الشروحات

أفضل 10 مواقع لبيع التصاميم على الإنترنت

هل تبحث عن موقع لبيع التصاميم أون لاين؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع لبيع التصاميم على الإنترنت.

المحتويات عرض 1 بيع تصاميم 2 أفضل مواقع لبيع التصاميم 2.1 TemplateMonster 2.2 Creative Market 2.3 Design Cuts 2.4 Graphic River 2.5 Zazzle 2.6 MyFonts 2.7 Freepik 2.8 Alamy 2.9 Dreamstime 2.10 Depositphotos 3 الخلاصة:

بيع تصاميم

كما نعلم، يوجد الكثير من المصممين العرب من شقوا طريقهم نحو العالمية والنجاح في مجال التصميم وبنوا لأنفسهم شعبية كبيرة. وكل ذلك من خلال بيع التصاميم عبر الإنترنت. وما أقصده هنا من بيع التصاميم، هو التصاميم العادية التي يتم تصميمها من قبل برامج التصميم المشهورة مثل الفوتوشوب وإلايستريتور وغيرها. لذا، أذا كان لديك رغبة في الدخول في مجال التصميم، أو أنك مصمم ولديك العديد من التصاميم الجاهزة. 

يمكنك تجربة هذه الطريقة للربح من الإنترنت. نعم صديقي، تستطيع بيع تصاميمك في العديد من المنصات المختلفة وكسب آلاف الدولارات شهرياً. لكن تأكد أن الأمر ليس بهذه السهولة. وتحتاج إلى أن تقوم بعمل جيد لتتمكن من ربح المال من بيع التصاميم. في هذه المقال سنركز على عرض أفضل مواقع بيع التصاميم مع ذكر نسب الربح لكل موقع من المواقع. هي بنا لنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع لبيع التصاميم على الإنترنت.

أقرأ أيضاً: بيع صور NFT

أفضل مواقع لبيع التصاميم

الموقع نسبة الربح من بيع التصاميم طرق استلام الأرباح
TemplateMonster 65% باي بال، بايونير، التحويل البنكي
Creative Market 15% باي بال، التحويل البنكي
Design Cuts 20% باي بال، التحويل البنكي
Graphic River 55% باي بال، بايونير، التحويل البنكي
Zazzle 15% باي بال
MyFonts 20% باي بال، التحويلات البنكية، الشيكات
Freepik 50٪ باي بال ، بايونير
Alamy 50٪ باي بال، سكريل، التحويلات المالية
Dreamstime 60٪ باي بال، سكريل، بايونير
Depositphotos 38% باي بال، التحويلات البنكية

مواقع بيع التصاميم

أقرأ أيضاً: مواقع بيع الصور

TemplateMonster

TemplateMonster هو موقع بيع تصاميم مشهور، حيث يمتاز بتقديمه نسبة عمولة مرتفعة تصل إلى 65% كحد أقصى لمعظم أنواع التصاميم المختلفة التي يتم عرضها على الموقع. يأتي للموقع أكثر من 2 مليون زائر شهرياً، ما يجعله مكان جيد لبيع تصاميمك.

الموقع لديه قسم خاص لبيع جميع أنواع الجرافيك بشتى أنواعها من شعارات، قوالب، سيرة ذاتية، تصاميم الشهائد، خطوط، موك أب، تصاميم فيكتور، أيكون، والكثير من الأشياء المختلفة والمتعلقة بالجرافيك. بالنسبة لطرق أستلام الأرباح فهي عن طريق باي بال، بايونير، التحويل البنكي.

Creative Market

Creative Market هو سوق عبر الإنترنت مخصص للمبدعين والمصممين حول العالم، وذلك لمساعدتهم على بيع تصاميمهم والحصول على نسبة عمولة تصل إلى 15% من قيمة التصميم. الجيد في هذه المنصة أنها تضمن لك 8 مليون زائر شهرياً مهتم في شراء التصاميم. 

قم بالتسجيل في المنصة ورفع جميع تصاميمك من خلال فتح متجر خاص بك داخل المنصة، أو بيع تصاميمك الخاصة على المنصة مباشرة. كل ما يخطر على بالك من مواضيع الجرافيك يمكن بيعها على هذه المنصة وربح مبالغ جيدة في حال كنت مصمم مبدع ومتقن لعملك. طرق أستلام الأرباح هي: باي بال، تحويلات بنكية.

Design Cuts

Design Cuts هو موقع لبيع التصاميم عبر الإنترنت، حيث يجتمع ألاف المصممين حول العالم في مجتمع واحد لبيع التصاميم الخاصة بهم والربح منها بكل سهولة. يزور الموقع ملايين الزوار شهرياً ما يجعل منه بيئة جيدة لبيع تصاميمك. 

سواء كنت مصمم شعارات، أو مصمم خلفيات، أو مصمم فوتوشوب، أو مصمم موك أب، أو مصمم لعناصر الفوتوشوب المختلفة، أو أي شيء آخر من أنواع التصميم والجرافيك يمكن بيعها عبر هذه المنصة وربح عمولة تصل إلى 20% من سعر التصميم. يمكنك أستلام أرباحك من خلال باي بال أو التحويلات بنكية.

Graphic River

Graphic River هو واحد من أفضل مواقع بيع التصاميم عبر الإنترنت، حيث تصل نسبة العمولة القصوى في هذه المنصة إلى نسبة 55% من قيمة التصميم. في الحقيقة هو مجتمع ضخم من المصممين من يقومون بعرض تصاميمهم على ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم. 

ستحصل على مجموعة من الأدوات لمساعدتك في تحليل ما تقوم بعرضة على المنصة لتعرف أي التصاميم يزيد عليها الأقبال بشكل أكبر، والكثير من الإحصائيات المهمة. كما يمكنك عرض أو بيع أي نوع من أنواع الجرافيك. بالنسبة لطرق سحب الأرباح عبر هذا الموقع فهي كالتالي: باي يال، بايونير، تحويلات السويفت.

Zazzle

Zazzle هو سوق أمريكي عبر الإنترنت يسمح للمصممين حول العالم بإنشاء تصاميم خاصة بهم وعرضها على ملايين الزوار شهرياً للبيع. قم بإنشاء تصاميم احترافية وعرضها على هذه المنصة لضمان شراء تصاميمك من قبل أفراد أو شركات بسرعة. 

تصل نسبة العمولة في موقع زازل ذات السمعة الطيبة إلى 15% من قيمة التصميم. كما تستطيع عرض أي نوع من تصاميم الجرافيك المختلفة. لكن تأكد أن المنافسة قوية وتحتاج إلى عرض أفضل التصاميم لديك. طريقة استلام الأرباح من هذا الموقع هي عن طريق باي بال.

MyFonts

MyFonts هو موقع بيع تصاميم خطوط مميز، حيث يمنحك هذا الموقع فرصة لبيع خطوطك الخاصة على هذه المنصة وربح عمولة تصل إلى 20% من قيمة التصميم. فقط تأكد من متطلبات وشروط الموقع قبل البدء بنشر تصاميمك على الموقع ليتم قبولها.

إذا كنت مصمم خطوط بارع فهذه المنصة هي أفضل مكان لبيع الخطوط الخاصة بك عليها. كونها تقدم لك الكثير من الأدوات والأمور الجيدة لبيع خطوطك. طرق استلام أرباحك من هذا الموقع تكون عبر: باي بال، التحويلات البنكية، الشيكات.

Freepik

Freepik هو واحد من أشهر مواقع بيع التصاميم في العالم، حيث يزور الموقع أكثر من 50 مليون مستخدم شهرياً. وذلك لتنزيل المحتوى المجاني والمدفوع من الموقع. أي شيء يمكن أن تبيعه على هذا الموقع من تصاميم جرافيك إلى صور فوتوغرافية.

يعتمد هذا الموقع على نظام عدد التنزيلات للمحتوى الخاص بك، ليعطيك بذلك نسبة تقديرية تصل إلى 50% من قيمة المحتوى سواء كان مجاني أو مدفوع. قم برفع أكبر عدد ممكن من التصاميم الرائعة لكسب أكبر قدر ممكن من الأرباح. طرق استلام الأرباح عبر هذا الموقع هي إما عن طريق باي بال أو بايونير.

Alamy

Alamy هو موقع بريطاني مشهور جداً لبيع التصاميم والصور ومقاطع الفيديو وكل شيء يخص الجرافيك من تصاميم فوتوشوب، أو إليستريتور، أو فيكتورس، أو حتى صور بزاوية 360 درجة. الموقع يمتلك سمعة طيبة، وقد عملت معه أنا شخصياً لفترة من الوقت، وكانت أرباحه جيدة إلى حداً ما. 

يزوره ملايين الزوار شهرياً، لذا يعد مكان مميز لبيع تصاميمك بشكل مريح. نسبة العمولة في هذا الموقع جيدة جداً وتصل إلى 50% من قيمة التصميم. راجع شروط الموقع قبل رفع أي تصميم عليه ليتم قبول أعمالك بشكل مضمون. بالنسبة لطرق تحويل الأرباح فهي أما عن طريق باي بال، أو سكريل، أو التحويلات المالية.

Dreamstime

Dreamstime هو موقع لبيع التصاميم والصور ومقاطع الفيديو، حيث يزوره شهرياً حوالي 41 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم. توفر لك منصة بيئة مميزة لبيع تصاميمك وصورك الحصرية على الموقع.

أكثر شيء يميز هذه المنصة أنها تقدم لك نسبة عمولة تصل إلى 60% من قيمة التصميم أو الصور، وذلك في حال كانت حصرية للموقع فقط. كما توفر لك المنصة مجموعة من طرق استلام الأرباح وهي أما عن طريق باي بال، أو سكريل، أو بايونير.

Depositphotos

Depositphotos هو واحد من أقوى مواقع بيع التصاميم والصور والفيديوهات، حيث يزوره شهرياً أكثر من 30 مليون عميل من جميع أنحاء العالم. يُمكنك بيع أي شيء يخص الجرافيك في هذا الموقع. لكن أقرأ شروط رفع الملفات على الموقع لكيلا تواجه مشاكل. 

نسبة العمولة في الموقع لا بأس بها، كونها تصل إلى 38% من قيمة التصميم أو الصورة. الموقع يمتلك سمعة طيبة كونه يقدم هذه الخدمة منذ عدة سنين دون مشاكل تذكر. الآن نأتي إلى طرق استلام الأرباح، وهي أما عن طريق باي بال، أو التحويلات البنكية لبعض البلدان فقط.

أقرأ أيضاً: مواقع تصميم تيشرتات

الخلاصة:

أصبح بيع التصاميم اليوم أمراً سهلا للغاية مقارنة بنفس الشيء قبل عدة سنوات، كون العديد من المواقع الآن أصبحت تقدم خدمات ممتازة لبيع التصاميم وبنسب مرتفعة تصل إلى نصف القيمة. تضمن لك هذه المواقع أرباح شهرية جيدة في حال عملت بجد واجتهاد وكانت تصاميمك ممتازة وجذابة إلى حداً ما. 

السر وراء الربح من بيع التصاميم هو أمر واحد فقط وهو الاستمرار في رفع التصاميم على المواقع بشكل مستمر لتتمكن من جني أرباح محترمة نهاية الشهر. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع لبيع التصاميم على الإنترنت. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى