الشروحات

أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الكورية للمبتدئين والمتقدمين

هل تبحث عن أفضل موقع تعلم اللغة الكورية؟ أنت في المكان السليم، حيث سنتعرف صديقي إلى قائمة أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الكورية. واصل قراءة المقال لتعرف أكثر.

المحتويات عرض 1 مواقع تعليم اللغة الكورية 2 أفضل مواقع لتعلم اللغة الكورية 2.1 Talk to Me In Korean 2.2 90 Day Korean 2.3 Korean Class 101 2.4 Sejong Korean 2.5 How To Study Korean 2.6 Glossika 2.7 Lingodeer 2.8 Memrise 2.9 Foreign Service Institute 2.10 Rocket Korean 3 الخلاصة:

مواقع تعليم اللغة الكورية

إذا كان لديك وقت فراغ فحاول أن تملأه بتعلم شيء جديد من الممكن أن يفيدك في المستقبل القريب. من أهم الأشياء التي قد تفيدك في مستقبلك هي تعلم لغة جديدة، مثل اللغة الإنجليزية، الإسبانية أو حتى الكورية ولما لا؟ نعم صديقي، أصبحت اللغة الكورية مطلوبة بشكل كبير في الوطن العربي في الفترة الأخيرة، وذلك لأسباب عدة لا يسعني ذكرها كلها في هذا المقال. 

كورية الجنوبية أصبحت من أهم البلدان المصنعة على مستوى العالم، ومن أهم الشركات الكورية الجنوبية هم، سامسونج للإلكترونيات، هيونداي موتور، كوريا الطاقة الكهربائية، وغيرها الكثير. لذا من الطبيعي أن ترى إقبال على اللغة الكورية الجنوبية كونها توفر الكثير من الوظائف من خلال شركاتها الضخمة على مستوى العالم. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الكورية.

أقرا أيضاً: افضل 10 مواقع تعليم الانجليزية

أفضل مواقع لتعلم اللغة الكورية

  • Talk to Me In Korean
  • 90 Day Korean
  • Korean Class 101
  • Sejong Korean
  • How To Study Korean
  • Glossika
  • Lingodeer
  • Memrise
  • Foreign Service Institute
  • Rocket Korean

أقرأ أيضاً: مواقع تعليم الرسم

Talk to Me In Korean

موقع تعليم اللغة الكورية المفضل لدى الكثيرين

Talk to Me In Korean هو موقع تعليم اللغة الكورية المفضل لدى الكثيرين، حيث يعد مكان جيد لأولئك الذين يتطلعون لتعلم اللغة الكورية أو تحسينها. الموقع مليئة بمناهج تفصيلية لتعلم اللغة الكورية من الصفر إلى الاحترافية، لأن جمهورها المستهدف مخصص للمتعلمين على المدى الطويل. الجيد أنه يوجد قسم لاختبار مستواك في اللغة الكورية لاختبار مستواك بشكل جيد. 

نوع الدورات المتاحة في الموقع قسمين: دورات مجانية ودورات مدفوعة. يقدم الموقع الإلكتروني العديد من الكتب الصوتية، ومقطع الفيديو التعليمية، وغيرها من الكورسات والكتب المعروضة للبيع. كما يوفر لك موارد متنوعة مثل كتب القواعد، والقراءة السهلة للمبتدئين، وأول 1000 كلمة، وغيرها الكثير في قسم الـ Bookstore.

90 Day Korean

موقع لتعلم اللغة الكورية خلال 90 يوم بطريقة مرحة ومسلية

90 Day Korean هو موقع لتعلم اللغة الكورية خلال 90 يوم بطريقة مرحة ومسلية. عند الاشتراك في الدورة التعليمية، فإنها تقدم لك مجموعة كبيرة من التحديات والتمارين والدروس والمفردات المنظمة جيدًا. 

يشعر معظم المتعلمين في هذا الموقع بالرضا عن الدورة التدريبية بشكل عام، لأنهم يستطيعون بالفعل الاستمتاع بتعلم اللغة بدلاً من الحفظ وقضاء وقت ممل. تأتي الدورة أيضًا مع مدرب من أصل كوري وسوف يساعدك طوال فترة التدريب. كورس الـ 90 يوم مدفوع للأسف. لكن توجد العديد من المقالات التعليمية المفيدة داخل الموقع. 

Korean Class 101

موقع تعليم لغة كورية يركز على بشكل أساسي على المحادثات السمعية

Korean Class 101 هو موقع تعليم لغة كورية يركز على بشكل أساسي على المحادثات السمعية. يقدم الموقع آلاف المقاطع الصوتية للمتعلمين الذين يرغبون في تحسين مهارات الاستماع لديهم.

بالإضافة إلى إمكانية الاستماع إلى هذه الأصوات، يمكنك المشاركة في محادثة صوتية مباشرة. عند التسجيل في الدورة التدريبية، يمكنك الوصول إلى لوحة خاصة تتابع تقدمك في الدورة التعليمية. الموقع ينتهج أسلوب تعليمي يساعدك على تحدث الكورية بشكل سريع. الموقع مدفوع و أسعار دوراته مقبولة.

Sejong Korean

واحد من أفضل مواقع لتعلم اللغة الكورية مجاناً

Sejong Korean هو واحد من أفضل مواقع لتعلم اللغة الكورية مجاناً، حيث يستهدف الموقع المبتدئين والمتوسطين في المستوى. يركز الموقع على جميع مهارات تعلم اللغة الكورية تقريباً، بما في ذلك التحدث والقراءة والاستماع والكتابة.

هناك العديد من المواد التي يمكنك الاختيار من بينها، وبالطبع كل شيء مجاني داخل هذا الموقع الرائعة. الجيد في هذا الموقع هو أنه لن تتعلم اللغة الكورية فقط، بل ستنغمس في ثقافة هذا المجتمع من خلال عاداتهم وطبخهم وسلوكهم.

How To Study Korean

موقع تعليم لغة كورية مجاني وسهل الاستخدام

How To Study Korean هو موقع تعليم لغة كورية مجاني وسهل الاستخدام. يشاع عن الموقع أنه غير مناسبة لأولئك الأشخاص المبتدئين في تعلم اللغة الكورية. لكن الحقيقة هي عكس ذلك تماماً، حيث تتضمن الدروس المتاحة في الموقع نقاط القواعد مع شرح مفصل للمبتدئين. 

ما أعجبني في هذا الموقع هو أنه بسيط وذات واجهة غير معقدة تسمح للمتعلم بالوصول إلى ما يبحث عنه بكل سهولة. أيضاً طرق عرض الدروس بسيطة وواضحة جداً. يوجد 7 مستويات داخل الموقع، وكل مستوى يحتوي على مجموعة من الدروس.

Glossika

موقع يدرس الكثير من اللغات الاجنبيه من بينها اللغة الكورية

Glossika Glossika هو موقع يدرس الكثير من اللغات الأجنبية من بينها اللغة الكورية، حيث يوصى الموقع لأولئك الأشخاص من هم يبحثون عن تحسين المفردات والقواعد الخاصة باللغة الكورية. 

يساعدك الموقع على التفاعل مع الجمل وتركيباتها المختلفة. هناك أيضًا ميزة متوفرة تتيح لك الاستماع إلى الناطقين الأصليين للغة الكورية وتكرار ما قالوه لتتعلم النطق بشكل أسرع. للأسف الموقع غير مجاني وسعره مرتفع.

Lingodeer

موقع لتعلم اللغة الكورية من خلال مجموعة من الدروس والاختبارات المتنوعة

Lingodeer هو موقع لتعلم اللغة الكورية من خلال مجموعة من الدروس والاختبارات المتنوعة، وذلك لمساعدة المتعلمين على التفاعل مع ما يقومون بتعلمه بشكل جيد، وهي في الحقيقة طريقة ممتعة لتعلم اللغات.

أيضاً توجد بعض المميزات التي تتيح لنا متابعة التحسينات والتطورات التي تنجزها داخل الموقع. كما يمكنك اكتشاف الكثير من أنواع التمارين المختلفة في الدروس التي يمكن تطبيقها على الحياة الواقعية. الجيد أيضاً أن اشتراكات الموقع غير مكلفة مقارنة بباقي المواقع الأخرى.

Memrise

موقع لتعلم الكورية يمتلك طريقة مختلفة في التعليم

Memrise هو موقع تعليم اللغة الكورية يمتلك طريقة مختلفة في التعليم، وذلك من خلال البطاقات التعليمية. يقدم الموقع نظامًا أساسيًا يشبه لعبة معينة لنتعلم من خلال ردات الفعل المختلفة. كما يمكنك تتبع تقدمك من لوحة المتصدرين. 

يستهدف الموقع جميع المستويات، لذا هو مناسب أذا كنت تريد تعلم الكورية من الصفر وحتى المتوسط. الجيد أن الموقع متاح على شكل تطبيق لهواتف آيفون وأندرويد، حيث يمكنك الاستمتاع بألعاب والتحديات التعليمية المختلفة. الموقع مدفوع ويمكنك الاشتراك في الخطة المدفوعة مدى الحياة بقيمة 129$.

Foreign Service Institute

موقع تابع لمعهد الخدمات الخارجية لتعليم اللغة الكورية

Foreign Service Institute هو موقع تابع لمعهد الخدمات الخارجية، والذي يقدم بعض من الدورات المجانية للعديد من اللغات من بينها اللغة الكورية. يقدم الموقع مجموعة من الدورات في اللغة الكورية وهي تقريباً 3 دورات مجانية حتى الآن، يمكنك الاستفادة منها وتنزيلها على جهازك.

الدورات عبارة عن ملفات PDF وملفات صوتية تعريفية للمبتدئين والمتقدمين فى اللغة الكورية. الجيد أن الموقع كل فترة يقدم دورات جديدة، لذا تابع الموقع بشكل مستمر للحصول على دورات مجانية جديدة.

Rocket Korean

واحد من أفضل مواقع تعليم اللغة الكورية للمبتدئين

Rocket Korean هو واحد من أفضل مواقع تعليم اللغة الكورية للمبتدئين، حيث يساعد الموقع المتعلمين على بناء أساس متين والحصول على فرصة لممارسة اللغة والتحدث طوال الدورة. الموقع ليس مجاني، وقيمة الاشتراك فيه 99.95$.

تقدم الدورة دروس صوتية تفاعلية ودروس في الكتابة وتمارين متكررة للغاية تركز بشكل أساسي على الحفظ. لذا الموقع قد لا يكون مناسب للأشخاص من يمتلكون مستوى متوسط أو متقدم في اللغة الكورية.

أقرأ أيضاً: مواقع تعلم اللغة التركية

الخلاصة:

أذا كنت تريد تعلم الكورية فعليك أن تجد الشغف دائماً، وذلك لمساعدتك في الاستمرار في العملية التعليمية. المصادر متوفرة بكل تأكيد، ولم يتبقى لك سوى البدء بتعلم الكورية من هذه اللحظة. إلى هنا أصدقائي نكون قد أنهينا قائمة أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الكورية بطرق مختلفة ولجميع المستويات. نراكم في قائمة مواقع جديدة ومفيدة قريباً جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى