الشروحات

أفضل 10 مواقع تعليم الرسم للمبتدئين مجاناً

هل تبحث عن موقع تعليم رسم سهل للمبتدئين؟ أنت في المكان الصحيح، لأننا سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع تعليم الرسم للمبتدئين مجاناً. 

المحتويات عرض 1 تعليم الرسم 2 أفضل 10 مواقع تعليم الرسم للمبتدئين 2.1 QuickDraw by Google 2.2 Aggie 2.3 AutoDraw 2.4 Drawing Now 2.5 Art For Kids 2.6 DragoArt 2.7 Easy Drawing Tutorials 2.8 Rapid Fire Art 2.9 Easy Drawing Guides 2.10 Drawing How To Draw 3 الخلاصة:

تعليم الرسم

الكثير من الأشخاص قد يقضي ساعات طويلة على الأنترنت ولا يعرف ماذا يعمل بوقت الفراغ هذا وضميره يؤنبه على ضياع هذا الوقت من عمره دون الاستفادة منه في شيء سوى متابعة بعض البرامج والمقاطع على اليوتيوب. حاول أن تتعلم شيء جديد من حين إلى أخرى، على سبيل المثال تعلم الرسم فهو شيء ممتاز وقد تجني منه بعض الأموال في حال طورت هذه المهارة بشكل كبير.

أذا كنت تمتلك تابلت أو هاتف ذكي وتريد تعلم الرسم من خلاله أو حتى تعلم الرسم بشكل عام ولا تعرف من أين تبدأ، لا تقلق لأننا اليوم سنحاول أن نقدم لك مجموعة من المنصات المتخصصة في تعليم الرسم بطرق مختلفة وبرامج تعليم متنوعة لتتناسب الجميع. هيا بنا لنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع تعليم الرسم للمبتدئين مجاناً.

أقرأ أيضاً أفضل برامج رسم

أفضل 10 مواقع تعليم الرسم للمبتدئين

  • QuickDraw by Google
  • Aggie
  • AutoDraw
  • Drawing Now
  • Art For Kids
  • DragoArt
  • Easy Drawing Tutorials
  • Rapid Fire Art
  • Easy Drawing Guides
  • Drawing How To Draw
  • أقرأ أيضاً: أفضل برامج رسم وتلوين لأجهزة كروم بوك

    QuickDraw by Google

    QuickDraw by Google هو موقع رسم سهل للمبتدئين مجاني

    QuickDraw by Google هو موقع رسم سهل للمبتدئين مجاني تابع لشركة جوجل عملاقة التكنولوجيا لهذا العصر. الشركة تقدم لك منصة مبسطة لتعلم الرسم بطريقة مختلفة وبسيطة جداً. الجيد أيضاً أن الموقع يدعم اللغة العربية بالكامل.

    فكرة الموقع هو أنه يقدم لك مجموعة من التحديات ويجب عليك إنهاء تحدي الرسم هذا في الوقت المطلوب منك. الموقع يعتمد على الذكاء الصناعي للتعرف على الرسومات المطلوبة منك. موقع تعليم رسم سهل للمبتدئين مميز يمكنك قضاء وقت ممتع معه.

    Aggie

    موقع تعلم رسم للمبتدئين والمتقدمين

    Aggie هو موقع تعلم رسم للمبتدئين والمتقدمين، حيث يمكنك استخدامه على أي جهاز سواء كان تابلت أو هاتف ذكي عادي أو لاب توب. الموقع يمتلك واجهة مستخدم ممتازة مع إتاحة العديد من أدوات الرسم الرائعة والتي من شأنها مساعدتك على الرسم بشكل جيد.

    أهم ميزة في هذا الموقع هي إمكانية مشاركة لوحة الرسم الخاصة بك مع أصدقائك لتعلم الرسم معهم وإطفاء شيء من المرح والتسلية أثناء التعلم.

    AutoDraw

    موقع رسم مجاني مميز يساعدك على الرسم بطريقة احترافية

    AutoDraw هو موقع رسم مجاني مميز يساعدك على الرسم بطريقة احترافية من خلال الرسم بشكل بسيط والتعرف على الأشكال التي قمت برسمها وتحويلها إلى أشكال مرسومة بدقة عالية. هذا الشيء من شأنه مساعدتك على ممارسة الرسم لفترات طويلة وتعلمه بالتدريج.

    واجهة الموقع أو بيئة الرسم في هذا الموقع مريحة جداً للعين وكل شيء واضح من أدوات واقتراحات وكل شيء. فقط قم بالرسم مباشرة وبعد الانتهاء يمكنك تنزيل الرسومات الخاصة بك أو مشاركتها مع أصدقائك.

    Drawing Now 

    Drawing Now هو واحد من أفضل مواقع لتعلم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة

    Drawing Now هو واحد من أفضل مواقع لتعلم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة بشكل مجاني، حيث يقدم لك الموقع مجموعة كبيرة من الرسومات المتنوعة وعند النقر على أي واحدة من هذه الرسومات سيتم تحويلك إلى حصة رسم تساعدك في شرح طريقة رسم هذا الشيء خطوة بخطوة.

    فكرة الموقع مذهلة وما أعجبني فيها حقاً هو كمية الأشياء أو العناصر التي يتم تعليمها من خلال هذا الموقع المذهل. بعد مشاهدة خطوات الرسم يمكنك النقر على زر الرسم الآن لفتح نافذة تستطيع فيها تطبيق ما تعلمته من رسومات.

    Art For Kids

    موقع تعليم رسم للمبتدئين والأطفال

    Art For Kids هو موقع تعليم رسم للمبتدئين والأطفال باللغة الإنجليزية للأسف. الموقع لا يمتلك واجهة رسم محددة ولا يمتلك بيئة لرسم أي شيء، لكن ما يقدمه لك هذا الموقع هو مقاطع فيديو مرفوعة على منصة يوتيوب لتعليم الرسم.

    في الموقع ستجد متطلبات الرسم التي أستخدمها مدرس الرسم في رسمته من أقلام وألوان وأوراق الخ. الجيد هنا أنه ستجد شخص طبيعي يقوم بشرح التفاصيل لفهم طريقة الرسم بشكل مبسط جداً، وهذا ما يجتاحه أي مبتدئ بالتحديد.

    DragoArt

    DragoArt هو موقع تعلم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة مجاناً

    DragoArt هو موقع تعلم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة مجاناً، حيث يقدم لك مجموعة كبيرة من الرسومات الاحترافية لبعض الشخصيات الكرتونية. هو في الحقيقة مصدر للإلهام والمتعة في نفس الوقت، حيث يقوم بتعليمك الرسم خطوة بخطوة، وذلك من خلال عرض صور توضيحية لكل خطوة من خطوات الرسم.

    الموقع كله باللغة الانجليزية لكن التعامل معه بسيط جداً، فقط قم بالنقر على الشخصية التي تريد تعلم رسمها وسيتم تحويلك إلى صفحة خطوات الرسم، شهادها وحاول أن تقلدها حتى تتعلم الرسم بهذه الطريقة.

    Easy Drawing Tutorials

    واحد من أفضل مواقع تعليم الرسم القديمة

    Easy Drawing Tutorials هو واحد من أفضل مواقع تعليم الرسم القديمة، حيث يمكنك تعلم الرسم من خلال رسم الشخصيات الكرتونية المشهورة. يستخدم الموقع طريقتين لتعليم الرسم، الأولى من خلال مقطع فيديو، والثانية من خلال صور توضح لك خطوات الرسم خطوة بخطوة.

    في رأيي الشخصي هذه هي واحدة من أقدم طرق تعلم الرسم وهي تتبع خطوات الرسم، لكن بعد فترة يدك ستصبح قادرة على رسم الخطوط بشكل أفضل مع استمرارك في تعلم وممارسة الرسم لفترة من الزمن.

    Rapid Fire Art

    موقع تعلم رسم للمحترفين

    Rapid Fire Art هو موقع تعلم رسم للمحترفين، حيث يقدم لك الموقع مجموعة من الدروس القوية والمجانية لتعلم رسم الكثير من التفاصيل مثل العيون والشعر والحواجب وغيرها الكثير من تفاصيل الوجه والأشياء الأساسية لرسم الأشخاص. 

    الموقع باللغة الانجليزية وهذا شيء طبيعي، لكن توجد الكثير من الصور التوضيحية ومقاطع الفيديو التي من شأنها مساعدتك على التعلم وتطوير مهارة الرسم عندك بنسبة كبير جداً وبشكل ملحوظ.

    Easy Drawing Guides

    موقع لتعلم الرسم بأسلوب مختلفة

    Easy Drawing Guides هو موقع لتعلم الرسم بأسلوب مختلفة، وما اقصده هنا هو أسلوب الرسم مختلفة بعض الشيء وليس طريقة التعلم. طريقة تعليم الرسم هنا اعتيادية، حيث يقدم لك مالك الموقع مجموعة من الرسومات وبعد النقر على أي لوحة رسم سيتم توجيهك إلى شرح عن طريق الصور.

    أحببت أسلوب الرسم الخاصة بمالك هذا الموقع، كما تعلمون لكل رسام أسلوبه الخاص بالرسم، حاول أن تطلع كل شيء ومن ثم أختر أسلوب الرسم الذي يناسبك بكل تأكيد. الموقع رائع وسيفيدك كثيراً.

    Drawing How To Draw

    موقع لتعلم الرسم من خلال مجموعة ضخمة

    Drawing How To Draw هو موقع رسم سهل للمبتدئين من خلال مجموعة ضخمة من الدروس التعليمية الخاصة بالشخصيات الكرتونية بالتحديد. الموقع يقدم لك دروس توضيحية بسيطة تعتمد على نظام الرسم خطوة بخطوة من خلال الصور والفيديوهات.

    القائمون على هذا الموقع هم في الحقيقة خبراء في عالم الرسم والفن، لذا حاول قدر المستطاع أن تخرج باستفادة كبيرة من هذا الموقع. لن تحتاج سوى لتقليد ومتابعة خطوات الرسم وبعد فترة من الممارسة سترى أنك قد أصبحت رساما ماهرا.

    أقرأ أيضاً: أفضل 11 برنامج رسم هندسي مجاني

    الخلاصة: 

    الخطأ الأكبر الذي يواجهه العديد من الفنانين المبتدئين هو عدم قضاء وقت كافي في التدريب والممارسة. لذا أذا كنت تريد أن تصبح رساما ماهرا فلا سبيل لك سوى ممارسة الرسم كل يوم وتعلم الكثير من الأمور المفيدة في عالم الرسم.

    البداية دائماً ما تكون صعبة للغاية لكن بعد فترة من الزمان سترى أن الموضوع قد أصبح أسهل بكثير من ذي قبل. لذا أحرص على الاستمرارية في عمل الشيء الذي تريد تعلمه لتصبح في القمة. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع تعلم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة مجاناً وبطرق متنوعة. نراكم في قائمة مواقع جديدة ومفيدة قريباً.

    زر الذهاب إلى الأعلى