الشروحات

أفضل 10 مواقع ربح المال من الأنترنت مضمونة 2023

هل تبحث عن مواقع لربح المال؟ أنت في المقال السليم صديقي، لأننا سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع ربح المال من الإنترنت مضمونة 2023.

المحتويات عرض 1 مواقع الربح من الإنترنت 2 أفضل 10 مواقع ربح المال من الإنترنت مضمونة 2.1 Gotranscript 2.2 Shutterstock 2.3 Freepik 2.4 Upwork 2.5 Freelancer 2.6 Smashing 2.7 Problogger 2.8 Freelance Writing 2.9 Tutor 2.10 Amazon Mechanical 3 الخلاصة:

مواقع الربح من الإنترنت

بكل أمانه وصدق أقدم لكم هذه المقال ليستفيد منها أكبر قدر ممكن من الشباب في الوطن العربي بالتحديد لما يمر به من ظروف صعبة في معظم البلدان. الإنترنت عالم مفتوح وواسع جداً، ولي تجربة طويلة جداً في عالم الإنترنت تصل تقريباً لـ 12 سنة وأكثر.

جربت الكثير من المواقع وحاولت أن أربح المال من الإنترنت مثلي مثل باقي الشباب. لكن في البداية كنت لا أفهم الكثير والسبب الرئيسي في اعتقادي هو لغتي الانجليزية كانت ضعيفة. قمت بتحسين لغتي الانجليزية من خلال افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين. بعد أن تحسنت لغتي أصبحت الأمور أسهل بكثر لفهم أغلب الأشياء. حاولت العمل في الكثير من المواقع وكانت لي تجربة جيدة في العديد منها.

استمريت في العمل على بعض المواقع وجنيت بعض الأموال الجيدة منها. لكن في الأخير توجهت إلى عالم الكتابة الشيء الذي لطالما ارتحت بالعمل فيه، وهو في الحقيقة أيضاً مجال للربح من الإنترنت تحدثت عنه سابقاً في مقالة افضل 10 مواقع للربح من كتابة المقالات العربية والأجنبية.

خلاصة الأمر، نعم يوجد الكثير والكثير من مواقع الربح من الإنترنت الصادقة، لكن الحقيقة التي قد تصدمك وهي أن الأمر ليس بتلك السهولة التي تتوقعها. لا أحد يرمي أمواله بدون مقابل، لذا ستحتاج إلى العمل الجاد دائماً. نعم يمكنك جني آلاف الدولارات شهرياً من الإنترنت لكن ستحتاج إلى مجهود كبير دائماً. والآن دعنا نتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع ربح المال من الإنترنت مضمونة 2023. معظم هذه المواقع قمت بتجربتها لفترة وهي صادقة 100%.

أقرأ أيضاً: مواقع العمل الحر والعمل عن بعد

أفضل 10 مواقع ربح المال من الإنترنت مضمونة

الموقع الوصف
Gotranscript أشهر موقع ربح من الإنترنت عن طرق تفريغ الصوت.
Shutterstock أقوى موقع بيع الصور عبر والربح منها الإنترنت.
Freepik من أشهر مواقع بيع التصاميم الرقمية المختلفة.
Upwork أقوى وأشهر موقع عمل حر على الإطلاق.
Freelancer واحد من أقوى مواقع الفري لانسر.
Smashing تقريباً هو أشهر موقع للعمل الحر كمبرمج عبر الإنترنت.
Problogger من أقوى مواقع الربح من خلال التدوين والكتابة.
Freelance Writing موقع أخر يساعد على كسب المال من الكتابة والتدوين.
Tutor منصة جيد للمعليمن لإعطاء دروس أون لاين والربح منها.
Amazon Mechanical أقوى منصة للربح من القيام بالمهام البسيطة عبر الإنتنرت.

مواقع لربح المال

أقرأ أيضاً: مواقع لبيع التصاميم على الإنترنت

Gotranscript

Gotranscript هو واحد من أفضل مواقع الربح من الإنترنت الصادقة

Gotranscript هو واحد من أفضل مواقع الربح من الإنترنت الصادقة، والتي تعتمد بذلك على التفريغ الصوتي، وهو في الحقيقة عملية تحويل الصوت إلى نص من خلال الاستماع إلى الصوت سواء كان محاضرات أو كتب صوتية أو مقطع فيديو. بعد الاستماع جيداً إلى الصوت تقوم بتفريغه وتحويله إلى نص ومن ثم تربح المال من خلال هذا العمل.

يقوم الموقع بإعطائك 0.60$ لكل دقيقة من التفريغ الصوتي الذي ستقوم العمل عليه. لذا أذا قمت بتفريغ مقطع صوتي مدته 60 دقيقة أو ساعة ستربح مبلغ وقدرة 36$ وهو رقم جيد جداً. الأمر يبدو سهلا، لكن في البداية يجب عليك تعلم بعض قواعد الكتابة بشكل صحيح لكي تجتاز اختبار الدخول والبدء في العمل. للعلم فقط كل شيء في هذا الموقع باللغة الانجليزية.

Shutterstock

Shutterstock هو واحد من أفضل مواقع ربح المال من الإنترنت

Shutterstock هو واحد من أفضل مواقع ربح المال من الإنترنت من خلال بيع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك عبر منصة شاترستوك. لذا أذا كنت أحد عشاق التصوير وتمتلك كاميرا DSLR أو مجموعة صور جميلة ومميزة في جهازك. يمكنك عمل حساب داخل الموقع في الحال والبدء برفع صورك لعرضها على ملايين الزوار يومياً.

الفكرة هي أن تقوم برفع صورك على الموقع ومن ثم يقوم بعض الأشخاص بشرائها منك عبر الموقع، يمكن أن تبيع الصورة الواحدة مئات المرات لا مشكلة في ذلك. كما يمكنك الربح من 0.2$ إلى 60$ وأكثر عبر بيع صورة واحدة فقط. نصيحتي لك قم برفع عدد كبير من الصور، من 500 إلى ألف صورة على حسابك لتربح أموال جيدة شهرياً. إذا كنت مهووس بالتصوير أكثر شاهد هذا المقال افضل 10 مواقع بيع الصور الفوتوغرافية بالدولار.

Freepik

Freepik هو أحد مواقع لكسب المال من خلال بيع التصاميم والصور

Freepik هو أحد مواقع لكسب المال من خلال بيع التصاميم والصور، حيث بمقدورك بيع ثلاث أشياء مختلفة عبر هذا الموقع الذي يحصل على ملايين الزيارات يومياً. هذه الثلاث الأشياء هي: تصاميم الفيكتور، تصاميم PSD، الصور. حاول أن تقوم برفع عينات عالية الجودة على ملفك الشخصي، ستحتاج أيضاً في بداية الأمر إلى رفع 20 ملف (صورة أو تصميم) خاص بك. سيتم مراجعة كل ذلك والتواصل معك بعد ذلك.

أذا كنت مصمم شعارات أو بطائق عمل أو قوالب فوتوشوب جاهزة PSD، يمكنك رفعها وبيعها بكل سهولة عبر هذا الموقع. الربح قد يكون سنتات لكن يمكنك بيع تصاميمك أو صورتك مئات المرات بدون مشاكل. قم برفع عدد كبير من التصاميم والصور على الموقع لكسب أرباح محترمة شهرياً.

Upwork

Upwork هو أحد مواقع ربح المال من الإنترنت مضمونة 2023

Upwork هو أحد مواقع ربح المال من الإنترنت مضمونة 2023، تحدثنا عنه عدة مرات على هذا الموقع والسبب أنه أقوى منصة عمل حر يمكنك تقديم خدماتك عليها في أي مجال من المجالات المختلفة، تصاميم، برمجة، تعليم، كتابة، ترجمة، تسويق، أدارة مشاريع، محاسبة، هندسة، وكل شيء يخطر في بالك يمكن تقديم خدماتك فيه.

عملت على هذا الموقع لعدة أشهر وكانت المنافسة قوية في المجال الذي عملت فيه، لكن حققت بعض الأرباح الجيدة من خلاله. كان هذا قبل عدة سنوات الآن تم تطوير المنصة بشكل كبير لكن زادت المنافسة، لذا ستحتاج إلى الدخول في مجالات لا توجد بها منافسة قوية أو تقوم بوضع عروض سعر قليلة لتكسب شهرة في بداية الأمر.

Freelancer

Freelancer هو أحد أشهر مواقع العمل الحر والعمل من المنزل

Freelancer هو أحد أشهر مواقع العمل الحر والعمل من المنزل، حيث يوجد بعض التشابه بينه وبين الموقع السابق لكن هذا الموقع أقل صرامة بعض الشيء من موقع UPwork. لذا فقط ابدأ البحث عن المجال أو الخدمة التي تريد تقديمها لعملاء الموقع والذي يقدر عددهم بالملايين يومياً.

يوجد أكثر من 1800 مجال للعمل عليه في هذا الموقع من أهمها: تصميم وبرمجة المواقع، كتابة المحتوى، التصميم بشكل عام، برمجة تطبيقات جوال، مدخل بيانات، لوجستيك، تسويق، ترجمة، عمل أبحاث، مصمم شعارات، وغيرها الكثير من الأعمال الحرة. فقط ركز على كتابة وصف مميز يليق بمقدم خدمة محترم، أيضاً قم بكتابة خبراتك بشكل واضح أن وجدت.

Smashing

Smashing هو أحد مواقع لربح المال من خلال العمل في مجال البرمجة

Smashing هو أحد مواقع لربح المال من خلال العمل في مجال البرمجة بالتحديد، حيث يستهدف الموقع بشكل مباشر الأشخاص الذين لديهم خبرة في مجال البرمجة بكل مجالاته. فكرة الموقع تعتمد على السماح للشركات العالمية أن تقدم وظائفها على هذه المنصة، حيث بمقدورك الدخول للموقع والاطلاع على جميع الوظائف المتاحة فيه.

أختر الوظيفة المناسبة لك ومن ثم قدم طلب توظيف ليتم قبولك بعدها في حال استوفت جميع الشروط المطلوبة. هذا الموقع مناسب للأشخاص الذين لديهم خبرة في مجال البرمجة ويردون العمل عبر الأنترنت. قم بقراءة المتطلبات الوظيفية بتركيز لتعلم ما هي الأمور والخبرات المطلوبة منك قبل التقديم. الجيد أن هذه الوظائف بعقود عمل قد تمتد إلى سنوات والرائع أن الرواتب فيها ممتازة.

Problogger

Problogger هو أحد مواقع للربح عبر الإنترنت من خلال التدوين

Problogger هو أحد مواقع لربح المال عبر الإنترنت من خلال التدوين والكتابة، يمتلك هذا الموقع نفس فكرة الموقع السابقة في جلب الشركات إلى منصتة لعمل عقود عمل أو وظائف لا تحتاج منك سوى جهاز كمبيوتر وإنترنت وخبرة جيدة في مجال التدوين والكتابة وفي بعض الأحيان قد تحتاج إلى معرفة في مجال الـ SEO.

قم بالدخول للموقع والبحث عن الوظيفة المناسبة لك للتقديم فيها. لا تنسى أن تقوم بقراءة جميع المتطلبات بشكل جيد قبل التسرع بتقديم طلب توظيف. يوجد أربعة نظم عمل وهي: عمل كمل، عمل جزئي، عمل حر، عقود. قم بفلترة الوظائف حسب العمل الذي تريده ومن ثم البحث عن الوظيفة المناسبة لمهاراتك وقدراتك والتقديم فيها.

Freelance Writing

Freelance Writing Gigs هو موقع آخر للربح من كتابة المقالات

Freelance Writing Gigs هو موقع آخر للربح من كتابة المقالات، الموقع يمتلك سمعة طبية وذات شهرة واسعة. مهمته هي تقديم عروض وظائف لأولئك الأشخاص الذين يجيدون التدوين والكتابة بطريقة احترافية. بكل تأكيد معظم الشركات في هذا الموقع تحتاج إلى كتاب باللغة الانجليزية.

فكرة هذا الموقع مشابهة إلى حداً كبير لفكرة الموقع السابق، لكن شهرته وسمعته الطيبة أجبرتني على أن أضعه في هذا القائمة. أيضاً مع انتشار مهنة التدوين والكتابة وزيادة الطلب عليها بسبب رواتبها العالية نسبياً قمت بوضع هذا الموقع لكم كخيار آخر. يوجد شريط بحث احترافي يمكنك الاعتماد عليه للبحث عن الوظيفة المناسبة لك.

Tutor

Tutor هو موقع للربح من الإنترنت من خلال تدريس الطلاب أون لاين

Tutor هو موقع للربح من الإنترنت من خلال تدريس الطلاب أون لاين. أذا كنت معلم جيد وقادر على شرح أي مادة من المواد التعليمية سواء كانت رياضيات، علوم، فيزياء، لغة معينة، جغرافيا، طب، هندسة، علوم حاسوب، محاسبة، أو أي شيء أخر، قم بالتسجيل في هذا الموقع في الحال للحصول على وظيفة جيدة.

من أسم الموقع يمكنك أن تصبح مدرس خصوصي لمجموعة من الطلاب من جميع أنحاء العالم، فقط قم بالتقديم من خلال الموقع وإرفاق جميع الشهادات والخبرات الخاصة بك ليتم قبولك بعدها في حال قمت بتوفير جميع الشروط. فكرة الموقع بسيطة جداً، تقوم بعمل ملف شخصي خاص بك كمدرس وتقوم بكتابة سيرتك الذاتية فيه، بعد ذلك أي طالب يريد مدرس خاص يقوم بالدخول إلى قائمة المدرسين وقد يتم اختيارك.

Amazon Mechanical

Amazon Mechanical Turk هي منصة للربح من الإنترنت تابعة لشركة أمازون

Amazon Mechanical Turk هي منصة للربح من الإنترنت تابعة لشركة أمازون الأمريكية، حيث أن فكرة الموقع تدور حول مساعدة الأفراد والشركات التي تريد الاستعانة بقوة عاملة للعمل في بعض الوظائف أو المهام البسيطة والتي لا تحتاج إلى حضور جسدي وإنما عمل من خلال الإنترنت.

ستقوم الشركات بدفع الأموال لك مقابل إنهاء بعض المهام الموكلة إليك. يمكن أن يشمل ذلك أي شيء بداية من إجراء تحقيق بسيط من بعض الأمور، أو التأكد من صحة البيانات، البحث أو أداء بعض المهام التي قد تكون معقدة أكثر مثل الاستطلاع، وتعديل المحتوى، الخ. من خلال قائمة مليئة بالمهام أوكل مهمة مقابلة سعر المهمة، قم باختيار المهام المناسبة لك للعمل عليها.

الخلاصة: 

كما لاحظتم أصدقائي أن معظم هذه المواقع أن لم تكن جميعها تحتاج إلى اللغة الإنجليزية بشكل كبير، وذلك لتتمكن من العمل عليها بدون مشاكل.

نصيحتي لك أذا كنت تريد الربح من الإنترنت تعلم اللغة الانجليزية أولاً، بعد ذلك ستتمكن من الربح من خلال مجموعة كبيرة من المواقع التي قد لا تحتاج إلى خبرات عملية أو شهادات تعليمية.

كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع ربح المال من الإنترنت مضمونة 2023. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى