الشروحات

أفضل 10 مواقع تحميل نماذج ثلاثية الأبعاد مجانية 

سبق وتحدثنا عن برنامج صنع افلام كرتون 3d للاندرويد والايفون، واليوم سنتحدث عن أفضل 10 مواقع تحميل نماذج ثلاثية الأبعاد مجانية، وذلك لمساعدة المصممين في الحصول على مصادر تحميل نماذج 3D مجانية.

المحتويات عرض 1 نماذج ثلاثية الأبعاد 2 أفضل 10 مواقع نماذج ثلاثية الأبعاد مجانية 2.1 GrabCAD 2.2 CGTrader 2.3 Clara 2.4 3dsky 2.5 Thingiverse 2.6 MyMiniFactory 2.7 Autodesk Online Gallery 2.8 Cults 2.9 Free 3D Models 2.10 TurboSquid

نماذج ثلاثية الأبعاد

أحدثت التصاميم ثلاثة الأبعاد ثورة كبيرة في مجال التقنية بشكل عام، وبعدها بعدة سنوات ظهرت لنا تقنية الطباعة ثلاثة الأبعاد، وهذا الأمر غير مجرى الكثير من المجالات منها: الطب، والهندسية، وغيرها الكثير من المجالات المختلفة في عالمنا المعاصر. 

لذلك قررنا نحن فريق موقع منارة عدن التقنية، البحث لكم عن أفضل مواقع تحميل نماذج ثلاثية الأبعاد مجانية، وذلك للاستفادة منها بأي عمل كنت تريده، سواء على أحد برامج التصميم أو حتى على طابعة ثلاثة الأبعاد الخاصة بك أو بشركتك أو أيا كان الغرض المستخدم له. دعونا لا نطيل عليكم ونتوج مباشرة إلى قائمة أفضل مواقع تحميل نماذج 3D مجانية.

أقرأ أيضاً: برامج صناعة الرسوم المتحركة

أفضل 10 مواقع نماذج ثلاثية الأبعاد مجانية

  •  GrabCAD
  • CGTrader
  • Clara.io
  • 3dsky
  • Thingiverse
  • MyMiniFactory
  • Autodesk Online Gallery
  • Cults
  • Free 3D Models
  • TurboSquid
  • أقرأ أيضاً: تحميل اكشن فوتوشوب

    GrabCAD

    عبارة عن مجتمع، يضم العديد من المصممين والمهندسين

    هذا الموقع عبارة عن مجتمع، يضم العديد من المصممين والمهندسين وغيرهم من صناع النماذج ثلاثية الأبعاد. يمكنك الانضمام بشكل مجاني إلى هذا المجتمع أو المكتبة الضخمة والتي تحتوي على أكثر من 5 مليون نموذج 3D مجاني. كما توجد ملفات CAD مجانية قابلة للتعديل وإعادة الاستخدام.

    CGTrader

    موقع أخر يحتوي على الكثير من النماذج ثلاثية الأبعاد المميزة

    موقع أخر يحتوي على الكثير من النماذج ثلاثية الأبعاد المميزة، لكن ليست جميعها مجانية. كونها نماذج مصنوعة بشكل احترافي فمن الطبيعي أن تجدها معظمها مدفوعة. يوفر لك الموقع أيضاً نماذج 3D بصيغ ملفات مختلفة مثل : 3DS ، C4D ، FBX ، MAX و OBJ.

    Clara

    فكرة الموقع مشابهة لفكرة الموقع الأولى في قائمتنا

    فكرة الموقع مشابهة لفكرة الموقع الأولى في قائمتنا، حيث يشكل هذا الموقع مجتمع من مصممي النماذج ثلاثية الأبعاد ويضعونها في الموقع للتنزيل بشكل مجاني للجميع. كما يوفر الموقع بعض النماذج بصيغ مختلفة تجعلها تتناسب مع بعض برامج التصميم المشهورة.

    3dsky

    موقع رائعة يحتوي على مجموعة كبيرة من نماذج 3D مجانية

    موقع رائعة يحتوي على مجموعة كبيرة من نماذج 3D مجانية، حيث أن معظم هذه النماذج محصورة بين عدة أقسام متعارف عليها مثل: الأجهزة، والحمامات، والديكور، والأثاث، والمطبخ، والمواد بشتى أنواعها، إلخ.

    Thingiverse

    موقع واجهة مستخدم منظم وبسيطة

    موقع واجهة مستخدم منظم وبسيطة، حيث يحتوي على أكثر من 50 ألف تصميم و نموذج ثلاثي الأبعاد. يمكنك الاطلاع على هذه النماذج وتقييمها من قبل زوار ورواد الموقع. لأن الموقع عبارة عن مجتمع من المصممين يمكنك الانضمام إليهم ومشاركة بعض النماذج معهم بكل سهولة.

    MyMiniFactory

    موقع أخر متميز، يحتوي على الكثير من نماذج 3D مجانية ومدفوعة

    موقع أخر متميز، يحتوي على الكثير من نماذج 3D مجانية ومدفوعة. يمتاز الموقع بتقسيمه وترتيبه للنماذج والتصاميم ليسهل على المستخدم الوصول إلى ما يبحث عليه بالتحديد في وقت قصير جداً.

    أحد أفضل مواقع تحميل نماذج ثلاثية الأبعاد مجانية

    أحد أفضل مواقع تحميل نماذج ثلاثية الأبعاد مجانية، هذا الموقع خاص بشركة Autodesk الشهيرة والتي تعمل على إنتاج الحلول التقنية للتصميم باستخدام الحاسب. يمكنك من خلال هذا الموقع الحصول على تصاميم ثلاثية أبعاد احترافية ومجانية في نفس الوقت، كما يمكنك الاشتراك ومشاركة نماذجك مع باقي المستخدمين.

    Cults

    موقع رائع يمتلك قرابة العشرين ألف نموذج ثلاثي الأبعاد

    موقع رائع يمتلك قرابة العشرين ألف نموذج ثلاثي الأبعاد، حيث يمتاز الموقع بسهولة أستخدامه وترتيبه للفئات والأقسام بشكل جيد جداً. توجد بعض النماذج المدفوعة لكن بالمقابل يوجد عدد كبير من النماذج المجانية والرائعة.

    Free 3D Models

    يحتوي هذا الموقع على قرابة 20 ألف نموذج 3D مجاني ومدفوع

    يحتوي هذا الموقع على قرابة 20 ألف نموذج 3D مجاني ومدفوع، كما يمتلك الموقع بعض الأقسام الرائعة منها: قسم خاص بنماذج الـ 4D وقسم نماذج ثلاثة أبعاد متحركة، منها المجاني ومنها المدفوع. الموقع رائع ويستحق الزيارة.

    TurboSquid

     موقع رائع يتيح نماذج ثلاثية الأبعاد بتنسيقات متعددة

    موقع رائع يتيح نماذج ثلاثية الأبعاد بتنسيقات متعددة مثل: 3DS ، C4D ، FBX و OBJ. كما يتيح الموقع العديد من النماذج التي يصل عددها إلى قرابة 19 ألف نموذج. الموقع يمتلك واجهة مستخدم بسيطة ويوفر أقسام عديده تسهل عليك عملية البحث.

    أقرأ أيضاً: مواقع تحميل خطوط انجليزية


    إلى هنا نكون قد أنهينا قائمة أفضل مواقع تحميل نماذج 3D مجانية. نراكم في قائمة جديدة ومميزة قريباً.

    زر الذهاب إلى الأعلى