصل الزمني، وضع تصوير الفيديو. أيضاً يأتي مع ميزة مضاد الاهتزاز أثناء التصوير وميزة والمؤقت الذاتي. كما يأتي التطبيق مع 17 عدسة مختلفة لمنحك طرق تصوير مختلفة عن العدسة العادية مشابهة نسبياً لعدسات التصوير الحقيقية.

يوجد هناك حوالي 60 فلتر تم تجهيزه بطريقة احترافية لإعطاء صورك لمسات سحرية مميزة، ليس هذا وحسب، بل بمقدورك التحكم اليدوي في مجموعة كبيرة من الأشياء المحورية في التصوير مثل: التركيز، سرعة الغالق، والمثبت البصري ISO، وتوازن اللون الأبيض، وغيرها الكثير من الأشياء.

Camera+ 2

Camera+ 2 هو برنامج تصوير احترافي آخر للايفون

Camera+ 2 هو برنامج تصوير احترافي آخر للايفون، حيث تستطيع من خلاله التقاط الصور والتعديل عليها بطريقة احترافية من خلال نفس التطبيق. البرنامج يقدم لك حزمة متكامل من الأدوات والمميزات التي تستطيع عبرها التقاط صور لا مثيل لها. يتيح لك التقاط صور خام من نوع RAW لا يوجد عليها أي نوع من أنواع المعالجة، لتتمكن من تعديلها بالطريقة التي تريدها أنت، أيضاً تستطيع التلاعب بعدد كبير من الخصائص أهمها: توازن اللون الأبيض، تغيير معايير الـ ISO، التعديل على سرعة الغلق، وغيرها من الإعدادات.

كما يمكنك التحكم بالعمق والتركيز وسرعة التقاط الصور وتعيين مؤقت لالتقاط الصور، والتعديل على الإضاءة وغيرها من الأمور المختلفة. بالنسبة لمحرر الصور المدمج داخل التطبيق، فهو جيد ويقدم لك العديد من الخيارات القوية مثل: الفلاتر الرائعة وخاصية تعديل الألوان بالذكاء الصناعي، وغيرها من الأدوات المميزة.

Slow Shutter Cam

Slow Shutter Cam هو واحد من أفضل برامج تصوير الايفون

Slow Shutter Cam هو واحد من أفضل برامج تصوير الايفون المخصصة بشكل كامل في التقاط الصور بحركة بطيئة والذي يعتمد على سرعة غالق العدسة بشكل بطيء. هذا النوع من الصور بالتحديد لا يمكن التقاطها سوى في كاميرات الـ DSLR، حيث يقدم لك نتائج مبهرة جداً في حال استخدمتها بالشكل الصحيح. 

أصبح بمقدورك وبفضل هذا التطبيق الرائع أن تحصل على صور مختلفة مثل: صور الفاصل الزمني أو ما تسمى بـ تايم لابس، صور تشتت الحركة، صور مجمدة الحركة وغيرها من أنواع الصور. من المميزات الرائعة التي يمنحها لك التطبيق هي ميزة المعاينة المباشرة في الوقت الفعلي لمشاهد النتيجة أثناء قيامك بالتصوير.

Pro Manual Camera

Pro Manual Camera هو برنامج تصوير للايفون مثل الكانون والنيكون

Pro Manual Camera هو برنامج تصوير للايفون مثل الكانون والنيكون، حيث أن أكثر شيء يميز هذا التطبيق هو أنه سهل الاستخدام، لكن مع وجود خيار التعمق في كل شيء. التطبيق قديم جداً وذات خبرة شهرة واسعة ويمتلك تقييم عالي على آب ستور. لذا هو خيار ممتاز لكل من يحب السفر والتصوير ولا يريد أن يصطحب معه كاميرا DSLR لأي سبباً كان. التطبيق مدفوع وسعره 13.99 دولار أمريكي. لكن ما يقدمه لك شيء خرافي بكل تأكيد مع وجود 12 سنة من الخبرة في هذا المجال.

من أهم مميزات هذا التطبيق الرائع هو كالتالي: القدرة على التعريض، التركيز (يدوي أو تلقائي)، التحكم بتوازن اللون الأبيض، التحكم بدرجة حرارة اللون، المؤقت الذاتي، وضع السلفي، إمكانية التقريب الرقمي، وضع النار السريع، صور ثلاثية الابعاد، التقاط صور خام، دعم الوضع الرأسي في وضع البورتريه، وغيرها الكثير من المميزات القوية. أيضاً تستطيع تصوير فيديو بدقة عالية.

NightCap Camera

NightCap Camera هو برنامج تصوير ليلي احترافي للايفون للصور والفيديو

NightCap Camera هو برنامج تصوير ليلي احترافي للايفون للصور والفيديو، حيث يقدم لك مجموعة واسعة من الادوات والمميزات القوية والتي من شأنها مساعدتك على التقاط لقطات احترافية في الإضاءة المنخفضة. من ضمن اللقطات المميزة التي يتيحها لك التطبيق هي: لقطات تايم لابس، لقطات النجوم، والأضواء الشمالية (الشفق القطبي). 

من الأوضاع المميزة داخل التطبيق هو وضع Long Exposure للحصول على تأثيرات ضبابية مذهلة للحركة وتقليل تشويش الصورة في الإضاءة المنخفضة، أيضاً توجد ميزة ISO Boost والتي تسمح لك بتفتيح الصورة من خلال أعداد الـ ISO أعلى من التطبيقات الأخرى بأربع أضعاف، مما ينتج عنه صورًا أكثر إشراقًا في الإضاءة المنخفضة مع ضوضاء أقل.

Pro Camera by Moment

Pro Camera by Moment هو من أفضل برامج التصوير للايفون

Pro Camera by Moment هو من أفضل برامج التصوير للايفون (فيديو + صور)، حيث تستطيع أن تلتقط صور ومقاطع فيديو احترافية عبر هذا التطبيق الرائع. التطبيق يمتلك شعبية كبيرة كما أن تقييمه عالي على أبل ستور. يمكنك التحكم بكل شيء بشكل يدوي كما هو الحال مع كاميرات الـ DSLR. قم بالتقاط صور خام RAW والتعديل عليها من خلال التحكم بالتالي: التعريض الضوئي، التركيز، توازن اللون الأبيض، سرعة الغلق، وشدة تفتيح الصورة أو الـ ISO.

البرنامج يركز أيضاً على تصوير الفيديو بطريقة احترافيه سينمائية، حيث تستطيع التقاط مقاطع فيديو سينمائية بدقات عالية من خلال التحكم بالتالي: الألوان، معدلات البت، وإعدادات الصوت، والوصول السريع إلى معدلات الإطارات، وغيرها الكثير من الأمور المعقدة. العديد من المميزات والأدوات القوية يمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال هذا التطبيق.

MuseCam

MuseCam هو أفضل برنامج تصوير للايفون 2023

MuseCam هو أفضل برنامج تصوير للايفون 2023، حيث يأتي بمجموعة مميزة من الإعدادات المسبقة والمتنوعة والمستوحاة من الأفلام، ساهم بتطويرها بعض من أفضل المصورين في العالم. ليس هذا وحسب بل أن لديك القدر على التحكم الكامل واليدوي لالتقاط الصور والفيديوهات. وذلك من خلال ضبط تدرج الألوان، والتشبع، والإضاءة للألوان المختلفة. سرعة الغلق، توازن اللون الأبيض، IOS، وغيرها الكثير. 

قم بإنشاء إعداد مسبق خاص بك من الصفر لاستخدامه بشكل مستمر، أو قم بتحرير الإعدادات الحالية لأي إعداد مسبق ليتناسب مع الشيء الذي تريده بالتحديد. أيضاً يوجد محرر احترافي داخل التطبيق يمكنك الاعتماد عليها بشكل كبير للوصول إلى نتائج ممتازة. ليس هذا وحسب بل وتوجد الكثير من الأمور الرائع والمخفية في هذا التطبيق.

VSCO

VSCO هو واحد من أكثر برامج التصوير شهرة على هواتف الايفون

VSCO هو واحد من أكثر برامج التصوير شهرة على هواتف الايفون، وذلك لما يقدمه من واجهة مستخدم جذابة وقيمة عالية يستفاد منها المستخدم بشكل كلي. يمتاز البرنامج بكونه يتيح لك الوصول إلى العديد كبير من الإعدادات المسبقة لتتمكن من التقاط صورة أو فيديو مميز وجذاب في كل مرة. 

يأتي التطبيق مع نظام التقاط صور قوي ومثالي إلى حد ما، ويمنحك القدرة على التحكم اليدوي الكامل في إعدادات التعريض الضوئي. كما يمنحك القدرة على تعديل وتحرير الصور والفيديو بعد التقاطها بشكل أساسي. المميز أيضاً أن التطبيق يأتي مع مجتمع يقوم في الأعضاء بمشاركة صورهم وأعمالهم الفنية عليها.

Darkroom

Darkroom هو برنامج تصوير احترافي للايفون متاح بشكل مجاني

Darkroom هو برنامج تصوير احترافي للايفون متاح بشكل مجاني، حيث يأتي مع الكثير من الأدوات القوية والمميزة للصور والفيديو. المميز أن واجهة المستخدم الخاصة فيه بسيطة وغير معقدة، كما أنها مناسبة للمبتدئين. يأتي التطبيق بمحرر RAW نظيف للغاية وسهل الاستخدام، مع مجموعة من إعدادات الضبط الأساسية. 

أكثر ما يجعل من هذا التطبيق مميز هو قدراته على تعديل الفيديو، حيث يمتلك مجموعة قوية واحترافية من أدوات تحرير الفيديو وتعديل الألوان الخاص به بكل سهولة. لذا أنت تمتلك أداتين قويتين لتعديل الصور والفيديو في تطبيق واحد قوي وسهل الاستخدام. برنامج مميز يمكن الاستفادة منه بشكل كبير جداً.

أقرأ أيضاً: برامج الطقس للايفون

الخلاصة:

بعد أن تعرفنا على قائمة أفضل 12 برنامج تصوير للايفون لعام 2023، تستطيع الآن الاختيار بنفسك، أعلم أن الوضع معقد خصوصاً وأن أغلب البرامج في هذه القائمة مدفوعة، لكن هذه هي ضريبة الحصول على تطبيق تصوير احترافي للايفون. 

مع هذا المزيج المكون من كاميرا ايفون الرائع وأحد هذه التطبيقات الاحترافية، من المؤكد أنك ستحصل على صور خرافية تستطيع أن تتباهى بها عند أصدقائك ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بل يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك من خلال بيع هذه الصور عبر أفضل مواقع بيع الصور والتي تحدثنا عنها سابقاً بالتفصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى