الشروحات

أفضل 10 مواقع تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين مجاناً

هل تريد تعلم الانجليزية من الصفر؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين مجاناً.

المحتويات عرض 1 مواقع تعلم اللغة الانجليزية 2 أفضل 10 مواقع تعليم اللغة الانجليزية 2.1 Livemocha 2.2 Busuu 2.3 lingQ 2.4 BBC Learning English 2.5 British Council Learn English 2.6 Duolingo 2.7 Talk English 2.8 USA Learns 2.9 News in Levels 2.10 Lyrics training 3 الخلاصة

مواقع تعلم اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الانجليزية في عصرنا الحالي أصبح من أهم الأشياء الضرورية لكل شاب مقبل على الجامعة، خصوصاً أذا كان يريد الدخول في تلك المجالات العلمية القوية، مثل الطب والهندسة وغيرها من المجالات العلمية. لذا في حال كنت طالب جديد وتريد الالتحاق بأحد الكليات العلمية السابق ذكرها فيجب عليك تعلم اللغة الإنجليزية.

في العديد من الدول العربية، معظم المناهج التدريسية للطب والهندسة وبعض التخصصات الأخرى تكون غالباً باللغة الانجليزية، لذا يتوجب عليك دراسة اللغة الانجليزية بشكل جديد قبل الالتحاق بأحد هذه التخصصات وأن لا تستهين بهذا الأمر.

أن لم يكن لديك الوقت الكافي أو الظروف المناسبة للالتحاق بأحد المعاهد التعليمية والتي تقدم دورات للغة انجليزية، فلا عليك، لأننا اليوم سنقدم لك خيار أخر يساعدك على تعلم اللغة من المنزل ودون الحاجة إلى دفع دولار واحد. هذا الخيار هو عبارة عن مجموعة من المواقع الرائعة والتي من شأنها مساعدتك على تعلم اللغة بطرق رائعة ومختلفة. دعونا أن نتوجه الآن إلى قائمة أفضل 10 مواقع تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين مجاناً.

أقرأ أيضاً: مواقع استماع انجليزي

أفضل 10 مواقع تعليم اللغة الانجليزية

  • Livemocha
  • Busuu
  • lingQ
  • BBC Learning English
  • British Council Learn English
  • Duolingo
  • Talk English
  • USA Learns
  • News in Levels
  • Lyrics training

أقرأ أيضاً: مواقع لتعلم اللغة الكورية

Livemocha

Livemocha هو موقع تعلم اللغة الانجليزية من الصفر مميز ويدعم اللغة العربية

Livemocha هو موقع تعلم اللغة الانجليزية من الصفر مميز ويدعم اللغة العربية. يمنحك الموقع العديد من الدروس التي من شأنها مساعدتك على تطوير لغتك الانجليزية بشكل جيد. الموقع يقدم لك مجموعة من الدروس المختلفة على شكل عبارات صوتية ومكتوبة ومترجمة للغة العربية.

أيضاً بمقدورك تعلم العديد من اللغات الأخرى مثل الفرنسية والإيطالية والإسبانية وغيرها من اللغات التي يمكن تعلمها بشكل مجاني. أيضاً يوجد قسم خاص للدردشة مع أشخاص أخري من جميع أنحاء العالم لممارسة لغتك الانجليزية.

Busuu

Busuu هو أفضل موقع تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين مجاناً

Busuu هو أفضل موقع تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين مجاناً، كما يدعم اللغة العربية بشكل ممتاز لمساعدتك على تعلم الانجليزية دون مشاكل. الموقع يمتلك شهر كبيرة كونه يقدم طريقة تعليم تفاعلية غير مملة. يمنحك الموقع خطة تدريس لتساعدك على التعلم بشكل منتظم، كما يقوم الموقع بطرح بعض الأسئلة عليك لمساعدتك على التعلم بشكل مخصص.

يمكنك اختيار مستواك باللغة الانجليزية أو البدء من الصفر قبل الدخول للدورة. الجدير بالذكر أيضاً انه بإمكانك الحصول على شهادة من مؤسسة McGraw-Hill Education العالمية بعد إكمال أحد المستويات التعليمية. تمتلك هذه المنصة التعليمية موقع وتطبيق على هواتف اندرويد وأيفون وهي مجانية.

lingQ

lingQ هو موقع تعلم اللغة الانجليزية من الصفر مميز ورائع

lingQ هو موقع تعلم اللغة الانجليزية من الصفر مميز ورائع، حيث يمكنك الاعتماد على هذا الموقع في حال كان لديك أساسيات اللغة الانجليزية، لأن الموقع كله باللغة الانجليزية للأسف. أما طريقة تعليمه فإنها صعبة بعض الشيء وغير مناسبة للأشخاص الذين ما زالوا في بداياتهم.

الموقع ممتاز ويقدم محتوى تعليمي جيد إلى جيد جداً. كما يمتلك أسلوب تعليمي فريد يمكنك من التفاعل معه. الموقع يركز على مهارتي القراءة والاستماع عن طريق عرض بعض الجمل والاستماع إليها، كما يقدم لك مجموعة من المفردات والجمل القصيرة المهمة. الموقع يمتلك تطبيق خاص به يمكنك التعلم من خلاله للايفون والاندرويد.

BBC Learning English

أفضل موقع لتعلم اللغة الانجليزية مجاناً

BBC Learning English هو أفضل موقع لتعلم اللغة الانجليزية مجاناً، حيث يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من الموارد بما في ذلك دورات تعليمية لمستويات مختلفة. أيضاً يوجد قسم خاص للأطفال وقسم أخر للمدرسين للمساعدة على تعلم اللغة بشكل ممتاز. العديد من الأقسام المهمة الأخرى التي يمكن أن تجدها في الموقع.

الجيد أنه يوجد قسم مخصص لكل فرع من فروع اللغة الإنجليزية، على سبيل المثال يوجد قسم للقواعد، وقسم للمفردات اللغوية، وقسم أخر لتعليم النطق، وقسم الاختبارات، وقسم للدورات. موقع مميز يمكنك الاعتماد عليه لتعلم الانجليزية بشكل يومي.

British Council Learn English 

موقع لتحسين مستواك التعليمي في اللغة الانجليزية

British Council Learn English هو موقع لتحسين مستواك التعليمي في اللغة الانجليزية. موقع المجلس الثقافي البريطاني يقدم لك محتوى تعليمي مفيد جداً، حيث يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد التعليمية من فيديوهات وأصوات مناسبة للمتعلمين من جميع الأعمار.

كما هو الحال مع الموقع السابق يوجد أقسام مختلفة لتعليم مهارات اللغة، المفردات، القواعد، وكلها مجانية ما عدا قسم الدورات، فهو غير مجاني للأسف. يمكن تحديد مستواك باللغة الانجليزية من خلال اختبار سريع بشكل مجاني قبل البدء بالتعلم. موقع مفيد يمكنك الاعتماد عليه.

Duolingo

Duolingo هو أفضل موقع تعلم اللغة الانجليزية من الصفر للمبتدئين

Duolingo هو أفضل موقع تعلم اللغة الانجليزية من الصفر للمبتدئين مجاناً، حيث يمتلك الموقع طريقة تعليم مميزة وتفاعليه مناسبة جداً للأطفال والكبار من لا يعرفون شيء عن اللغة الانجليزية. الموقع يدعم اللغة العربية بشكل ممتاز لذا لن تواجه مشاكل أثناء تعلم الانجليزية.

يمكنك تعلم المفردات والقواعد وخوض العديد من الألعاب التعليمية والاختبارات الممتعة للمساهمة في تعلمك بشكل أسرع. يوجد أيضاً قسم لممارسة ما تعلمته من خلال الدردشة مع متعلمين أمثالك من جميع أنحاء العالم.

Talk English

موقع تعلم اللغة الانجليزية مجاناً

Talk English هو موقع تعلم اللغة الانجليزية مجاناً، حيث إن الموقع مخصص للمبتدئين والمتقدمين في المستوى. الموقع مهتم بشكل كبير بمهارتي الاستماع والتحدث، حيث إن معظم الدروس المتاحة في الموقع تركز على هذان الجانبان.

الموقع يمتلك العديد من الموارد المهمة مثل الفيديوهات والأصوات لتعلم المحادثات والنطق والمخاطبة مع الآخرين بشكل صحيح. واجهة الموقع بسيطة، كما أن الموقع يمتلك شعبية كبيرة، أيضاً يتيح لك تنزيل الدروس على جهازك للعودة إليها عندما لا يكون لديك أنترنت.

USA Learns

واحد من أفضل مواقع تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين والمتقدمين

USA Learns هو واحد من أفضل مواقع تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين والمتقدمين، حيث يقدم لك الموقع ثلاث مستويات تعليمية، ودورة ممارسة لغوية، ودورة مهارات للممرضات، ودورة تحضيرية لمنحة الـ U.S. Citizenship Course.

في كل كورس يوجد العديد من الوحدات، وفي كل وحده يوجد مجموعة من الدروس، جميعها تعتمد على مهارتي الاستماع والقراءة. الجيد أن الموقع مجاني بالكامل، لكن تحتاج لتسجيل فيه قبل البدء بالتعلم.

News in Levels

موقع لتعلم اللغة الانجليزية ذات فكرة مختلفة ورائعة من وجهة نظري

News in Levels هو موقع لتعلم اللغة الانجليزية ذات فكرة مختلفة ورائعة من وجهة نظري، حيث يمكنك تعلم اللغة الانجليزية من خلال قراءة الأخبار باللغة الانجليزية بعدة مستويات مختلفة. على سبيل المثال يوجد خبر عن حدث معين، يوجد لهذا الخبر ثلاث مستويات وكل مستوى من هذه المستويات صعوبة، حيث يكون المستوى الثالث أصعب من المستوى الثاني والأول من ناحية المفردات والقواعد المستخدمة في الجمل.

فكرة الموقع ممتازة، لأنها ستساعدك كثيراً على كسب العديد من المفردات السهلة والمتوسطة والصعبة في قصير. الموقع مجاني بالكامل ولا يحتاج إلى أن تسجيل فيه.

Lyrics training

مواقع لتعلم اللغة الانجليزية من خلال الاستماع إلى الأغاني

Lyrics training هو مواقع لتعلم اللغة الانجليزية من خلال الاستماع إلى الأغاني. فكرة الموقع بسيطة جداً، لكن من شأنها مساعدتك على تحسين مهارتك في الاستماع من خلال التركيز على كلمات الأغاني.

كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع واختر مستواك في اللغة من بين أربع مستويات: مبتدئ، متوسط، متقدم، خبير. بعد ذلك، سيقوم الموقع باختيار أحد الأغاني لك للاستماع إليها وتعبئة الفراغات الموجودة أسفل الفيديو. الفكرة قد تكون ممتازة للكثيرين.

أقرأ أيضاً: مواقع تعليم الرسم

الخلاصة

من خلال معرفتي الشخصية وخوضي لعدة تجارب سابقة لتعلم اللغة الانجليزية أونلاين، فإن الأمر يحتاج إلى عزيمة وإرادة قوية وسبب حقيقي لكي تتعلم وتستمر في التعلم. لأنه وبكل بساطة لا يوجد شيء معين يمنعك من التوقف كما هو الحال في حال كنت تدرس في أحد المعاهد التعليمية. لذا يجب الالتزام وعدم التوقف.

أذا كنت تحب التفاعل ومستواك ضعيف جداً في اللغة الانجليزية فأنصحك بموقع Duolingo أو Busuu فهما الأفضل دون منازع. أما أذا كان لديك بعض الأساسيات في اللغة فكل المواقع مناسبة لك. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين مجاناً، نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى