الشروحات

أفضل 10 مواقع بديل قوقل بلاي مجاناً 2022

هل تبحث عن بديل سوق بلاي؟ أنت في المقال السليم عزيزي، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع بديل قوقل بلاي مجاناً لعام 2022.

المحتويات عرض 1 بديل سوق بلاي 2 أفضل 10 بدائل قوقل بلاي مجاناً 2.1 Amazon Appstore 2.2 Galaxy App Store 2.3 Huawei AppGallery 2.4 9Apps 2.5 APKMirror 2.6 Aptoide 2.7 GetJar 2.8 Uptodown 2.9 F-Droid 2.10 APK Pure 3 الخلاصة:

بديل سوق بلاي

يعتقد الكثير من الناس أن منصة جوجل بلاي هو الخيار الوحيد المتاح لدى مستخدمي نظام اندرويد لتنزيل التطبيقات والألعاب. لكن في الحقيقة هناك الكثير من بدائل متجر جوجل بلاي الممتازة.

قد يعود سبب عودة الناس للبحث عن بديل متجر بلاي هو أن أجهزتهم لا تدعم خدمات جوجل كما هو متعارف عليه مع أجهزة هواوي بشكل عام. كما توجد عدة أسباب أخرى تعود لبعض مطورين التطبيقات التي لا تتيح لمستخدمين المتجر من تجربة تطبيقاتهم في بعض البلدان. وهذا ما يضطر إليه الكثيرين للبحث عن بديل لقوقل بلاي.

توجد أسباب عديدة ومختلفة، لكن السؤال الأهم، هل حقاً يوجد بديل منافس لمتجر جوجل بلاي المخصص لتحميل الألعاب والتطبيقات؟ الإجابة عن هذا السؤال قد تكون نعم وقد تكون لا. لأن أكثر ما يميز جوجل بلاي هو أنه متجر أمن يقوم بفحص التطبيقات والألعاب من وجود أي انتهاكات أو برامج تجسس خبيثة من شأنها أن تظر المستخدم.

أما بالنسبة لباقي الأمور فهي متشابهة، بل وقد تكون أفضل مما تقدمة خدمة جوجل بلاي. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع بديل قوقل بلاي مجانية لعام 2022.

أقرأ أيضاً: متاجر للايفون مجانية

أفضل 10 بدائل قوقل بلاي مجاناً

  • Amazon Appstore
  • Galaxy App Store
  • Huawei AppGallery
  • 9Apps
  • APKMirror
  • Aptoide
  • GetJar
  • Uptodown
  • F-Droid
  • APK Pure
  • أقرأ أيضاً: متجر ألعاب مهكرة للاندرويد

    Amazon Appstore

    Amazon Appstore هو أفضل متجر بديل جوجل بلاي

    Amazon Appstore هو أفضل متجر بديل جوجل بلاي وذلك من ناحية الكفاءة والأمان. أكثر ما يميز أمازون أبستور هو واجهة المستخدم المشابهة إلى حد كبير بواجهة موقع أمازون الخاص ببيع السلع. 

    مع وجود نظام تقييم مميز خاصة بالمستخدمين، يمكنك التعرف على جودة هذا التطبيق أو هذه اللعبة قبل تنزيلها على جهازك. تستطيع تنزيل متجر Amazon Appstore على جهازك الاندرويد واستخدامه بشكل طبيعي لتنزيل الألعاب والتطبيقات دون مشاكل. كما يمكنك استخدام الموقع لنفس الغرض.

    Galaxy App Store

    Galaxy App Store هو متجر بديل جوجل بلاي تابع لشركة سامسونج

    Galaxy App Store هو متجر بديل جوجل بلاي تابع لشركة سامسونج، وهو متاحة على جميع أجهزة سامسونج الذكية. لكن الكثير منا لا يلاحظ وجودة. بالمقارنة مع باقي متاجر الألعاب والتطبيقات، فإن متجر تطبيقات سامسونج هو متجر ممتاز يمكن من خلاله الحصول على مجموعة واسعة من الألعاب والبرامج القوية.

    بالإضافة إلى أنك تستطيع تحميل متجر تطبيقات سامسونج على هاتفك الاندرويد والاستمتاع بخدماته، يمكنك أيضاً استخدام الموقع مباشرة لتنزيل البرامج والألعاب بشكل سلس جداً. لكن ستحتاج إلى حساب داخل الموقع.

    Huawei AppGallery

    Huawei App Gallery هو متجر بديل جوجل بلاي مميز تابع لشركة هواوي

    Huawei App Gallery هو متجر بديل جوجل بلاي مميز تابع لشركة هواوي المشهورة، حيث يمكنك تنزيل جميع البرامج والألعاب المشهورة والغير مشهورة على هاتفك الاندرويد من خلال هذا الموقع أو المتجر المميز.

    الموقع يمتلك واجهة مستخدم رائعة ونظيفة، كما أنه يدعم اللغة العربية بشكل كامل وممتاز. ليس هذا وحسب، بل أن أقسام الموقع رائعة تساعدك على الوصول إلى أحدث وأكثر الألعاب والبرامج شهرة داخل المتجر.

    9Apps

    9Apps هو بديل رائع لسوق جوجل بلاي

    9Apps هو بديل رائع لسوق جوجل بلاي، حيث تستطيع الوصول إلى جميع تطبيقات والألعاب جوجل بلاي المشهورة والغير مشهورة. الجيد في هذا الموقع أنه يدعم اللغة العربية بشكل كامل، كما انه يقدم عروض جيدة لبعض الألعاب والبرامج المدفوعة.

    ليس هذا وحسب، بل يمكنك تنزيل المتجر على شكل تطبيق على هاتفك الاندرويد أو تنزيل ألعابك وتطبيقاتك من الموقع مباشرة دون مشاكل. لكن تأكد أن الملفات التي ستحصل عليها هي ملفات ِAPK في حال قمت بتنزيلها من الموقع.

    APKMirror

    APKMirror هو واحد من أكثر المواقع شهرة في تنزيل البرامج والألعاب

    APKMirror هو واحد من أكثر المواقع شهرة في تنزيل البرامج والألعاب للاندرويد بصيغة APK. يمكنك البحث عن أي لعبة أو أي تطبيق وستحصل على جميع أصداراته القديمة والحديثة، وهذا ما يميز هذا الموقع بالتحديد. 

    الموقع يعد بديل بلاي ستور جيد، وبالرغم من أن واجهة المستخدم في هذا الموقع تملئها الإعلانات إلى أن هذا الشيء لا يعد عائق حقيقي للوصول إلى معظم أصدارات البرامج والألعاب على هذه المنصة القوية.

    Aptoide

    Aptoide هو واحد من أشهر مواقع تنزيل التطبيقات والألعاب

    Aptoide هو واحد من أشهر مواقع تنزيل التطبيقات والألعاب الغير متوفرة على متجر جوجل بلاي، وهذا ما يتميز به متجر آبتويد الشهير. تأسس الموقع في عام 2011 في البرتغال، وما زال يقدم خدمة ممتازة حتى يومنا هذا.

    كونه أفضل بديل سوق بلاي لعام 2022، فهو يقدم لك تطبيق خاص يمكنك تنزيله على هاتف الاندرويد ليسهل عليك تنزيل الألعاب والتطبيقات وتحديثها بشكل مستمر. كما هو الحال مع متجر APKMirror، تستطيع الوصول إلى النسخ الحديثة والقديمة لأي تطبيق أو لعبة.

    GetJar

    GetJar هو متجر تطبيقات مجاني بواجهة مستخدم بسيطة

    GetJar هو متجر تطبيقات مجاني بواجهة مستخدم بسيطة، حيث يمكنك الحصول من خلاله على تطبيقات مميزة لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. يمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد الحصول على ملفات بصيغة APK. نظراً لأن التطبيقات منظمة في فئات مختلفة، فإن العثور على ما تبحث عنه داخل المتجر سيكون غاية في السهولة. 

    تمت إضافة فئات فرعية إلى الفئات الأساسية لتسهيل العثور على التطبيق الذي تبحث عنه بسرعة. توجه ميزة رائع أيضاً وهي أنك عندما تقوم بتنزيل التطبيقات من الموقع ستحصل على عملات، وهذه العملات يمكنك من خلالها شراء تطبيقات مدفوعة من نفس الموقع.

    Uptodown

    Uptodown هو أفضل متجر بديل بلاي ستور

    Uptodown هو أفضل متجر بديل بلاي ستور لعام 2022، وذلك لما يمتلكه من مجموعة ضخمة من الألعاب والتطبيقات التي يتم نشرها أول بأول. يحتوي موقع التطبيقات هذا على أكثر من 3 مليون تطبيق ولعبة حتى لحظة كتابة هذا المقال. 

    تم اختبار المنصة من قبل مجموعة من الخبراء وتبين أن البرامج فيها غير ضارة. تستطيع استخدام الموقع في تنزيل التطبيقات والبرامج، كما يمكنك تنزيل المتجر الخاص بهم على هاتفك لتتمكن من تحديث ألعابك وبرامجك بكل سهولة.

    F-Droid

    F-Droid هو بديل بلاي ستور قديم خاص بالتطبيقات وألعاب

    F-Droid هو بديل بلاي ستور قديم خاص بالتطبيقات وألعاب، يهتم بموضوع الآمان وانتقاؤه لتطبيقات وألعاب تعلمية أكثر من كونها ترفيهية. لكن في الآونة الأخيرة أصبح يقدم مجموعة عامة من التطبيقات والألعاب. لذا هو بديل جيد لسوق جوجل بلاي.

    أهم ما يميز الموقع أنه لا توجد عليه أي إعلانات، وأن واجهة المستخدم الخاصة به بسيطة جداً وغير معقدة على الإطلاق. يمكنك تنزيل وتثبيت تطبيق المتجر على هاتفك الاندرويد من الموقع الرسمي، لتتمكن بذلك من الوصول السريع للتطبيقات وتحديث برامجك بسهولة.

    APK Pure

    APK Pure هو أقوى بديل متجر بلاي

    APK Pure هو أقوى بديل متجر بلاي، حيث يعد المنافس الأول لمتجر التطبيقات الشهير جوجل بلاي دون منازع. كما يمتاز بقدراته الكبيرة وعدد التطبيقات والألعاب الضخم التي يمتلكها الموقع. بالإضافة إلى أن الموقع أو المتجر يدعم اللغة العربية بشكل جيد.

    ستجد كل ما لذ وطاب من التطبيقات والألعاب، الحديثة والقديمة بجميع إصداراتها داخل هذا الموقع الرائع. قم بتنزيل المتجر على هاتفك الاندرويد للحصول على مميزات أكثر. متجر تطبيقات رائع وآمن يستحق التجربة بكل تأكيد.

    أقرأ أيضاً: مواقع بحث غير جوجل

    الخلاصة:

    كانت هذه هي أفضل مواقع بديل متجر بلاي الخاص بالتطبيقات والألعاب. نعم توجد مواقع ومتاجر رسمية لشركات كبرى مثل سامسونج وأمازون وهواوي، وهذه المتاجر من الطبيعي أن تكون آمنة إلى حد كبير.

    بغض النظر عن باقي المواقع في القائمة عن كونها آمنة أو لا، فأنها تقدم مجموعة واسعة جداً من التطبيقات والألعاب كما هو الحال مع متجر APK Pure و متجر Uptodown.

    فهي تعد منافس قوي وشرس لسوق قوقل بلاي، وذلك من ناحية عدد التطبيقات المتاحة. إلى هنا أصدقائي نكون قد أنهينا قائمة أفضل 10 مواقع بديل قوقل بلاي مجاناً لعام 2022. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً. 

    زر الذهاب إلى الأعلى