الشروحات

أفضل 10 مواقع تعديل ملف PDF اون لاين مجاناً

هل تبحث عن موقع تعديل PDF متميز؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنعرفك على قائمة أفضل 10 مواقع تعديل ملف PDF اون لاين مجاناً. هيا بنا لننطلق ونتعرف عليها.

المحتويات عرض 1 تعديل PDF ملف 2 أفضل 10 مواقع تعديل PDF اون لاين 2.1 PDFescape 2.2 Sejda 2.3 Dochub 2.4 SodaPDF 2.5 PDFfiller 2.6 Docfly 2.7 IlovePDF 2.8 PDF2go 2.9 EasePDF 2.10 HiPDF 3 الخلاصة:

تعديل PDF ملف

تُستخدم ملفات PDF عادةً لإنشاء ملفات نصية ذات أحجام مختلفة غير قابلة للتعديل بسهولة مقارنة مع ملفات الوورد والاكسل، كما أنها تستخدم في العديد من المجالات منها التعليم والصحة والمصارف وغيرها من القطاعات المختلفة. 

البي دي اف هو تنسيق يستخدم على نطاق واسع لنقل الملفات عبر الإنترنت بشكل أمن، كما يمكننا أن نقوم بحمايته بكلمة مرور. لكن ماذا لو كنت تمتلك بعض من ملفات الـ PDF وطلب منك مديرك في العمل أو مدرسك في المدرسة القيام بتحرير هذه الملفات ولا تمتلك الوقت الكافي أو أحد برامج تعديل pdf لجهاز الكمبيوتر. 

هنا يأتي دور هذه المواقع أو هذه الخدمات المجانية والمميزة. فقط ارفع الملف للموقع وقم بتحريره بالطريقة التي تريدها. بل أن بعض هذه المواقع لديها قدرات تفوق العديد من برامج أجهزة الكمبيوتر المتوفرة. هيا بنا لنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع تعديل ملف pdf اون لاين مجاناً.

أقرأ أيضاً: دمج ملفات PDF

أفضل 10 مواقع تعديل PDF اون لاين

  • PDFescape
  • Sejda
  • Dochub
  • SodaPDF
  • PDFfiller
  • Docfly
  • IlovePDF
  • PDF2go
  • EasePDF
  • HiPDF
  • أقرأ أيضاً: مواقع تعديل الصور أون لاين مجاناً

    PDFescape

    PDFescape هو موقع تعديل PDF اون لاين مجاني

    PDFescape هو موقع تعديل PDF اون لاين مجاني تستطيع من خلاله تحرير ملفات البي دي أف بسهولة ودون الحاجة للتسجيل عبر الموقع ألا في حال كنت تريد الحصول على بعض المميزات مثل الاحتفاظ بملفاتك الأخيرة على الموقع فيجب عليك التسجيل فيه.

    الموقع بسيط ولا يحتوي على الكثير من أدوات التحرير المختلفة لكنه يمتلك أدوات تحرير بي دي أف مهمة مثل القدرة على وضع الروابط، والصور، وإضافة النصوص، والرسم على الملف، إضافة ملاحظات، وعمل كلمة مرور لحماية الملف، وغيرها من الأدوات.

    Sejda

    Sejda هو أحد أفضل مواقع تعديل ملف PDF اون لاين مجاناً

    Sejda هو أحد أفضل مواقع تعديل ملف PDF اون لاين مجاناً، حيث تستطيع الاعتماد على هذا الموقع بشكل أساسي لتعديل ملفات البي دي اف الخاصة بك، مونه أمن ويقدم العديد والعديد من الأدوات المهمة للتعديل بطريقة أحترافية تغنيك عن باقي المواقع الأخرى.

    أكثر شيء مميز في هذا الموقع أنه يتعرف على النص بسهولة ومن هنا تستطيع التعامل مع الملف على أنه ملف وورد قابل للتعديل بكل سهولة. وذلك من خلال إضافة رابط على النص أو تلوينه، وتغير الخط، أو إضافة توقيع باسمك، أو التظليل على النصوص، وغيرها من أدوات التعديل الاعتيادية للنصوص. بالإضافة إلى ذلك الموقع يوفر لك العديد من أدوات التعامل مع الصفحات مثل دمج وتجميع الصفحات وغيرها.

    Dochub

    Dochub هو موقع تعديل على ملف PDF اون لاين بشكل مجاني

    Dochub هو موقع تعديل على ملف PDF اون لاين بشكل مجاني، وذلك من خلال واجهة مستخدم بسيطة وغير معقدة أبداً. الموقع لا يتعرف على النص لتتمكن من تعديله بكل سهولة كما هو الحال مع الموقع السابق. لكن تستطيع حذف أي جملة وإضافة جملة أخرى بسهولة.

    تستطيع إضافة توقيع، إضافة صور، الكتابة، إضافة الملاحظات، إضافة خطوط عريضة لتمييز بعض الجمل، الرسم، وغيرها من الأدوات الرائعة. لكن أكثر شيء يميز هذا الموقع هو أنه أمن ويمكنك ربطه مع حسابك في جوجل للتعامل مع ملفاتك في جوجل درايف بكل سهولة.

    SodaPDF

    SodaPDF هو واحد من أقوى مواقع تعديل بي دي اف اون لاين مجاناً

    SodaPDF هو واحد من أقوى مواقع تعديل بي دي اف اون لاين مجاناً، حيث يتعرف الموقع على النص بشكل تلقائي ومن ثم تستطيع تعديل لون وحجم ونوع الخط بكل سهولة. كما يمكنك تغيير العبارات وإضافة النصوص وكل ذلك من خلال واجهة مستخدم عصرية وغير معقدة.

    يمكنك أيضاً إضافة العديد من الأمور المختلفة مثل أدراج الصور والروابط وغيرها. ليس هذا وحسب بل أن الموقع يمنحك الفرصة للتعديل على صفحات ملفات البي دي اف بكل سهولة من خلال دمج الصفحات، فصل الصفحات، تغيير لون صفحة ملف PDF بسهولة وغيرها الكثير من الأشياء القوية.

    PDFfiller

    PDFfiller هو موقع تعديل على PDF اون لاين مجاناً

    PDFfiller هو موقع تعديل على PDF اون لاين مجاناً، وذلك عبر مجموعة من الأدوات المميزة سهلة الاستخدام. قم بالتسجيل في الموقع أو استخدامه دون الحاجة إلى تسجيل في الموقع. والتعامل مع واجهة مستخدم بسيطة ونظيفة، الجيد أن الموقع يتعرف على النص بسهولة وبشكل تلقائي.

    يتيح لك الموقع التعديل على النص بكل سهولة بعد التعرف عليه من خلال تغيير الحجم، الخط، اللون، وإضافة الصور، والرسم، والتوقيع، واستبدال العبارات، وإضافة الروابط وغيرها الكثير من الأشياء الرائعة. كما يوفر لك إمكانية طباعة الملفات بالبريد الإلكتروني بعد التحرير.

    Docfly

    Docfly هو موقع تعديل PDF مجاني سريع وخفيف

    Docfly هو موقع تعديل PDF مجاني سريع وخفيف وذات واجهة مستخدم بسيطة إلى أبعد الحدود. الموقع بالسابق كان يقدم خدماته تحت مسمى PDFPro وتحول الآن إلى Docfly. تستطيع من خلاله عمل الأمور الاعتيادية الخاصة بتعديل ملفات البي دي اف دون الحاجة للتسجيل داخل الموقع.

    فقط قم بسحب ملف الـ PDF الخاص بك إلى الموقع مباشرة وسيتم فتح واجهة التعديل للبدء بالعمل عليها. تستطيع تحرير الملف من خلال مجموعة من الأمور مثل: إضافة صور، مسح النص، كتابة نص، التوقيع على الملف، الرسم، إضافة أشكال، إضافة أيقونات، وغيرها الكثير من الأشياء.

    IlovePDF

    IlovePDF هو موقع تحرير ملفات بي دي اف ذات شهرة واسعة

    IlovePDF هو موقع تحرير ملفات بي دي اف ذات شهرة واسعة، كونه يقدم لك الكثير من الأدوات القوية خصوصاً في التعامل مع صفحات الـ PDF من دمج، حذف، تحويل، وضغط، حماية الملفات بكلمة سر، إزالة كلمة السر من الملفات، وغيرها من الأدوات القوية.

    بالنسبة للتعديل على ملفات الـ PDF فالموضوع ما زال جديد على الموقع حيث قام بتوفير الخدمة قبل عدة أسابيع من الآن تقريباً، وهي ما زالت قيد التطوير، لكن يمكنك الاستفادة منها عبر إضافة صور، إضافة نص، إضافة أشكال، الرسم وغيره.

    PDF2go

    PDF2go هو موقع تعديل PDF اونلاين مجاني

    PDF2go هو موقع تعديل PDF اونلاين مجاني يمنحك مجموعة من الأدوات الرائعة للتعديل على ملفات البي دي اف الخاصة بك بكل سهولة. فقط قم بسحب الملف للموقع مباشرة دون الحاجة للتسجيل فيه وسيتم تحويلك إلى بيئة التعديل الخاصة بالموقع.

    للأسف لا يستطيع الموقع التعرف على النصوص لتتمكن من تعديلها بشكل سلس جداً، لكن بالمقابل توجد أدوات جيدة تستطيع من خلالها التعديل عبر مسح النص القديم وكتابة نص جديد بخط مقارب لخط الملف. قم بإضافة الصور، والأشكال، والرسم، والظلال وغيرها من الأمور. أيضاً ما لفت أنتباهي هو أن الموقع سلس وسريع.

    EasePDF

    Easepdf هي خدمة للتعديل على ملفات PDF بكل سهولة

    Easepdf هي خدمة للتعديل على ملفات PDF بكل سهولة، أذا كنت لا تحب التعقيد والواجهات المحشية بالعديد من الأدوات وتريد موقع بسيط بإمكانيات قوية  وأدوات قليلة، فهذا هو الموقع المناسب بالنسبة لك كونه مجانية وذات إمكانيات مميزة.

    الموقع يوفر لك أهم أدوات التعديل التي يحتاجها أي مستخدم، فقط واجهة مستخدم سلسلة مع مجموعة مميزات مهمة مثل القدرة على إضافة صور، أخفاء النص، إضافة نص جديد، إضافة أشكال، الرسم، والتوقيع. ليس هذا وحسب بل الموقع يمتلك ترسانة من الأدوات الأخرى الخاصة بالتعديل على صفحات البي دي أف.

    HiPDF

    HiPDF هو موقع تعديل على ملف PDF اون لاين بشكل مجاني

    HiPDF هو موقع تعديل على ملف PDF اون لاين بشكل مجاني، حيث بمقدورك التعامل مع الموقع بكل سهولة ودون الحاجة للتسجيل فيه. الموقع يعد من أقوى المواقع الجديدة في هذا المجال وهو في الحقيقة تابع لشركة البرمجيات المشهورة وندرشير. 

    الموقع فيه كل شيء يخص التعامل والتعديل على ملفات البي دي اف تقريباً، لذا بمقدورك الاستفادة من هذه الإمكانيات المجانية للتعديل على ملفاتك بطريقة احترافية. يمكن للموقع تحويل النص المطبوع أو الموجود في صورة إلى نص قابل للتعديل بسهولة، بعد ذلك يمكنك التعديل على ملفك وتحريره بشكل سلس جداً.

    أقرأ أيضاً: كيفية التعديل على ملف PDF

    الخلاصة:

    هذه كانت قائمة أفضل 10 مواقع تعديل PDF اون لاين مجاناً. لكن كما تعلمون يوجد الكثير من هذه المواقع والخدمات المتشابه، لكنها قد تختلف في بعض التفاصيل الصغيرة التي قد لا تراها بالعين المجردة ولن تعرفها إلى حينما تقوم بتجربتها.

    على سبيل المثال السلاسة وسرعة الموقع تعد شيء مهم لكن لن تكتشفه إلى حينما تقوم بتجربة الموقع. أتمنى في الأخير أن ينال الموضوع أعجابكم ورضاكم. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً.

     

    زر الذهاب إلى الأعلى