الشروحات

أفضل 10 مواقع لعمل CV احترافي مجاناً

هل تبحث عن أفضل موقع إنشاء سيرة ذاتية؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع لعمل CV بشكل احترافي ومجاني.

المحتويات عرض 1 إنشاء سيرة ذاتية 2 أفضل 10 مواقع لعمل CV احترافي مجاناً 2.1 Kickresume 2.2 CV-Gulf 2.3 Seirah 2.4 Stylingcv 2.5 Canva 2.6 Jobscan 2.7 CakeResume 2.8 Indeed 2.9 Resume 2.10 StandardResume 3 الخلاصة:

إنشاء سيرة ذاتية

كما نعلم أصدقائي أن جميع شركات التوظيف في العالم تطلب منك إنشاء سيرة ذاتية PDF أو ما يسمى أيضاً بـ CV وهي اختصار لعبارة “Curriculum vitæ” وهي كلمة لاتينية تعني سيرة الحياة أو السيرة الذاتية للشخص. يجب عليك فيها كتابة جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك أبتدا من أسمك حتى مؤهلاتك الشخصية وخبراتك المهنية.

في حال كنت حديث التخرج من الجامعة فقد ترى أن الأمر معقد بعض الشيء ولا تعلم ما هو التصميم المناسب أو ما هي البيانات الصحيحة والمناسبة التي يجب أن تقوم بإدخالها في ملف السيرة الذاتية الخاصة بك، ليتم بذلك قبولك في الوظيفة الفلانية. 

بعد أن رأت العديد من الشركات أن المتقدمين للتوظيف لا يقومون بإنشاء CV جيد ومناسب للمواصفات، قررت بعض الشركات والأشخاص أن يقدموا منصات أو مواقع عمل CV احترافية مجانية، وذلك لمن يرغب بالحصول على سيرة ذاتية مميزة وخالية من الأخطاء.

فكرة هذه المواقع هي أنها تقوم بعرض خانات يجب عليك أن تقوم فيها تعبئة بياناتك الشخصية. بعد الانتهاء يقدم لك الموقع نماذج سيرة ذاتية بأشكال وألوان مختلفة وتقوم أنت بالاختيار من بينها وتنزيلها بصيغة ملف PDF على جهازك، ومن ثم تقوم بتقديمها للشركة أو المؤسسة التي تريد العمل معها. كما توجد طريقة أخرى مريحة أكثر وهي عن طريق استأجر شخص محترف من مواقع بيع الخدمات المصغرة مثل منصة خمسات ليقوم بـ كتابة سيرة ذاتية احترافية بالنيابة عنك. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع لعمل CV احترافي مجاناً.

أقرأ أيضاً: مواقع البحث عن عمل عربية

أفضل 10 مواقع لعمل CV احترافي مجاناً

  • Kickresume
  • CV-Gulf
  • Seirah
  • Stylingcv
  • Canva
  • Jobscan
  • CakeResume
  • Indeed
  • Resume
  • StandardResume
  • أقرأ أيضاً: مواقع ضغط الفيديو أون لاين

    Kickresume

    Kickresume هو موقع إنشاء سيرة ذاتية PDF مجاناً، وذلك من خلال أتباع الخطوات التي يمليها عليك الموقع. الموقع يوفر لك عدد كبير من نماذج السيرة الذاتية الكافية. لكن معظمها ليس مجاني، لذا أحرص كل الحرص أن تختار النماذج المجانية قبل البدء بتعبئة المعلومات الشخصية الخاصة بك.

    قد تعتقد أن النماذج المجانية غير جميلة أو أنها ليس مناسبة، لكنها جيدة جداً من وجهة نظرية الشخصية. كل ما عليك فعلة للحصول على CV مجاني احترافي، هو التسجيل في الموقع، ومن ثم اتباع الخطوات الموضحة مثل: اختيار النموذج، تعبئة البيانات الخاصة بك، وفي الأخير تنزيل السيرة الذاتية بصيغة PDF.

    CV-Gulf

    CV-Gulf هو موقع إنشاء سيرة ذاتية باللغة العربية مجاناً، حيث بمقدورك اختيار شكل السيرة الذاتية الخاصة بك من خلال مجموعة من نماذج السير الذاتية المميزة. أيضاً الجيد أنه بمقدورك عمل سيرة ذاتية باللغتين الانجليزية والعربية. 

    بعد عملية اختيار اللغة التي تريد عمل CV بها، تقوم باختيار القالب، ومن ثم القيام بتعبئة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك، والمؤهلات الدراسية، والخبرات العملية، وما إلى ذلك. بعد إنهاء كل ذلك يجب عليك التسجيل في الموقع لتتمكن من تنزيل السيرة الذاتية بصيغة PDF على جهازك.

    Seirah

    Seirah هو موقع عربي لإنشاء سيرة ذاتية احترافية متعددة اللغات خلال دقائق معدودة. الفكرة هي إنشاء حساب مجاني على موقع سيرة الشهير والخاص، ومن خلاله يمكنك عمل CV مجاني احترافي ومشاركته على مواقع التواصل أو إرسال سيرتك الذاتية مباشرة للشركات المهتم بالعمل معهم.

    واجهة الموقع جذابة وسهلة الاستخدام، كما أن الموقع يوفر لك العديد من المميزات التي لن تجدها في موقع سيرة ذاتية أخر، حيث يمكنك حماية خصوصيتك من خلال وضع كلمة سر على الـ CV الخاص بك ولا يستطيع أحد أن يراه إلا بموافقتك. كما يمكنك مشاركة رابط سيرتك إلى الشركات عبر رابط خاص يمنحك إياه الموقع ليسهل عليك الكثير.

    Stylingcv

    Stylingcv هو موقع عمل CV مجاناً يقدم لك العديد من نماذج السيرة الذاتية الجاهزة والاحترافية، والتي يقول الموقع أنه تم تصميم هذه النماذج أو القوالب من خلال اتباع نصائح المتخصصين في التوظيف والموارد البشرية.

    يمكنك تصميم سيرة ذاتية بالعديد من اللغات المختلفة من بينها اللغة العربية. كل ما عليك فعله هو اختيار النموذج التي تريد العمل معه، ثم القيام بملأ بياناتك الشخصية، أخيرا قم بتحميل الملف على جهازك. تصاميم هذا الموقع تساعدك على إبراز خبراتك بالشكل الذي تريده. كما يقدم لك الموقع أفكار تساعدك في تصميم سيرة ذاتية احترافية.

    Canva

    Canva هو موقع تصميم يوفر لك نماذج سيرة ذاتية مجانية كثيرة. نعم صديقي موقع كانفا المتخصص في تصميم الصور والجرافيكس، يمنحك القدرة على تصميم CV باللغة العربية وغيرها العديد من لغات العالم المختلفة بشكل مجاني. 

    طريقة استخدام الموقع بسيطة جداً، بعد فتح الرابط، ستتوجه إلى اختيار نموذج السيرة الذاتية المناسب لك، ومن ثم ستقوم بملأ معلوماتك الشخصية، ومؤهلاتك التعليمية، وخبراتك العملية. بعد ذلك ستقوم بتحميل الـ CV بصيغة PDF أو JPG أو PNG. المميز في موقع كانفا أنه يوفر لك عدد ضخم من نماذج السيرة الذاتية الجاهزة والمجانية.

    Jobscan

    Jobscan هو أفضل مواقع لعمل CV بطريقة سهلة للغاية، حيث يمتاز الموقع بواجهة مستخدم نظيفة جداً وتمكنك من صنع سيرة ذاتية باللغة الانجليزية خلال مدة قصيرة جداً. 6 خطوات هي المطلوبة منك للحصول على سيرة ذاتية جيدة جداً. 

    هذه الست الخطوات هي كالتالي: أو خطوة هي كاتبة أسمك وبريدك الإلكتروني، الثانية هي عنوانك ورقم هاتفك ونبذة قصيرة عنك، الثالثة هي إدخال خبراتك العملية، الرابعة هي مؤهلاتك التعليمية، والخامسة هي كتابة معلومات إضافية خاصة بك، والسادسة هي تنزيل الملف بصيغة PDF أو القيام بأمر الطباعة.

    CakeResume

    CakeResume هو موقع عمل CV مجاني مميز، حيث يعتمد الموقع على نظام السحب والإفلات لصنع قالب سيرة ذاتية مميز واحترافي خاص بك. كما أنه يتيح لك سحب جميع معلوماتك الشخصية من على منصة LinkedIn إلى الموقع مباشرة. 

    كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع للبدء بتصميم قالب سيرة ذاتية خاص بك بطريقة خارجة عن المألوف. الموقع يمنحك القدرة على إنشاء ملف سيرة ذاتية واحد فقط للخطة المجانية. لذا ستحتاج للدفع في حال كنت تريد إنشاء أكثر من ملف CV.

    Indeed

    Indeed هو موقع الوظائف المشهور ورقم واحد عالمياً في هذا المجال. يوفر لك الموقع منصة خاصة لإنشاء سيرة ذاتية جاهزة أو عبر اتباع نصائح خبراء الوظائف والموارد البشرية في الموقع. يمكنك إنشاء مجموعة لا نهائية من السير الذاتية بشكل مجاني بالكامل.

    كل ما عليك فعلة هو التسجيل في الموقع للبدء بعملية اختيار النموذج المناسب لوظيفتك، بعدها ستقوم بتعبئة بياناتك الشخصية و خبراتك ومؤهلاتك. يوجد 8 أنواع من نماذج السيرة الجاهزة في الموقع ما بين الشكل البسيط، النظيف، العصري، الإبداعي، وغيره من النماذج المختلفة.

    Resume

    Resume هو موقع إنشاء سيرة ذاتية PDF، شعاره اهو إنشاء سيرة ذاتية بطريقة بسيطة وبشكل احترافي ومجاني بالكامل. الموقع يوفر لك القدرة على التحكم بشكل أكبر بسيرتك الذاتية لجعلها تبدو احترافية قدر الإمكان. وذلك من خلال نماذج السيرة الذاتية المميزة.

    أهم ميزة في الموقع هي إمكانية استيراد بيانات حسابك في LinkedIn بكل سهولة أن وجدت. بعد اتباع الخطوات الصحيحة لعمل CV داخل الموقع، ستتمكن من تنزيل سيرتك الذاتية كملف بصيغة PDF أو Word أو Rtf أو Txt مجاناً.

    StandardResume

    StandardResume هو موقع لإنشاء السيرة الذاتية من الجوال أو جهاز الكمبيوتر بكل سهولة. حسب كلام الموقع ستتمكن من إنشاء ملف سيرة ذاتية أو CV خلال 5 دقائق فقط. وذلك من خلال المميزات التي يتيحها، مثل القدرة على استيراد بياناتك الشخصية من على منصة LinkedIn للتوظيف إلى نموذج السيرة الذاتي مباشرة.

    بالإضافة إلى ذلك يمكنك التحكم بكل شيء تقريباً، مثل خلفية الـ CV وغيرة من الأمور الأخرى. قد لا يوفر لك الموقع العديد من النماذج، لكن بمقدورك الحصول على نماذج جيدة تساعدك على الحصول على وظيفة جيدة. بعد تعبئة جميع بياناتك تستطيع تنزيل الملف على صيغة PDF بكل سهولة.

    أقرأ أيضاً: مواقع مؤثرات صوتية للمونتاج

    الخلاصة:

    قد مررت بنفس هذه التجربة من قبل، لذا صديقي أذا كنت تريد الحصول على وظيفة معينة، حاول ألا تكذب أطلاقاً وانت تكتب السيرة الذاتية الخاصة بك. لأنه سيتم كشفك بكل بساطة أثناء عمل المقابلة الشخصية في حال تم التواصل معك.

    لذا حاول أن تهتم أكثر بتجاربك والحصول على خبرات من خلال العمل بدون راتب أو التوجه لمراكز التطبيق العملي المخصصة. لأن هذه الخبرات ستساعدك كثيراً على إنشاء ملف سيرة ذاتية احترافي. الشكل ليس له أي معنى عند الكثير من الشركات. لكن ترتيب الملف وجعل كل المعلومات واضحة وقابلة للقراءة هو الأهم دائماً.

    زر الذهاب إلى الأعلى