الشروحات

أفضل 10 مواقع لقراءة المانجا مجاناً لعام 2023

هل تبحث عن موقع مانجا؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع لقراءة المانجا مجاناً لعام 2023.

المحتويات عرض 1 أفضل مواقع لقراءة المانجا 2 موقع مانجا 3 أفضل مواقع المانجا 3.1 Comic Walker 3.2 Manga Owl 3.3 MangaTown 3.4 MangaParker 3.5 MangaReader 3.6 Kiss Manga 3.7 Readm 3.8 Manga Kakalot 3.9 BookWalker 3.10 Crunchyroll 4 الخلاصة:

أفضل مواقع لقراءة المانجا

الموقع الوصف
Crunchyroll هو أفضل موقع مانجا لقراءة المانجا بكل أشكالها وأنواعها لعام 2023
BookWalker هو موقع مانهوا قوي ومجاني ويقدم العديد من الخيارات الممتازة
MangaTown هو موقع المانجا الشهير والذي يقدم أعداد ضخمة من سلاسل المانجا الكاملة بشكل مجاني
MangaParker هو واحد من أفضل مواقع المانجا اليابانية المجانية التي تقدم الكثير من مسلسلات المانهوا
MangaReader هو من أفضل مواقع المانجا التي تقدم عدد كبير من الأقسام المختلفة والمتنوعة
Kiss Manga هو موقع مانجا ياباني مجاني يمتلك واجهة مستخدم بسيطة وسريعة
Readm هو موقع المانجا الرائع والذي يقدم عدد لا بأس به من سلاسل المانهوا المجانية
Manga Kakalot هو أفضل موقع مانجا مجاني يقدم أكثر من 40 فئة مختلفة
Manga Owl هو واحد من أشهر مواقع قراءة المانجا المجانية على الإطلاق
Comic Walker أفضل موقع مانجا ياباني على الإنترنت يمكن من خلاله قراءة المانهوا مجاناً

موقع مانجا

أقرأ أيضاً: أفضل مواقع لمشاهدة الانمي مجاناً

موقع مانجا

المانجا أو المانغا أو المانهوا هو اللفظ الذي يطلقه الشعب الياباني على القصص المصورة بشكل عام، حيث أن الشعب الياباني يعشق القصص المصورة ويقدسها بشكل كبير جداً. يستخدم هذا المصطلح أيضاً للدلالة على القصص المصورة التي تم رسمها في اليابان.

أذا كنت من عشاق مسلسلات الأنمي، فلا بد لك أن تعرف أن أساس قصة أي مسلسل أنمي هو مانجا يابانية أو قصة مصورة يابانية كما يقولون. لذا انتشرت ثقافة قراءة المانجا في الوطن العربي والأجنبي بشكل كبير جداً. وأصبح الطلب عليها أكبر خصوصاً في الوطن العربي. 

الكثير من قصص المانجا غير مجانية، ويتم عرضها في بعض المواقع بشكل مدفوع وعلى شكل اشتراكات شهرية. لذا سنحاول في هذا المقال أن نقدم لكم قائمة بـ أفضل 10 مواقع لقراءة المانجا مجاناً لعام 2023.

أقرأ أيضاً: تطبيقات انمي

أفضل مواقع المانجا

Comic Walker

Comic Walker أفضل موقع ياباني لقراءة المانجا على الإنترنت

Comic Walker أفضل موقع ياباني لقراءة المانجا على الإنترنت، حيث تستطيع الوصول إلى أحدث مسلسلات المانجا اليابانية بشكل مجاني عبر هذا الموقع الرائع. عند زيارة الموقع لأول مرة تأكد من تغيير لغة الموقع إلى اللغة الانجليزية لتتمكن من فهم الموقع والحصول على ترجمة إنجليزية.

الموقع يمتلك واجهة جميلة وبسيطة، حيث يتم عرض أحدث واجدد قصص المانجا في بداية الموقع ليتسنى لك الوصول إليها بسرعة. كما يقدم لك الموقع نبذة سريعة عن كل قصة مانجا لمعرفة حول ماذا تدور القصة. أجمل شيء في الموقع هو طريقة قلب الصفحات بشكل جميل.

Manga Owl

Manga Owl هو واحد من أشهر مواقع قراءة المانجا على الإطلاق

Manga Owl هو واحد من أشهر مواقع قراءة المانجا على الإطلاق، حيث تستطيع الوصول إلى أكثر من 100 فئة من الفئات المختلفة داخل هذا الموقع الرائعة. لذا لن تشعر بالملل وأنت تتصفح هذا الموقع المميز لقراءة المانجا المفضلة لديك.

يعرض الموقع أشهر مسلسلات المانجا مثل مسلسل ناروتو وغيرها من المسلسلات المشهورة الأخرى. كما يمكنك التسجيل في الموقع لعرض أفضل مسلسلات المانجا المفضلة لديك على ملفك الشخصي والحصول على بعض من المميزات الأخرى.

MangaTown

MangaTown هو موقع مجاني لقراءة المانجا

MangaTown هو موقع مجاني لقراءة المانجا، يمكن من خلاله الوصول إلى أعداد ضخمة من سلاسل المانجا الكاملة بشكل مجاني بالكامل. المانجا هنا مترجمة للغة الانجليزية وليست باللغة اليابانية. 

الرائعة في هذا الموقع هو واجهة المستخدم النظيفة، حيث يمكنك التنقل بين أقسام الموقع بسهولة. كما يمكنك الوصول إلى مجموعة جيدة من الفئات المختلفة مثل الرعب، الدراما، الكوميديا، المغامرات، الرومانسية، وغيرها من الفئات المختلفة.

MangaParker

MangaParker هو واحد من أفضل مواقع المانجا اليابانية

MangaParker هو واحد من أفضل مواقع المانجا اليابانية، حيث يمكنك الوصول إلى عدد ضخم من سلاسل المانجا المتنوعة من واجهة مستخدم واحدة. تمتاز واجهة المستخدم في هذا الموقع بسهولة التنقل فيها وقلة الإعلانات فيها.

يقوم الموقع بنشر سلاسل المانجا أول بأول في حال صدورها في اليابان. جميع السلاسل في هذا الموقع مجانية ولا تحتاج إلى اشتراك شهري أو شيء من هذا القبيل. كما يوفر العديد من الفئات المختلفة والمتنوعة.

MangaReader

MangaReader هي منصة مجانية على الإنترنت تمكنك من الوصول إلى مجموعة من سلاسل المانجا

MangaReader هي منصة مجانية على الإنترنت تمكنك من الوصول إلى مجموعة كبيرة جداً من سلاسل المانجا بجميع فئاتها من المغامرة والحركة والخيال العلمي والرعب والدراما وغيرها الكثير من الفئات الرائعة.

الجيد في هذا الموقع أنه مجاني بالكامل ولا تحتاج أن تقوم بالتسجيل داخل الموقع لتتمكن من قراءة المانجا. كما يقدم أشياء أخرى مختلفة مثل الروايات القصيرة والكومكس والكثير من الأمور المثيرة للقراءة. موقع مميز يستحق الزيارة.

Kiss Manga

Kiss Manga هو موقع مانجا مجاني مميز يمكنك من الوصول إلى عدد لا بأس به من المسلسلات

Kiss Manga هو موقع مانجا مجاني مميز يمكنك من الوصول إلى عدد لا بأس به من المسلسلات والقصص المصورة اليابانية. كما يأتي هذا الموقع مع واجهة مستخدم سهلة ونظيفة ومظلمة لمساعدته على القراءة بشكل جيد.

يمكنك البحث عن أي مانجا تريد والوصول إليها من خلال مربع البحث الموجود على الطرف العلوي الأيسر من الموقع. الرائع أن الموقع يقدم لك نبذة بسيطة عن كل مسلسل مانجا تريد قراءته، لذا هو واحد من أفضل مواقع قراءة المانجا المجانية.

Readm

Readm هو موقع مانجا آخر يمتلك شهرة واسعة بين محبي قراءة المانجا حول العالم

Readm هو موقع مانجا آخر يمتلك شهرة واسعة بين محبي قراءة المانجا حول العالم، حيث يعرض لك في الواجهة الرئيسية من الموقع أشهر القصص المصورة اليابانية على الإطلاق. والرائع أنها مجانية بالكامل ولا توجد فيها الكثير من الإعلانات المزعجة. 

واجهة الموقع ممتازة بكل معنى الكلمة، حيث أن كل شيء مرتب بشكل جيد ومريح للعين ويسهل الوصول إلى ما تبحث عنه في ثواني معدودة. كما يوجد قسم الفئات بالطرف الأيسر من الموقع، يمكنك من خلاله الوصول إلى أشهر فئات المانجا مثل الأكشن والمغامرات والأثارة وغيرها الكثير والكثير.

Manga Kakalot

Manga Kakalot هو موقع لقراءة المانجا مجاناً، حيث يأتي الموقع مع أكثر من 40 فئة

Manga Kakalot هو موقع لقراءة المانجا مجاناً، حيث يأتي الموقع مع أكثر من 40 فئة من فئات مسلسلات المانجا المتنوعة، منها المغامرة، الاكشن، الكوميديا، الفنتازيا، الطبخ، الرياضة، الرعب، الحياة المدرسية، الطب، وغيرها العديد من الفئات الرائعة.

واجهة مستخدم مرتبة وجميلة مع وجود نبذة مبسطة عن كل مسلسل مانجا يتم عرضه داخل الموقع. كل شيء مجاني ومترجم إلى اللغة الإنجليزية. كما يتم تنزيل الحلقات أول بأول، مع وجود أشهر المانجا على الإطلاق.

BookWalker

BookWalker هو موقع لقراءة المانهوا، حيث يمتلك مكتبة ضخمة من سلاسل المانجا

BookWalker هو موقع لقراءة المانهوا، حيث يمتلك مكتبة ضخمة من سلاسل المانجا بجميع أنواعها. ليس هذا وحسب، بل يقدم مجموعة من الروايات اليابانية الخفيفة. على الرغم من أن الموقع غير مجاني، إلى أنه يوفر مجموعة من سلاسل المانجا بشكل مجاني.

يمكنك القراءة من نسخة الموقع الرسمية أو من خلال التطبيق المخصص للجوال سواء كان هاتفك أيفون أو اندرويد. في حال كنت تبحث عن مسلسلات أنمي، أيضاً الموقع يقدم مجموعة رائعة من مسلسلات الأنمي الشيقة.

Crunchyroll

Crunchyroll هو أفضل موقع لقراءة المانجا

Crunchyroll هو أفضل موقع لقراءة المانجا، حيث يقدم لك عدد كبير من سلاسل المانجا المختلفة بشتى أنواعها. كما أنه يقدم مجموعة من أحدث مسلسلات الأنمي المتنوعة في حال كنت ترغب في مشاهدتها.

على الرغم من أن الموقع مدفوع، إلى أنه يقدم بعض العروض المجانية لبعض سلاسل المانجا. لتتمكن من الوصول إلى جميع سلاسل المانجا المتاحة في الموقع، تستطيع الاشتراك شهرياً بمبلغ وقدرة 7.99 دولار أمريكي فقط. كما يمكنك الوصول إلى مسلسلات الانمي الأخرى في حال أحببت ذلك.

أقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات لمشاهدة الأفلام

الخلاصة:

بعد أن تعرفت على كل هذه المواقع يمكنك زيارة مجموعة من هذه المواقع والتعرف عليها بشكل أقرب لتتمكن من اختيار الموقع المفضل بالنسبة لك. جميع المواقع رائعة، لكن البعض منها ليس مجاني بشكل كامل، وإنما يقدم لك مجموعة من السلاسل المجانية.

لكن توجد مجموعة من المواقع في هذه القائمة مجانية بشكل كامل، كونها تعتمد على الإعلانات بشكل أساسي. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع لقراءة المانجا مجاناً لعام 2023، أتمنى أن تنال أعجابكم ورضاكم. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى