الشروحات

أفضل 11 متصفح خفي لتصفح الإنترنت بدون هوية

هل تبحث عن أفضل متصفح مخفي؟ أنت في المكان السليم، حيث سنتعرف إلى قائمة أفضل 11 متصفح خفي لتصفح الإنترنت بدون هوية للكمبيوتر والايفون والاندرويد.

المحتويات عرض 1 متصفحات خفية لتصفح الإنترنت بشكل خفي ودون أثر 2 أفضل 11 متصفح خفي 2.1 1. Tor Browser 2.2 2. Epic Browser 2.3 3. Comodo Dragon Browser 2.4 4. SRWare Iron Browser 2.5 5. Brave Browser 2.6 6. Tails 2.7 7. Yandex 2.8 8. DuckDuckGo 2.9 9. Burner Browser 2.10 10. Firefox Focus 2.11 11. Vivaldi 3 الخلاصة:

متصفحات خفية لتصفح الإنترنت بشكل خفي ودون أثر

تعد الخصوصية عبر الإنترنت مصدر قلق كبير في عالم التكنولوجيا، وتظهر أكبر مشكلات الخصوصية إلى حد بعيد عند تصفح الإنترنت سواء عبر هواتفنا الذكية أو الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. لماذا؟ نظراً لزيادة المسوقين عبر الإنترنت من جميع الشرائح يحرصون على تحقيق الدخل عبر تتبع تحركاتك وفهم ما تبحث عنه بالتحديد على الإنترنت، وذلك يحدث من خلال تتبع ملفات تعريف الارتباط وعنوان IP الخاص بك والمعرفات الأخرى الخاصة بالجهاز.

ولحل هذه المعضلة يجب عليك استخدام متصفحات تهتم بخصوصية المستخدم، حيث تقوم هذه المتصفحات بعملها من خلال حظر هذه المتتبعات أو الروبوتات التي من شأنها معرفة كل تحركاتك وما تقوم بالبحث عنه بالتفصيل. بعض المتصفحات في هذه القائمة تمتلك نظام حماية شامل، والبعض منها يمنحك خدمة VPN مجانية لإخفاء عنوان الـ IP الخاص بك. لذا لن نطيل عليكم ونتوج مباشرة الى قائمة أفضل 11 متصفح خفي لتصفح الإنترنت بدون هوية للكمبيوتر والايفون والاندرويد.

أقرأ أيضاً: كيفية استخدام وضع التصفح الخفي على جوجل كروم

أفضل 11 متصفح خفي 

  • Tor Browser
  • Epic Browser
  • Comodo Dragon Browser
  • SRWare Iron Browser
  • Brave Browser
  • Tails
  • Yandex
  • DuckDuckGo
  • Burner Browser
  • Firefox Focus
  • Vivaldi

أقرأ أيضاً: معرفة الموقع الجغرافي لأي عنوان IP

1. Tor Browser

Tor Browser متصفح خفي ذات أمكانيات عالية

Tor Browser متصفح خفي ذات أمكانيات عالية، حيث لن تحتاج إلى شراء خدمة على VPN على الإطلاق في حال قمت باستخدامه كونه قوي وآمن. Tor هو تقريباً أفضل متصفح مخفي متوفر لأنظمة تشغيل ويندوز ولينكس وأندرويد بشكل مجاني.

في متصفح الويب هذا يمكنك إعداد وكيل أو استخدام إعدادات شبكة Tor الافتراضية لتجاوز متتبعي الويب والمعلنين بكل سهولة. أسوء شيء في هذا المتصفح أنه يقلل بشكل كبير من سرعة تصفح الويب. لكن ما زال يلبي الغرض الأساسي له بشكل كبير.

2. Epic Browser

Epic Browser متصفح خفي للكمبيوتر بقدرات عالية

Epic Browser متصفح خفي للكمبيوتر بقدرات عالية، حيث يمكن لهذا المتصفح أن يحظر أكثر من 600 محاولة تتبع في جلسة تصفح واحدة. البرنامج يقوم بحظر الإعلانات وأجهزة التتبع وبصمات الأصابع والتشفير والإشارات بالموجات فوق الصوتية وغيرها من حيل التتبع.

يتمتع المتصفح بواجهة ممتازة وبسيطة خالية من التعقيدات. يعتمد متصفح الويب على مشروع Chromium، ما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بمميزات متصفح كروم على هذا المتصفح الرائع. المتصفح متاح أيضاً على أجهزة الاندرويد بشكل مجاني.

3. Comodo Dragon Browser

Comodo Browser متصفح مخفي للكمبيوتر آمن يمكنك من التسوق عبر الإنترنت

Comodo Dragon Browser متصفح مخفي للكمبيوتر آمن يمكنك من التسوق عبر الإنترنت بشكل أمن جداً، كون البرنامج أو المتصفح تم صنعه من قبل أحد أهم شركات الأمن السيبراني.

المتصفح يقوم بحظر جميع المتتبعات وجواسيس الويب وملفات تعريف الارتباط وكل شيء آخر مسؤول عن استكشاف هويتك. ليس ذلك فحسب، ولكن يأتي متصفح Comodo Dragon أيضاً مع تقنية التحقق من صحة المجال المضمنة التي تكتشف بشكل فعال شهادات الـ SSL الضعيفة.

4. SRWare Iron Browser

SRWare Iron Browser متصفح مخفي للاندرويد والايفون والكمبيوتر

SRWare Iron Browser متصفح مخفي للاندرويد والايفون والكمبيوتر بمعظم أنظمته. يعد متصفح SRWare Iron Browser واحد من افضل متصفحات الآمنة على الويب وأكثرها إثارة للاهتمام والتي تمكنك من استخدامها بشكل مجاني بالكامل على جميع الأنظمة.

أفضل ما في متصفح SRWare Iron هو أنه يعتمد على مشروع Chromium ومتاح لجميع الأنظمة الأساسية تقريبًا بما في ذلك ويندوز، ماك، لينكس، أندرويد، iOS وما إلى ذلك. يمتلك هذا المتصفح أدوات لحظر جواسيس الويب، المتتبعون، والإعلانات. بغض النظر عن ذلك، يضمن لك المتصفح أيضًا مستوى من الخصوصية والأمان أثناء تصفح الويب.

5. Brave Browser

Brave هو متصفح مخفي للايفون والاندرويد والكمبيوتر بإمكانيات ممتازة

Brave هو متصفح مخفي للايفون والاندرويد والكمبيوتر بإمكانيات ممتازة، حيث يركز على منعة لعرض الإعلانات بشكل كبير، كما يقدم لك تجربة تصفح آمنة وسريعة وذلك عبر حظره لمجموعة كبيرة من المتتبعات الخاصة بشركات الإعلانات وغيرها.

أكثر شيء لفت انتباهي في متصفح Brave هو سرعة التصفح مقارنة بباقي المتصفحات في القائمة. أيضاً يوفر لك باقة الإنترنت كما يدعي وذلك عبر منعه لظهور الإعلانات نهائياً.

6. Tails

Tails متصفح خفي و آمن لأجهزة الكمبيوتر بشكل عام

Tails متصفح خفي و آمن لأجهزة الكمبيوتر بشكل عام، حيث يعد هذا المتصفح نسخة مخففة من متصفح تور الذي تحدثنا عنه سابقاً في هذه القائمة. Tails متصفح خفيف ومميز ويمكن تشغيله من خلال محرك الأقراص المحمولة USB. يمتلك هذا المتصفح جميع المميزات الموجودة في النسخة الأساسية من متصفح Tor.

المتصفح غير مشهور كثيرًا مقارنة بالنسخة الأساسية من تور. أيضاً يقوم المتصفح بحذف المسارات تلقائيًا وحذف أرشيف البحث كاملاً بمجرد إغلاق المتصفح.

7. Yandex

Yandex هو أحد متصفحات الويب الروسية المشهورة

Yandex هو أحد متصفحات الويب الروسية المشهورة والمتاح على جميع أنظمة التشغيل تقريباً. الشيء الرائع في متصفح يندكس هو أنه متصفح قائم على متصفح كروم، لذلك يمكنك أن تحصل على واجهة مستخدم مشابهة لواجهة كروم.

المتصفح لديه ميزة رائعة تسمى “وضع Turbo” تجعل المتصفح سريع جداً. بغض النظر عن ذلك، يحتوي المتصفح على حماية مدمجة من DNS Spoofing، مما يعني أنه يقوم بحمايتك من الهبوط على صفحات الويب المزيفة أو التصيد أو والاحتيال.

8. DuckDuckGo

DuckDuckGo هو متصفح خفي للايفون والاندرويد

DuckDuckGo هو متصفح خفي للايفون والاندرويد خاص بمحرك البحث الشهير DuckDuckGo. المتصفح مهتم بخصوصية المستخدم بشكل كبير، حيث يقوم بحظر متتبعات الجهات الخارجية، ويحول محرك البحث الخاص بك إلى محرك يركز على الخصوصية.

أيضاً يجبر المتصفح المواقع على استخدام اتصال مشفر (HTTPS) حينما يكون ذلك متاحًا، ويتيح لك رؤية درجة الخصوصية للمواقع التي تزورها.

9. Burner Browser

 متصفح ويب خفي خاص لجهاز الكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن متصفح ويب خفي خاص لجهاز الكمبيوتر ويعمل على نظام ويندوز 10، فأنت بحاجة إلى تجربة متصفح Burner الرائع. إنه ليس متصفح ويب تقليدي، إنه حزمة سطح مكتب افتراضي + VPN. 

يتيح لك متصفح الويب هذا إنشاء خادمك الخاص والتحكم به على سطح المكتب للوصول إلى الإنترنت بشكل مجهول. لذا هو بالتأكيد واحد من أفضل المتصفحات الخفية في عام 2023.

10. Firefox Focus

Firefox Focus هو متصفح خفي للاندرويد والايفون

Firefox Focus هو متصفح خفي للاندرويد والايفون، حيث يعد وأحد من أفضل المتصفحات المخفية للهواتف الذكية. يركز تطبيق التصفح الخفي هذا على إخفاء البيانات وحظر جميع متتبعات الويب بجميع أشكالها تقريباً. 

أهم شيء فيه هو وضع التصفح الآمن والذي من خلاله يقوم بحذف جميع أنشطة التصفح تلقائياً بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقتة وما إلى ذلك. في حال كنت تمتلك هاتف ايفون فيمكنك الاطلاع على هذا المقال: التصفح المتخفي للايفون والايباد وكيفية تفعيله.

11. Vivaldi

متصفح مخفي للويندوز والاندرويد يقدم تجربة تصفح لا مثيل لها

Vivaldi هو متصفح مخفي للويندوز والاندرويد يقدم تجربة تصفح لا مثيل لها. المتصفح مهتم بخصوصية المستخدم وذلك عبر منع ظهور الإعلانات وحظر متتبعات المواقع والشركات. كما يمتلك إعدادات خصوصية عميقة وواسعة ودقيقة، كما يمتاز بحماية قوية ضد متتبعات الويب. 

المتصفح هو فرع من فروع شركة Opera الشهيرة والمتخصصة في هذا المجال. المتصفح يمتلك واجهة جميلة والعديد من الأدوات التي تسمح لك بالعمل عليه بشكل سلس واحترافي.

أقرأ أيضاً: شركات تصميم المواقع الإلكترونية

الخلاصة:

إلى هنا نكون قد انتهينا أصدقائي من قائمة أفضل المتصفحات الخفية لتصفح الإنترنت بدون هوية والتي يمكنك استخدامها الآن بشكل مجاني. إذا كنت تعرف أي متصفحات أخرى مشابهة، قم بطرحها في خانة التعليقات في الأسفل.

زر الذهاب إلى الأعلى