الشروحات

أفضل 10 مواقع تعلم اللغة التركية مجاناً

هل تبحث عن أفضل منصات تعليم اللغة التركية؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع تعلم اللغة التركية مجاناً. هيا بنا لننطلق. 

المحتويات عرض 1 تعلم اللغة التركية للمبتدئين 2 أفضل 10 مواقع تعلم اللغة التركية مجاناً 2.1 Busuu 2.2 Duolingo 2.3 Livemocha 2.4 Learnalanguage 2.5 Loecsen 2.6 Digitaldialects 2.7 ilanguages 2.8 Goethe-verlag 2.9 ielanguages 2.10 Mylanguages 3 الخلاصة:

تعلم اللغة التركية للمبتدئين

قد يكون تعلم اللغة التركية بمفردك مهمة صعبة حقًا، لذلك من المهم أن تختار أفضل المصادر التعليمية سواء كانت مواقع أو دورات تدريبية أو حتى تطبيقات. لكن كون العديد من الأشخاص يفضلون التعلم من منصة أو موقع إلكتروني، ويرون أن المواقع يمكن أن تكون مكاناً مناسباً لتعليم هذه اللغة الرائعة، قمنا بعمل قائمة جديدة من شأنها مساعدة المبتدئين وغيرهم على تعليم التركية بشكل بسيط جداً.

ميزة المنصات التعليمية هذه أنها تساعدك على تعلم اللغات بطريقة غير مملة، حيث توجد عدة طرق مختلفة لتعلم التركية مثل: الفيديو، الصور، البطاقات، ألعاب، أصوات، اختبارات، وغيرها من الأمور المسلية. كما تعلمون يتم تحدث اللغة التركية بشكل أساسي في البلد نفسها، لكن ما لا يعلمه معظمكم أنه يوجد الكثير من مناطق في أوروبا وآسيا الوسطى يتحدثون التركية من بينها: ألمانيا وبلغاريا ومقدونيا وشمال قبرص واليونان والقوقاز. دعونا الآن نتوجه إلى قائمة أفضل 10 مواقع تعلم اللغة التركية مجاناً.

أقرأ أيضاً: مواقع لتعلم اللغة الكورية

أفضل 10 مواقع تعلم اللغة التركية مجاناً

  • Busuu
  • Duolingo
  • Livemocha
  • Learnalanguage
  • Loecsen
  • Digitaldialects
  • ilanguages
  • Goethe-verlag
  • ielanguages
  • Mylanguages

أقرأ أيضاً: مواقع لتعلم اللغة الانجليزية

Busuu

Busuu هو أشهر موقع تعلم اللغة التركية للمبتدئين

Busuu هو أشهر موقع تعلم اللغة التركية للمبتدئين، حيث أن كل ما تحتاج إليه للبدء بتعلم هذه اللغة هو زيارة المنصة والتسجيل فيه بشكل مجاني، ومن ثم اختيار اللغة التركية كلغة تعلم داخل المنصة. إذا كنت مبتدئ فهناك أربعة مستويات أساسية يجب عليك إكمالها لتصبح ناطق جيد للغة التركية.

البداية ستكون عن أساسيات اللغة التركية وستتقدم مع تقدم الدروس التي تعتمد على الصور والبطائق والفيديوهات والأصوات والاختبارات لتتعلم بشكل سريع دون الشعور بالممل على الإطلاق. تتبع أدائك أثناء تقدمك خلال الدورة بمساعدة وظيفة الجدول الزمني. 

Duolingo

Duolingo هي من أقوى منصات تعليم اللغة التركية من الصفر إلى الاحترافية

Duolingo هي من أقوى منصات تعليم اللغة التركية من الصفر إلى الاحترافية، حيث تحتوي هذه المنصة الرائع على دورة تدريبية مصممة خصيصاً للمبتدئين والهواة في اللغة التركية. الرائع أن هذا الموقع عبارة عن موقع تفاعيل يمنحك الكثير من أدوات التفاعل لتتمكن من التعلم بطريقة طبيعية.

 يمكنك التفاعل عبر نطق الكلمات من خلال الميكرفون ليتم بعدها التأكد من نطقك الصحيح لهذه العبارات. الكثير من الدروس المتنوعة والغير مملة في هذا الموقع. الشيء السلبي الوحيد في هذا الموقع هو أن كل شيء باللغة الانجليزية، من أسئلة وقوائم وغيرها، لذا يجب أن يكون لديك خلفية جيدة في اللغة الانجليزية لتتمكن من تعلم التركية.

Livemocha

Livemocha هي منصة تعليمية تساعدك على تعلم التركية خطوة بخطوة

Livemocha هي منصة تعليمية تساعدك على تعلم التركية خطوة بخطوة، وذلك من خلال الكثير من الدروس التعليمية المبسطة والتي يعتمد فيها الموقع على إستراتيجية معينة تزداد فيها صعوبة التعليم مع التقدم في الدروس. المنصة تسمح لك بتعلم اللغة التركية من خلال لغتك العربية وهذا شيء مميز.

ابدأ بدروس المستوى الأول، مثل الحروف الهجائية التركية، والأرقام، والعبارات، وما إلى ذلك. كل هذه الدروس تستطيع فيها الاستماع على أصوات النطق الصحيح وفي بعض الأحيان مشاهدة بعض الفيديوهات لتفهم أكثر. بعد تعلم أساسيات اللغة التركية ستتجه مباشرة إلى تعلم دروس قواعد اللغة التركية وتكوين الجمل والمفردات المعقدة.

Learnalanguage

Learnalanguage هو موقع تعليم اللغة التركية المجاني وكلاسيكي

Learnalanguage هو موقع تعليم اللغة التركية المجاني وكلاسيكي، حيث كل ما يمنحه لك الموقع هو عبارة عن جداول وترجمات لبعض الكلمات والعبارات المشهورة في اللغة التركية. كل ما عليك فعله هو مراجعتها وحفظها فقط كما هو الحال مع الطريقة الكلاسيكية. ستحتاج إلى أن يكون لديك خلفية في اللغة الانجليزية لتتمكن من تعلم هذه اللغة من خلال هذا الموقع. 

أساسيات اللغة التركية معظمها موجودة في هذا الموقع. يمكنك اعتبار هذه المنصة كمرجع للغة التركية، حيث توجد العديد من القوائم الخاصة بـ أفعال، كلمات، عبارات اللغة التركية. أيضاً يوجد قاموس خاص باللغة التركية، وقسم آخر للتعرف على ثقافة الشعب التركي. في نظري الموقع جيد لمن يريد زيارة تركيا للسياحة.

Loecsen

Loecsen هو موقع تعليمي جيد يمنحك الفرصة لتعلم التركية من الصفر

Loecsen هو موقع تعليمي جيد يمنحك الفرصة لتعلم التركية من الصفر مجاناً، كما أن المنصة تدعم اللغة العربية وبالتحديد اللهجة المغربية، وذلك لمساعدتك على التعلم بشكل أسهل. الموقع يقدم محتوى تعليمي تفاعلي ممتاز، حيث يمكنك الاستماع إلى العبارات وتسجيلها ليتأكد الموقع من نطقك الصحيح للعبارات والكلمات.

أيضاً بمقدورك بعد الانتهاء من تعلم كل مستوى أن تقوم بعمل اختبار لنفسك لتقييم نفسك في المستوى الذي تعلمته. الموقع مجاني يمتلك واجهة مستخدم مريحة وغير معقدة. بمقدورك أيضاً تنزيل هذه الدورات على جهازك لمراجعتها وقت ما تشاء.

Digitaldialects

DigitalDialects هو واحد من أفضل مواقع تعلم اللغة التركية بشكل مجاني

DigitalDialects هو واحد من أفضل مواقع تعلم اللغات بشكل مجاني، حيث تستطيع تعلم التركية من خلال مجموعة من الدروس المخصصة أو الوحدات التعليمية والتي يتراوح عددها إلى 15 وحدة تعليمية مختلفة وهي كالتالي: وحدة تعلم الأرقام، العبارات، الألوان، الحيوانات، الفواكه والخضروات، وغيرها الكثير. 

تحتاج إلى أن يكون لديك معرفة باللغة الانجليزية لتتمكن من تعلم هذه اللغة بكل سهولة كون الموقع يعتمد على الانجليزية لعرض كل شيء. يمكنك الاستماع إلى الكلمات والعبارات، كما توجد بعض الألعاب المسلية لمساعدتك على تعلم التركية بدون ملل.

ilanguages

ilanguages هي منصة تعلم لغة تركية مجانية أخرى

ilanguages هي منصة تعلم لغة تركية مجانية أخرى، حيث تمنحك فرصة جيدة لتتعلم سبع أشياء أساسيات وهي كالتالي: مصطلحات اللغة التركية، عبارات مهمة، قواعد اللغة التركية، الأبجدية، بطاقات تعليمية، اختبارات، وحروف اللغة التركية.

يمكنك الاستفادة من هذه السبعة أشياء لتحسين مستواك في اللغة التركية بشكل جيد. الموقع يدعم التسجيلات الصوتية لمساعدتك على تعلم النطق الصحيح لك لشيء من عبارات وكلمات وحروف. واجهة الموقع نظيفة لكنها مليئة بالإعلانات بعض الشيء، لكن هذا أمر طبيعي كون الموقع مجاني.

Goethe-verlag

Goethe-verlag هي واحدة من أفضل منصات تعليم اللغة التركية

Goethe-verlag هي واحدة من أفضل منصات تعليم اللغة التركية المفضل لدى الكثير من الأشخاص، خصوصاً وان المنصة تقدم لك 100 درس مجاني في تعلم هذه اللغة على شكل عبارات يمكن سماعها بشكل واضح جداً. كل درس من هذه الدروس يحتوي على مجموعة من العبارات المشهورة والمتخصصة في مجال من مجالات الحياة.

الموقع مجاني ولا يحتاج إلى التسجيل فيه، فقط قم بزيارته والدخول مباشرة إلى أحد الدروس لتتعلم بعض العبارات المهمة والمشهورة والرائج استخدامها بشكل عام. من أهم الأقسام في الموقع: الناس، العائلة، المدرسة، الأرقام، الألوان، الدول، وغيرها الكثير. موقع مميز مناسب لمن لديهم بعض الخبرة في اللغة التركية.

ielanguages

موقع لتعليم اللغة التركية

ielanguages هو موقع لتعليم اللغة التركية عن طريق العبارات في بعض مجالات الحياة المهمة. يقدم لك الموقع قرابة الـ 35 درس من دروس تعلم هذه اللغة المتميزة في العديد من المجالات المهمة. الموقع مناسب لمن لديه مستوى وسط في اللغة التركية ويريد تقوية نفسه أكثر من خلال تعلم عبارات جديدة.

يتيح لك الموقع إمكانية الاستماع إلى العبارات والكلمات للاستفادة بشكل أكبر. من ضمن هذه الدروس هي دروس في: الوقت، الطقس، العائلة، طعام، الطبيعة، وقواعد اللغة التركية، وغيرها الكثير من الأشياء.

Mylanguages

Mylanguages هي منصة لتعلم اللغة التركية عن طريق مجموعة من الدروس

Mylanguages هي منصة لتعلم اللغة التركية عن طريق مجموعة من الدروس التعليمية المختلفة، حيث تأتي مع 40 درس مختلف ومهم لتعلم هذه اللغة. من أهم مجالات هذه الدروس كالتالي: الأبجدية، الأرقام، ألعاب، عبارات، كلمات، قواعد، وغيرها الكثير من المجالات والدروس.

طريقة التعلم في هذا الموقع بسيطة جداً، وهي عن طريقة ترجمة العبارات من اللغة الانجليزية إلى اللغة التركية. يوجد قسم للاستماع، حيث يوجد فيه الكثير من الأقسام المهمة التي يجب عليك أن تسمعها مثل الحروف الأبجدية وغيرها.

أقرأ أيضاً: مواقع تعلم البرمجة

الخلاصة: 

كانت هذه هي أفضل 10 مواقع تعلم اللغة التركية مجاناً. أعلم أنه يوجد غيرها الكثير من المنصات المختلفة لتعليم هذه اللغة لكنني لم أقم بوضعها في هذا المقال لسبب واحد وهي أنها ليست مجانية. وهذا المقال يستهدف فقط المواقع المجانية. 

أذا كنت تحب التعلم بطريقة تفاعلية فأرجح لك التعلم من خلال موقع Busuu أو Duolingo أو Livemocha. باقي المواقع قد تكون موجهة للأشخاص الذين يحبون التعلم بطريقة كلاسيكية وتقليدية. نراكم في قائمة مواقع جديدة قيمة ومفيدة قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى