الشروحات

أفضل 10 مواقع التسويق بالعمولة لعام 2023

هل تبحث عن مواقع تسويق منتجات بالعمولة؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع التسويق بالعمولة لعام 2023.

المحتويات عرض 1 مواقع تسويق منتجات بالعمولة 2 أفضل مواقع التسويق بالعمولة 2.1 CJ 2.2 ClickBank 2.3 Impac 2.4 Awin 2.5 Rakuten Advertising 2.6 ShareASale 2.7 Jumia 2.8 Arabclicks 2.9 Skimlinks 2.10 Sovrn 3 الخلاصة:

مواقع تسويق منتجات بالعمولة

كما تعلمون أصدقائي أن التسويق بالعمولة هي واحدة من أقوى طرق الربح من الإنترنت في العالم، وهي الطريقة الثانية بعد طريقة الربح من الإعلانات. حيث تعتمد هذه الطريقة على منصات أو مواقع توفر لك إمكانية الاشتراك في برامج التسويق بالعمولة أو ما تسمى بالافليت ماركتنج. 

الربح من خلال التسويق بالعمولة يحتاج إلى أن يكون لديك قاعدة جماهيرية كبير كخطوة أساسية، ويفضل أن تكون هذه القاعدة الجماهيرية من بلدان أجنبية مثل أمريكا، كندا، أستراليا، أو حتى من الدول العربية الغنية مثل الأمارات، الكويت، قطر، السعودية، وما إلى ذلك.

لا يفرق كثيراً أذا كانت لديك صفحة على فيسبوك أو أنستجرام أو قناة على اليوتيوب أو موقع إلكتروني، لأن الفكرة تدور حول نسبة التفاعل مع منشوراتك وعدد المشتركين أو قاعدة الجماهير الخاصة بك. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع التسويق بالعمولة لعام 2023.

أقرأ أيضاً: مواقع بيع الصور

أفضل مواقع التسويق بالعمولة

الموقع الوصف
CJ أطول فترة لملف تعريف الارتباط
ClickBank أعلى نسبة ربح
Impac الأفضل للمبتدئين
Awin الأسهل استخداماً
Rakuten Advertising الأفضل لبناء علاقات مع التجار
ShareASale الأفضل في أستلام الدفعات
Jumia أفضل موقع عربي للتسويق بالعمولة
Arabclicks أكثر موقع عربي يدعم علامات تجارية
Skimlinks الأفضل للقادمين الجدد
Sovrn الأفضل في تقديم الأدوات الاحترافية

مواقع تسويق منتجات بالعمولة

أقرأ أيضاً: مواقع تسوق أون لاين في الكويت

CJ

CJ هو واحد من أقوى وأقدم مواقع التسويق بالعمولة، حيث يعمل هذا الموقع من قرابة العشرين عام. لذا يمتلك الكثير من العملاء والشركات العالمية للتعامل معها والاشتراك معها في برامج الافلييت.

مع هذا الموقع لن تواجه مشكلة في الحصول على العلامة التجارية التي تريد العمل معها. التسجيل في الموقع معقد بعض الشيء، لذا تأكد من كل شيء تقوم بكتابته أثناء التسجيل في الموقع. بالنسبة لطرق الدفع فهي أما عن طريق بايونير أو إيداع مباشر.

ClickBank

ClickBank هو واحد من أفضل مواقع تسويق منتجات بالعمولة على الإطلاق، والسبب في ذلك كونه يقدم لك نسب ربح خيالية من المنتجات التي يقدمها، حيث يمكن الحصول على نسبة ربح ما بين 75% إلى 90%. 

يأتي موقع كليك بانك مع فكرة مختلفة بعض الشيء عن باقي مواقع التسويق بالعمولة، حيث يعرض لك مجموعة من الصفقات والمنتجات التي يمكن الترويج والتسويق لها عبر أحد منصاتك. طرق استلام أرباحك هي كالتالي: بايونير، تحويل بنكي، إيداع مباشر.

Impac

Impact هو أفضل موقع تسويق بالعمولة للمبتدئين، حيث يمكنك التسجيل فيه بسهولة ودون أي تعقيدات كما هو الحال مع باقي المواقع الأخرى. وذلك للبدء بتقديم طلبات اشتراك مع العديد الشركات المتاحة والتي تريد العمل معها.

أيضاً تقديم طلب العمل مع الشركات بسيط جداً ولا يحتاج منك سوى أن تكتب سبب العمل مع الشركة والموافقة على شروط المنصة. بالنسبة لنسب الربح فهي تعتمد على الشركة التي تريد العمل معها وليس على موقع Impact. طرق أستلام الأرباح تكون أما عن طريق باي بال أو التحويل البنكي.

Awin

Awin هي منصة تسويق بالعمولة جديدة تم إنشائها عن طريق الذكاء الصناعي، وذلك لمساعدة الشركات والناشرين من العمل معاً في أطار بسيط. تمتلك المنصة في الوقت الحالي قرابة العشرين ألف علامة تجارية يمكن العمل معها سواء كان لديك قناة على اليوتيوب أو موقع إلكتروني أو حتى حساب على أنسجرام.

المنصة سهلة الاستخدام وتحاول أن تساعد الناشرين في أيجاد العلامات التجارية المناسبة لمحتواهم والقاعدة الجماهيرية الخاصة بهم. وذلك عن طريق دليل خاص بالناشرين. بالرغم من أن المنصة ما زالت جديدة إلى أنها حققت نجاحات مبهرة جداً. كما أنها توفر العديد من الأدوات الخاصة بالناشرين لمساعدتهم في الحصول على أي شيء يحتاجونه. طرق أستلام الأرباح هي من خلال بايونير أو التحويل البنكي.

Rakuten Advertising

Rakuten Advertising هو واحد من أشهر ممنصات التسويق بالعمولة على الإطلاق، كونه يمتلك آلاف الشركات والعلامات التجارية حول العالم. شبكة كبيرة جداً من الشركات التي يمكنك العمل معها سواء كنت تمتلك قناة على اليوتيوب أو موقع إلكتروني أو أي شيء آخر. 

الجيد أن الشركة مناسبة للمبتدئين من يريدون العمل في مجال التسويق بالعمولة. كما توفر لك مدير حساب خاص بك يساعدك على البدء في عملية التواصل مع الشركات وتقديم الطلبات وما إلى ذلك. الجيد أن المنصة سهلة الاستخدام وتأتي مع مجموعة من الأدوات ومقاطع الفيديو التعليمية وكل شيء تحتاجه تقريباً. طرق إستلام الأرباح عن طريق الإيداع المباشر. تأكد من أن المنصة تدعم بلدك.

ShareASale

ShareASale هو موقع تسويق بالعمولة يمتلك سمعة طبية كما أنه تابع لشبكة Awin الشهيرة والتي تحدثنا عنها في الأعلى. يمكنك الوصول إلى أكثر من 16 ألف شركة وعلامة تجارية عبر هذا الموقع، وذلك للعمل معها كمسوق بالعمولة.

تمتاز المنصة بسهولة استخدامها، كما تتيح لك العديد من الأدوات لتحسين أرباحك ومبيعاتك. أيضاً تتيح لك أدوات خاصة بتتبع التقارير وما إلى ذلك من أمور أخرى جيدة. يمكنك استلام أرباحك عن طريق الإيداع المباشر، وذلك في حال كانت تدعم المنصة بلدك.

Jumia

جوميا هو واحد من أشهر مواقع الافلييت العربية، حيث يمتاز بدعمه الكثير من المنصات والشركات والعلامات التجارية العربية المختلفة. لذا تقريباً هو أقوى موقع أفليت في الوطن العربية. 

للأسف الموقع لا يدعم جميع الدول العربية، بل يركز على دول شمال أفريقيا بالتحديد مثل الجزائر، تونس، مصر وغيرها من دول شمال أفريقيا. جميع المنتجات الإلكترونية، المنزلية، الرياضية، الصحة، الأزياء الألعاب وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى.

Arabclicks

Arab Clicks هو موقع أفليت عربي آخر مميز يدعم الكثير من الأسواق العالمية والعلامات التجارية المختلفة بما في ذلك، سوق نون، متجر علي اكسبرس، متجر أمازون السعودية والإمارات، متجر سوق، متجر شي أن، متجر نمشي، وغيرها العديد من الشركات والمتاجر المختلفة.

كل شيء في الموقع باللغة العربية، لذا لن تواجه الكثير من المشاكل والتعقيدات. كما توجد العديد من الشروحات على اليوتيوب في حال واجهت أي أمر طارئ أو مشكلة معقدة. أيضا يوجد فريق دعم فني متخصص في إدارة الحسابات بشكل مباشر. 

Skimlinks هي واحدة من أفضل منصات التسويق بالعمولة، حيث تمتلك في الوقت الحالي قرابة الخمسين ألف شركة وعلامة تجارية يمكن العمل معها بشكل مباشر. تمتاز بكونها تملك واجهة مستخدم بسيطة وغير معقدة. 

تستطيع إنشاء رابط أفليت بشكل تلقائي وتتبعه عبر لوحة تتبع تقارير بسيطة ورائعة. معظم العلامات التجارية في هذه المنصة تدفع لك نسبة ربح تتراوح ما بين 10٪ إلى 15٪ من قيمة المبيعات. أما بالنسبة لطرق أستلام الأرباح فهي أما عن طريق باي بال أو الإيداع المباشر. تأكد من دعم المنصة لبلدك.

Sovrn

Sovrn هو واحد من أفضل مواقع التسويق بالعمولة، حيث يمتاز بقدراته الكبيرة وإتاحته للعديد من الأدوات المميزة والقوية، والتي من شأنها مساعدتك على إنشاء روابط أفليت بشكل تلقائي وسريع على موقعك الإلكتروني.

ليس هذا وحسب، بل أنه توجد أداة قوية جداً مهمتها الوحيدة هي القيام بالبحث عن أسماء المواقع والكلمات المفتاحية والعبارات الرئيسية، ومن ثم إضافة روابط الإحالة أو روابط الأفليت على موقعك دون تدخل منك على الإطلاق. تستطيع أستلام أرباحك عن طريق باي بال، أو إيداع مباشر، أو تحويل بنكي.

أقرأ أيضاً: أفضل 12 موقع بيع كتب الإلكترونية

الخلاصة:

بعد أن تعرفت إلى أفضل مواقع التسويق بالعمولة، يمكنك الآن التسجيل في هذه المواقع والتأكد من أنها تعمل في موقعك أو بلدك الحالي، كون الكثير من منصات التسويق بالعمولة لا تدعم العديد من الدول العربية. 

حاولت أن أتجنب المواقع الغريبة، وأن أركز على المواقع المشهورة والتي تمتلك سمعة طيبة لمشاركتها معكم. كما أني قمت بإضافة مجموعة من المواقع العربية التي لا غبار عليها للاستفادة منها بشكل دائم. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع التسويق بالعمولة لعام 2023. نراكم في قائمة مواقع جديدة وطرق ربح مميزة قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى