الشروحات

أفضل 10 مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجاناً 2023

هل تبحث عن موقع تصحيح الكتابة الانجليزية؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجاناً 2023. 

المحتويات عرض 1 تصحيح قواعد اللغة الانجليزية 2 أفضل 10 مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية 2.1 ProWritingAid 2.2 Grammarly 2.3 Linguix 2.4 WhiteSmoke 2.5 Ginger Online 2.6 LanguageTool 2.7 Outwrite 2.8 Online Correction 2.9 PaperRater 2.10 Writer 3 الخلاصة:

تصحيح قواعد اللغة الانجليزية

هل تريد كتابة محتوى صحيح نحوياً دون وجود أخطاء باللغة الإنجليزية؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال. مجموعة من أدوات التدقيق النحوي للغة الانجليزية، حيث بمقدور هذه الأدوات التعرف تلقائياً في معظم الحالات على الأخطاء النحوية واقتراح تصحيحها لك.

قد يطلب منك مدرسك في الجامعة أو رئيسك في العمل عمل تقرير باللغة الانجليزية لبعض الأشياء المهمة. من هنا تبدأ معاناة الكثير من الأشخاص خصوصاً الغير ناطقين باللغة الإنجليزية. لذا ظهرت هذه المواقع أو هذه الأدوات لمساعدة الأشخاص والكسب منها. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية

أفضل 10 مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية

الموقع الوصف
ProWritingAid هو من أفضل مواقع تصحيح قواعد اللغة الانجليزية على الكثير من المنصات.
Grammarly هو مصحح الجمل الانجليزية الأشهر على الإنترنت يأتي بمميزات عديدة.
Linguix هو موقع تصحيح الجملة الانجليزية من ناحية القواعد والإخطاء الإملائية.
WhiteSmoke هو موقع تصحيح الكتابة بالإنجليزي ويوفر لك العديد من الأدوات القوية.
Ginger Online هو موقع تصحيح النصوص الانجليزية بجودة عالية ودعم للكثير من منصات التواصل.
LanguageTool هو مدقق إملائي انجليزي قوي يساعد في فحص الإخطاء الإملائية والنحوية بشكل دقيق.
Outwrite هو موقع تصحيح الكتابة الانجليزية الموثوق والذي يعمل كإضافة على متصفح كروم.
Online Correction هو موقع مجاني بالكامل يساعد في تصحيح قواعد اللغة الانجليزية والإخطاء الإملائية.
PaperRater هو موقع تصحيح الجمل الانجليزية السريع والمجاني دوماً.
Writer هو واحد من أقوى مواقع تصحيح الكتابة بالإنجليزي وهو مجاني بالكامل.

مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية

أقرأ أيضاً: مواقع استماع انجليزي للمبتدئين

ProWritingAid

ProWritingAid هو موقع تصحيح الجمل الانجليزية من ناحية الإخطاء النحوية والإملائية

ProWritingAid هو موقع تصحيح الجمل الانجليزية من ناحية الإخطاء النحوية والإملائية. كما يعمل على شكل إضافة على متصفحات مثل كروم، فاير فوكس، وسفاري، بشكل مجاني. أيضاً يعمل الموقع على العديد من منصات تحرير المحتوى مثل مايكروسوفت آوتلوك، مايكروسوفت وورد، جوجل دوك، أوبن أوفيس وغيرهم (البعض منها على نسخة برنامج سطح مكتب).

لا يساعدك هذا الموقع فقط على تعديل الأخطاء النحوية والإملائية بشكل سريع، بل أن باستطاعته إصلاح علامات الترقيم، وتحسين اختيار الكلمات، كما يوفر لك تقارير مفصلة لمساعدتك على تحسين مهاراتك في الكتابة بشكل عام.

Grammarly

Grammarly هو واحد من أشهر مواقع تصحيح القواعد الانجليزية اون لاين

Grammarly هو واحد من أشهر مواقع تصحيح القواعد الانجليزية اون لاين، حيث يستخدمه في الوقت الحالي أكثر من 20 مليون مستخدم في الوقت الحالي. يكتشف مدقق القواعد النحوية هذا جميع أنواع الأخطاء، من الكلمات التي يساء استخدامها إلى مشاكل بنية الجملة، والأخطاء النحوية.

بعد ذلك يقترح لك إجراء تغييرات نحوية وإملائية وعلامات ترقيم ونمط في نفس اللحظة التي تقوم فيها بالكتابة. الأداة متوافقة مع العديد من منصات الكتابة مثل: جيميل، آوتلوك، ياهو، فيسبوك ماسنجر، جوجل دوك، سلاك، جيرا، تويتر، ميديم.

Linguix

Linguix هو موقع تصحيح الجمل الانجليزية المميز والمجاني

Linguix هو موقع تصحيح الجمل الانجليزية المميز والمجاني، حيث يتم التحقيق من كتاباتك وتوفير أفضل اقتراحات القواعد النحوية وعلامات الترقيم والأسلوب المناسبة لسياق الجملة. الأداة هي أكثر من مجرد مدقق إملائي، مع أكثر من 2700 تصحيحات متقدمة تغطي آلاف المشاكل المتعلقة بالقواعد النحوية إلى الأسلوب.

الموقع يوفر لك برنامج لسطح المكتب، كما يوفر لك برنامج لهواتف الاندرويد والايفون، أيضاً إضافات على كروم، فاير فوكس، مايكروسوفت ايدج، سفاري. الخدمة مجانية لكنها توفر العديد من المميزات المدفوعة.

WhiteSmoke

WhiteSmoke هو موقع تصحيح الكتابة الانجليزية المميز

WhiteSmoke هو موقع تصحيح الكتابة الانجليزية المميز ، حيث يمكنك استخدامه كمدقق نحوي أون لاين وبرنامج تدقيق لغوي يقوم بتصحيح الأخطاء الإملائية، المساعدة على اختيار الكلمات المناسبة، تصحيح القواعد النحوية، وعلامات الترقيم، وحتى أخطاء الأسلوب. 

يحتوي أيضًا على مترجم وقاموس لأكثر من 50 لغة، بالإضافة إلى دروس فيديو وتفسيرات الأخطاء. تتميز الأداة بخوارزميات فريدة وذكاء اصطناعي لتحليل النص وتقديم أفضل المقترحات. تقدم الأداة تطبيقًا للجوال لنظامي تشغيل أندرويد و iOS، كما تعمل على أجهزة الحاسوب للويندوز والماك، وجميع متصفحات الويب.

Ginger Online

Ginger Online هو مصحح قواعد انجليزي مجاني

Ginger Online هو مصحح قواعد انجليزي مجاني، يأتي على شكل نظام تدقيق نحوي وإملائي يساعد المستخدمين على الكتابة بشكل أسرع وأفضل، وذلك بفضل أدوات التدقيق النحوي وعلامات الترقيم والإملاء المتميزة.

بالإضافة إلى أدوات التحرير القياسية، تقدم الأداة سلسلة من المميزات الإضافية بما في ذلك قارئ نصوص، ومعيد صياغة الجمل، قاموس، ومترجم لأكثر من 50 لغة، وميزة المدرب الشخصي لمساعدتك على تحسين لغتك الإنجليزية بشكل عام. الأداة متاحة على متصفح كروم، سفاري، كما يأتي على شكل برنامج لسطح مكتب لاستخدامه على الوورد، باوربوينت، اوتو لوك، وغيرهم.

LanguageTool

LanguageTool هو موقع تصحيح الكتابة الانجليزية والعربية مجاناً

LanguageTool هو موقع تصحيح الكتابة الانجليزية والعربية مجاناً، كما تعد أداة مفتوحة المصدر تم تطويرها بواسطة مجموعة من عشاق اللغة والمطورين المحترفين. بواسطة واجهة مستخدم نظيفة يمكنك طرح النص واختيار اللغة التي تريد تصحيحها لتتم معالجة النص واقتراح أفضل النتائج.

أيضاً توفر لك الخدمة إضافة على متصفح جوجل كروم، كما يمكنك تنزيلها للاستخدام في وضع عدم الاتصال على أجهزة الحاسوب. الجيد أن الخدمة توفر تساعدك على تصحيح الأخطاء اللغوية والإملائية للعديد من اللغات من بينها: العربية والكتالونية والهولندية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والفارسية وغيرها الكثير.

Outwrite

Outwrite هي أداة تصحيح قواعد اللغة الانجليزية مجانية

Outwrite هي أداة تصحيح قواعد اللغة الانجليزية مجانية تعمل بشكل جيد كإضافة على متصفح كروم. الأداة مدعومة بنظام ذكاء اصطناعي قادر على التدقيق النحوي والإملائي وإعادة صياغة اقتراحات الجمل والكلمات لتحسين جودة كتابتك عموماً.

أحد أهم مميزات هذه الأداة الرائعة هي خاصية الـ AI Eloquence Engine، حيث تقوم بمسح النص الخاص بك وتقديم أفضل التوصيات حول كيفية تحسينه بواسطة التخلص من الكلمات الخاطئة وتبسيط الجمل وتجنب استخدام العبارات المبنية على المجهول.

Online Correction

Online Correction هو من أشهر مواقع تصحيح اللغة الانجليزية المجانية

Online Correction هو من أشهر مواقع تصحيح اللغة الانجليزية المجانية بنسبة 100%، حيث يمكنك إدخال النص الخاص بك والتحقق من الأخطاء النحوية والإملائية بنقرة زر واحدة. كما يقدم اقتراحات لبناء المفردات والجمل لتحسين أسلوب الكتابة الخاص بك بشكل جيد.

كون الموقع مجاني بشكل كامل وسهل الاستخدام فهذا يجعله مثاليًا للطلاب أو لأي شخص لا يستطيع شراء أداة تصحيح نحوية مدفوعة الثمن. على غرار العديد من الأدوات، فإن هذا الموقع يدعم العديد من لهجات قواعد اللغة الإنجليزية المختلفة: الأمريكية والبريطانية والأسترالية والجنوب أفريقية والنيوزلندية الإنجليزية.

PaperRater

PaperRater هو موقع تصحيح اللغة الانجليزية المجاني بشكل كامل

PaperRater هو موقع تصحيح اللغة الانجليزية المجاني بشكل كامل، حيث أنه قائم على استهداف طلاب المدارس والثانوية والكليات بشكل أساسي. يقوم الموقع بفحص الملفات النصية والمقالات بحثًا عن الأخطاء النحوية والإملائية. كما أنه يستطيع مقارنة النص الخاص بك بنص الطلاب الآخرين الذين هم من نفس المستوى التعليمي ويقدم توصيات حول كيفية تحسين كتابتك.

يركز الموقع على الجميل والتنوع، واستخدام المفردات والكشف عن الجمل السلبية والعبارات التي يجب تجنبها. يوفر أيضًا إحصائيات قابلية القراءة، بالإضافة إلى نظام تصحيح آلي لإعطائك فكرة تقريبية عن الدرجة التي قد تحصل عليها من معلمك.

Writer

Writer هو موقع تصحيح اللغة الانجليزية بطريقة احترافية

Writer هو موقع تصحيح اللغة الانجليزية بطريقة احترافية، حيث يقوم الموقع بفحص المحتوى الخاصة بك أكثر من أي خدمة أخرى. يساعدك على تصحيح الأخطاء النحوية والإملائية وعلامات الترقيم وغيرها. الخدمة أصبحت أداة الكتابة الرائدة للعديد من الشركات حول العالم.

الشيء الرئيسي الذي يميز هذه الخدمة عن باقي الخدمات هو القدرة على تحسين كتابتك خلال العمل، وذلك للتأكد من أنك تستخدم النبرة الصحيحة وأسلوب الكتابة والمصطلحات المناسبة لجمهورك. يتحقق الموقع أيضًا من محتوى شركتك من أجل الوضوح، وسهولة القراءة، والدقة، والإيجاز، وأسلوب الكتابة، والمصطلحات، وغيرها من الأمور.

أقرأ أيضاً: مواقع دورات مجانية بشهادات معتمدة

الخلاصة:

بعد أن تعرفت على أفضل 10 مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية، يجب أن يكون التدقيق اللغوي وتحرير كتاباتك أمرًا سهلاً للغاية بالنسبة لك. كما تعلمون أن هذه الأدوات تأتي بالعديد من الإيجابيات والسلبيات والإمكانات المختلفة.

لذا من الطبيعي أنه قد لا توجد أداة تلبي جميع متطلباتك. فكر في احتياجاتك الكتابية، ومقدار المساعدة التي تحتاجها، واختر أفضل مدقق نحوي يساعدك على الارتقاء بكتاباتك إلى المستوى لم تصل إليه من قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى