الشروحات

أفضل 10 مواقع تحميل خطوط انجليزية للفوتوشوب مجاناً

هل تبحث عن خطوط فوتوشوب انجليزي؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع تحميل خطوط انجليزية للفوتوشوب مجاناً.

المحتويات عرض 1 تحميل خطوط انجليزية 2 أفضل 10 مواقع تحميل خطوط انجليزية للفوتوشوب 2.1 FontsQuirrel 2.2 FontM 2.3 FontSpace 2.4 GoogleFonts 2.5 MyFonts 2.6 DaFont 2.7 Behance 2.8 Fontasy 2.9 1001FreeFonts 2.10 Glukfonts 3 الخلاصة:

تحميل خطوط انجليزية

إذا كنت مصمم أو تعمل في مجال الجرافيكس، فأنت بكل تأكيد بحاجة إلى موقع تحميل خطوط انجليزية، لتتمكن من الوصول الدائم إلى مجموعة جديدة من الخطط المميزة والمختلفة لاستخدامها في تصاميمك وأعمالك.

لكن بكل تأكيد موقع واحد فقط لن يكون مصدر كافي كونك ستحتاج مجموعة من الخطوط المتنوعة. لذا أنت بحاجة إلى مجموعة من أفضل مجموعة مواقع خطوط انجليزية للفوتوشوب وغيرها من برامج التصميم المختلفة. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة قائمة أفضل 10 مواقع تحميل خطوط انجليزية للفوتوشوب. 

أقرأ أيضاً: مواقع قوالب فوتوشوب جاهزة PSD

أفضل 10 مواقع تحميل خطوط انجليزية للفوتوشوب

  • FontsQuirrel
  • FontM
  • FontSpace
  • GoogleFonts
  • MyFonts
  • DaFont
  • Behance
  • Fontasy
  • 1001FreeFonts
  • Glukfonts

أقرأ أيضاً: مواقع تحميل فرش فوتوشوب

FontsQuirrel

FontsQuirrel هو أفضل موقع خطوط انجليزيه مجانية يمكن استخدامها في المشاريع التجارية دون أي مشاكل. فقط تحقق من وجود ترخيص تجاري قبل استخدام أي خط من الخط لكيلا تقع في المحظور.

أجمل شيء في هذا الموقع هو وجود أقسام مختلفة للخطوط، ليسهل عليك البحث عن نوع الخط الذي تريده. كما أنه وبشكل عام توجد مجموعة كبيرة من الخطوط المميزة والجميلة في هذا الموقع، وهي مجانية بكل تأكيد.

FontM

FontM هو موقع خطوط انجليزية مجانية منظم ومرتب بشكل ممتاز جداً. قد لا يحتوي على عدد ضخم من الخطوط الأجنبية، لكن واجهة المستخدم وسهولة تنزيل الخطوط من خلاله تجعله في قائمة المواقع المميزة هذه. 

توجد العديد من فئات الخطوط المميزة والمختلفة يمكنك التنقل عبرها بكل سهولة. أجمل شيء في هذا الموقع هو سهولة تنزيل الخطوط، بنقرة زر واحد يتم تنزيل الخط على جهازك، كما أن جميع المعلومات الضرورية مثل الترخيص وعدد تنزيلات الخط موجودة تحت زر التنزيل. تحقق من أن الترخيص للاستخدام التجاري أو الشخصي قبل استخدامه في مشاريعك.

FontSpace

FontSpace هو موقع تحميل خطوط انجليزية للفوتوشوب يمتلك حتى لحظة كتابة هذا المقال أكثر من 87 ألف خط انجليزي مجاني البعض منها للاستخدام الشخصي والبعض الأخر للاستخدام التجاري. لذا تأكد دائما قبل استخدام الخط على أعمالك التجارية.

بكل صراحة الخطوط في هذا الموقع مبهرة جداً ورائعة بما فيه الكفاية لتخرج وانت راضي من هذا الموقع. كما أن واجهة المستخدم عصرية وسلسلة وسهلة الاستخدام. الموقع عبارة عن مجتمع للمصممين يتجاوز عددهم الـ 3 ألف مصمم يقومون بنشر خطوط جديدة بشكل مستمر.

GoogleFonts

GoogleFonts هو موقع خطوط انجليزية وعربية وجميع باقي لغات العالم تقريباً. الموقع تابع لشركة جوجل كما هو واضح من أسم الموقع. تمتلك المنصة عدد ضخم من الخطوط، حيث يمتلك حتى هذه اللحظة أكثر من 1300 عائلة خطوط مجانية.

في اعتقادي أن الموقع يمتلك أفضل واجهة مستخدم حتى الآن، تساعدك على البحث السريع ومعاينة الخطوط بشكل رائع، أيضاً تستطيع كتابة العبارة التي تريدها وترى كيف سيكون شكلها في الخط الذي اخترته. مكتبة خطوط لا غنى عنها بكل تأكيد.

MyFonts

MyFonts هو موقع تحميل خطوط انجليزية للفوتوشوب، يمتلك حوالي 130 ألف خط ما بين خطوط مدفوعة وخطوط مجانية. هو في الأصل منصة للخطوط المدفوعة، لكن هذا لا يعني أنه لا يوفر بعض الخطوط المجانية الجميلة لزوار الموقع. 

 الموقع يمتلك مجموعة مميزة من الخطوط الانجليزية الجذابة، لكن تستطيع الوصول إلى الخطوط المجانية بكل سهولة من خلال شريط البحث، حيث توجد قائمة منسدلة على يسار الشاشة، اختر من خلالها خطوط مجانية لتظهر بعدها لك جميع الخطوط المجانية في الموقع.

DaFont

DaFont هو واحد من أفضل مواقع تحميل الخطوط الانجليزية للفوتوشوب، حيث تمتلك هذه المنصة عدد ضخم من الخطوط الجميلة والمميزة للاستخدام المجاني. في حال كنت تريد استخدام أحد هذه الخطوط في أعمالك التجارية، يجب عليك أن تتأكد أنها للاستخدام التجاري. 

الموقع يمتلك شهرة واسعة كونه يقدم مجموعة من الخطوط القوية والاحترافية بشكل مستمر طوال السنوات الماضية. أجمل شيء في هذا الموقع هو التصنيفات الموجودة فيه، حيث تستطيع البحث من خلال الفئات، أو المصممين، أو عن طريق الحروف، وما إلى ذلك. أيضاً ما احبه في هذا الموقع سرعة التحميل فيه، فقط نقرة واحدة ويتم التنزيل.

Behance

Behance هي منصة خاصة بالمصممين لاستعراض أعمالهم والربح منها، وذلك عبر بيعها على زوار الموقع. ليست هنا الفكرة ولكن بعض من هؤلاء المصممين يقدمون بعض من أعمالهم بشكل مجاني بالكامل. فقط قم بكتابة عبارة “free font” في مربع البحث لتحصل على عدد كبير جداً من الخطوط المجانية.

الرائع أن هذه الخطوط تزداد بشكل مستمر، حيث يتم كل يوم تقريباً إضافة مجموعة من الخطوط الجديدة والجميلة إلى هذا القسم بالتحديد. لذا هذه المنصة تعد مصدراً جيداً للخطوط المجانية والمميزة.

Fontasy

Fontasy هو موقع تنزيل خطوط انجليزية مجانية غريبة بعض الشيء، حيث يمتلك هذا الموقع أكثر من ألف خط مجاني. يمتاز هذا الموقع بتوفير عدد كبير من الخطوط الغربية، لذا هو مكان مناسب جداً لمن يبحث عن خطوط انجليزية غريبة وغير اعتيادية.

قد لا تكون الخطوط جميلة واحترافية في هذه الموقع، لكن في بعض الأحيان قد يحتاج المصمم إلى بعض الخطوط الغير اعتيادية لتتوافق مع التصميم الذي يعمل عليه في برنامج الفوتوشوب أو أي برنامج تصميم أخر.

1001FreeFonts

1001FreeFonts هو واحد من أشهر مواقع الخطوط الانجليزية المجانية، حيث أن هذا الموقع لا يقدم فقط 1001 خط، بل يتجاوز هذا العدد بمراحل. وصل عدد الخطوط المجانية في هذا الموقع إلى قرابة العشرة ألف خط. 

جميع الخطوط في هذا الموقع رائعة وجميلة والبعض منها احترافية بكل معنى الكلمة. يمكنك البحث داخل الموقع بعدة طرق مختلفة، أهمها من خلال الفئات المتاحة أعلى الموقع، والثانية عبر الحروف الأبجدية. الشيء الرائع في هذا الموقع أنك تستطيع تحميل الخطوط بنقر زر واحدة فقط.

Glukfonts

Glukfonts هو موقع خطوط مجانية مميزة يختلف كثيراً عن باقي مواقع الخطوط الأخرى، حيث تستطيع الحصول على مجموعة واسعة من الخطوط المفرغة والملونة والعادية. الموقع يمتلك عدد كبير جداً من الخطوط المميزة والمتنوعة.

واجهة المستخدم بسيطة وغير معقدة، حيث يتم عرض الخطوط فيها بشكل جيد، كما أن معظم هذه الخطوط مجانية ومتاحة للاستخدام الشخصي والتجاري. لكن تأكد دائماً أنها تحت التصنيف Open Font License في حال كنت تريدها للاستخدام التجاري.

أقرأ أيضاً: مواقع تحميل اكشن فوتوشوب

الخلاصة:

حاولت في هذه القائمة التنويع قدر الإمكان، كونه يوجد العديد من مواقع الخطوط المجانية. قم بزيارة جميع هذه المواقع وشاهد ما تحتويه من خطوط. كما يمكنك أن تحتفظ بهذه الصفحة وتجعل منها مرجع أساسي بالنسبة لك كونك مصمم على أحد برامج التصميم مثل الفوتوشوب.

لذا من الطبيعي أن تحتاج إلى مواقع كثيرة أثناء مسيرتك العملية. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع تحميل خطوط انجليزية للفوتوشوب مجاناً. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً. 

زر الذهاب إلى الأعلى