الشروحات

أفضل 10 منصات استضافة مواقع على الإنترنت لعام 2022

هل تبحث عن أفضل مواقع الاستضافة؟ أنت في المقال السليم يا عزيزي، لأننا سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 منصات استضافة مواقع على الإنترنت لعام 2022.

المحتويات عرض 1 أفضل شركات الاستضافة 2 أفضل مواقع الاستضافة 2.1 Namecheap 2.2 WPEngine 2.3 GreenGeeks 2.4 A2 Hosting 2.5 Liquid Web 2.6 Domain 2.7 Hostwinds 2.8 InMotion 2.9 Hostinger 2.10 Hostgator 3 الخلاصة:

أفضل شركات الاستضافة

من أهم الخطوات التي ستحتاجها أثناء رحلتك لبناء موقع إلكتروني هي اختيار شركة استضافة ممتازة لرفع موقعك عليها. كما تعلمون توجد العديد من شركات الاستضافة في العالم، ومهمتنا في هذا المقال هي ارشادكم لـ أفضل استضافة مواقع، حيث تجمع هذه الشركات ما بين الأداء الجيد والثابت طوال السنة، والشيء الثاني هو السعر الاستضافة، والثالث هو سرعة استجابة سيرفرات الاستضافة للطلبات، أو سرعة الاستضافة بشكل عام.

لدي تجربة شخصية مع العديد من شركات الاستضافة العالمية، لذا سأحاول قدر المستطاع أن اركز على نقاط الضعف والقوة في كل استضافة، وذلك من خلال عمل مراجعة بسيطة لكل استضافة من الاستضافات العشر. سأعتمد في هذا التقييم إلى جانب خبرتي على نصائح واقتراحات أشهر الشخصيات في عالم الأنترنت. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 منصات استضافة مواقع على الإنترنت لعام 2022.

كما نعلم أنه يوجد الكثير من مواقع الاستضافة حول العالم. لكن ماذا عن أفضل مضيف ويب يمكن الاعتماد عليه في الحصول على أفضل العروض والاستضافات المميزة. قم بالاطلاع على مراجعة a2hosting.

أقرأ أيضاً: مواقع ربح المال من الأنترنت مضمونة

أفضل مواقع الاستضافة

  • Namecheap : موقع استضافة بخدمة جيدة وأسعار رخيصة.
  • WPEngine: استضافة احترافية مستقرة بأسعار عالية نسبياً.
  • GreenGeeks: استضافة جديدة بإمكانات جيدة.
  • A2 Hosting: استضافة ذات سمعة طيبة وأسعار مقبولة.
  • Liquid Web: شركة استضافة بخبرة كبيرة وأداء عالي.
  • Domain: شركة استضافة بشهرة واسعه وأسعار جيدة.
  • Hostwinds: شركة استضافة تأتي مع الكثير من الخيارات.
  • InMotion: موقع يقدم استضافة شير بأسعار رائعة.
  • Hostinger: موقع استضافة مع الكثير من الخيارات المتميزة.
  • Hostgator واحده من أقدم مواقع الاستضافات الجيدة.
  • أقرأ أيضاً: شركات تصميم المواقع الإلكترونية

    Namecheap

    Namecheap هي أفضل استضافة مواقع تقدم لك قيمة مقابل سعر منخفض وهي مناسبة جداً للمبتدئين كونها سهلة الأعداد ويوجد لها الكثير من الشروحات على اليوتيوب. تقدم لك الشركة أسعار استضافات ممتازة وذلك يبرز في أسم الشركة أيضا. قد تعتقد للوهلة الأولى أن الشركة تقدم خدمة سيئة مقابل سعر منخفض، لكن الإجابة ستصدمك لأن الشركة تقدم خدمات ممتازة وتضمن لك اتصال بالسيرفر بنسبة 99.9٪.

    ليس هذا وحسب، بل أن الشركة تقدم عروض قوية في المناسبات مثل: الجمعة السوداء، رأس السنة، سايبر ماندي، وغيرها من المناسبات. في الحقيقة العروض متاحة طوال السنة وهذا شيء قد لا تجده في أي شركة أخرى. لا ننسى أيضا أن الشركة تقدم خدمات كثيرة مثل: البريد الإلكتروني، جميع خدمات التطبيقات، VPS، وغيرها الكثير. بالنسبة لسرعة استضافة الشركة فهي تقدم سرعات أعلى من المتوسطة وهو شيء جيد مقارنة بباقي نظرائها من الشركة. أيضا خدمة العملاء جيدة وتستحق الذكر.

    WPEngine

    WPEngine هي استضافة احترافية متخصصة في استضافة مواقع الووردبريس فقط، حيث تهتم الاستضافة بعدة أشياء أهمها، أداء الموقع، سرعة الموقع، أمان الموقع، استكشاف أخطاء الموقع وإصلاحها. أذا كنت تبحث عن هذه الأمور وخصوصاً سرعة الموقع، فإن الاستضافة تقدم لك أداء خاصة لفحص سرعة الموقع ومن ثم تقديم لك النصائح لجعل الموقع أسرع.

    أسعار الاستضافة كبيرة جداً مقارنة بالاستضافة السابقة وتبدأ من 30 دولار شهرياً لأصغر خطة. لكن هنا ستحصل على العديد من المميزات مثل إمكانية رفع موقعك على سحابة CDN لزيادة سرعة الموقع، أيضا الحصول على 10 ثيمات ووردبريس احترافية يمكنك الاختيار من بينها، SSL أو SSH مجانية، وغيرها الكثير من المميزات لا ننسى أن الشركة تمتلك فريق دعم سريع وخبير.

    GreenGeeks

    GreenGeeks هي واحدة من أفضل شركات الاستضافة الجديدة والتي تعتمد على تشغيل سيرفراتها بالطاقة الخضار أو الطاقة المتجددة وذلك للحفاظ على البيئة. بغض النظر عن هذا الأمر فإن الشركة تسعى لتقديم خدمات استضافة سريعة وآمنة لجميع المواقع. تقدم لك الشركة العديد من الخيارات أهمها: استضافة ووردبريس، استضافة مشتركة، استضافة WooCommerce، موزع استضافة، خوادم افتراضية خاصة.

    بالنسبة لأسعار الاستضافة لمواقع الووردبريس فهي مقبولة وتبدأ من أقل خطة بـ 10.95 دولار للشهر الواحد وأكبر خطة بـ 25.95 دولار للشهر. ستحصل على العديد من المميزات المختلفة مع كل خطة تشتريها من الموقع مثل: إيميل مجاني، شهادة SSL مجانية للموقع، CDN مجاني، نطاق مجاني، نسخة احتياطية يومية، أداء عالي، ودعم ممتاز وسريع على مدار الأسبوع.

    A2 Hosting

    A2 Hostin هي واحدة من أفضل مواقع الاستضافة المتميزة في سرعتها وأسعارها المنخفضة نسبياً مقارنة بما تقدمة من أداء عام وثابت طوال السنة. تقدم لك الشركة عدة خيارات وهي كالتالي: استضافة مشتركة، استضافة VPS، استضافة ووردبريس، استضافة مخصصة. أكثر شيء ستلاحظه إذا أتيت من شركة استضافة شير أخرى هو فرق السرعة الملحوظ.

    بالنسبة لأسعار استضافة الشير فهي تبدأ من 1.99 دولار لأقل خطة لموقع واحد فقط، و 10.99 دولار لأكبر خطة لمواقع لا نهائية. هذه الأرقام تنافس العديد من الشركات. مع وجود إمكانات ومميزات قوية مثل: مساحة تخزين SSD لانهائية من الخطة الثانية والثالثة والرابعة، سرعات قراءة وكتابة عالي، عدد غير محدود من الايميلات، SSL مجانية، وغيرها الكثير من المميزات الخاصة بالسرعة بالتحديد.

    Liquid Web

    Liquid Web هي واحدة من أفضل شركات الاستضافة التي تمتلك خبرات كبيرة في هذا المجال، والتي تقدم لك العديد من أنواع الاستضافات المختلفة مثل: الاستضافات الخاصة، الاستضافات السحابية، استضافة الووردبريس، استضافة VPS، استضافات أخرى عالية الأداء بأسعار كبيرة جداً. لذا هذه الشركة هي الشركة الأمثل لمن يمتلكون مواقع بعدد زوار ضخمة، ويبحثون عن استضافات عالية الجودة بخبرات كبيرة.

    أسعار استضافة الووردبريس في هذا الموقع تبدأ من الخطة الأقل بسعر 4.75 دولار للشهر، وتنتهي بالخطة الأكبر بسعر 37.25 دولار للشهر. الكثير من المميزات التي ستحصل عليها في هذه الاستضافة مثل: ايميلات مجانية غير محدودة، SSL مجانية، عرض نطاق كبير جداً يصل حتى 2TB، نسخة احتياطية يومية، إضافات مدفوعة iThemes Security Pro و iThemes Sync، والكثير من المميزات الأخرى التي ستبهرك.

    Domain

    Domain هو موقع استضافات يمتلك شهرة واسعة، حيث تقدم استضافات قوية وموثوقة على نظام أساسي مستقر وآمن وبأسعار جيدة نسبياً. أنواع الاستضافات التي يقدمها الموقع ثلاث وهي: استضافة ووردبريس، استضافة مشتركة، استضافة WP Live. ملاحظة، الموقع لا يقدم عروض شهرية وإنما يقدم عروض سنوية لسنة أو سنتين أو ثلاث سنوات فقط. 

    بالنسبة للأسعار فهي جيدة جداً ومنافسة مقابل الخدمة التي تقدمها. بالنسبة لاستضافة الووردبريس على سبيل المثال، فإن الشركة تقدم لك خطتين فقط الأولى بسعر 45 دولار للسنة، والثانية بقيمة 83.40 دولار للسنة، مع الكثير من المميزات أهمها: نطاق مجاني، شهادة SSL مجانية، مساحة تخزين غير محدودة، خدمة إزالة الفيروسات مجاناً، خدمات حماية متطورة، وغيرها من المميزات الأخرى.

    Hostwinds

    Hostwinds هي شركة استضافة تقدم لك العديد من الخيارات المتنوعة مثل: استضافة الشير، استضافة الووردبريس، موزع استضافات، استضافة VPS لأنظمة اللينكس والويندوز، استضافة سحابية بكل أنواعها تقريباً، استضافة خوادم مخصصة. تمتاز هذه الشركة من وجهة نظر خبراء الاستضافات باستضافتها المخصصة (Dedicated Hosting)، حيث تقدم لك خيارات تكوين قوية لأي شيء تقريباً، من الاستخدام العادي إلى الاستخدام الشاق، مما يجعلها مثالية لاستضافة كل شيء، من مواقع الشركات إلى خوادم الألعاب.

    سعر استضافة الخوادم المخصصة يبدأ تقريباً من 160 دولار شهرياً، حيث أن السعر سيتغير بتغير المتطلبات التي تريدها في الاستضافة. يمكنك اختيار السيرفر، وعرض النطاق، وسعة الرام، ونظام التشغيل، و IP الاستضافة، والمعالج، وكل ما زادت قوة هذه المواصفات زاد السعر بكل تأكيد.

    InMotion

    InMotion هي واحدة من أفضل مواقع الاستضافة لعام 2022، حيث تقدم لك العديد من الخيارات المتنوعة. لكن أهم استضافة في هذه الشركة هي استضافة الشير أو استضافة المشاركة. فكرة هذا النوع من الاستضافات هي أن العديد من المواقع تشارك في نفس السيرفر، لذا هذا النوع من الاستضافات يكون جيد للمواقع الجديدة كونها تأتي بأسعار أقل نسبياً من باقي الاستضافات الأخرى.

    سعر أقل خطة في استضافة الشير تبدأ من سعر 3.29 دولار للشهر الواحد، وأكبر خطة تأتي بقيمة 14.99 دولار. هذه الخطط تأتي مع العديد من المميزات أهمها: نطاق عريض (Bandwidth) غير محدود، مساحة تخزين SSD غير محدودة من الخطة الثانية، SSL ونطاق مجاني، ايميلات مجانية غير محدودة، وغيرها من مميزات السرعة والأمان. أيضا دعم رائع 7 أيام في الأسبوع وعلى مدار الشهر.

    Hostinger

    Hostinger هي واحدة من أفضل شركات الاستضافة في الـ 5 السنوات الماضية، حيث يقدم لك مجموعة من الخيارات أهمها استضافة الشير، والاستضافة السحابية، وذلك لقدرتها على أعطاؤك سرعات عالية وأداء جيدة مقابل أسعار منافسة جداً. بالنسبة للاستضافة السحابية فإنها تبدأ بسعر 9.99 دولار للخطة الأصغر، و 69.99 دولار للخطة الأكبر.

    مع العديد من المميزات والأدوات التي من شأنها مساعدتك على إنشاء موقع بدون صعوبات. تمتلك القدرة على رفع 300 موقع على الاستضافة السحابية، مع الحصول على مساحة تخزين 200 جيجابايت، رام بحجم 3 جيجابايت، معالج 2 نوى، ووردبريس مانجر، عرض نطاق غير محدود، والكثير من المميزات القوية.

    Hostgator

    HostGator هي شركة استضافة عريقة تم إنشاؤها قبل 19 سنة تقريباً وما زالت حتى الآن تقدم خدمة استضافة رائعة، حيث أن أفضل نوع استضافة تقدمة هو الاستضافة المشتركة وذلك من وجهة نظري الشخصية ونظر الكثير من الخبراء في هذا المجال. ما يجعله الأفضل في هذا النوع بالتحديد من الاستضافات هو سعره الممتاز وأداؤه الثابت والثقة الكبيرة التي يمتلكها. 

    يمتلك الموقع ثلاث خطط استضافة مشتركة وهي: الأولى بسعر 2.02 دولار للشهر الواحد، والثانية بقيمة 2.98 دولار للشهر، والثالثة بقيمة 4.48 دولار للشهر. تأتي هذه الخطط مع مجموعة من الملحقات مثل: حساب cPanel، عرض نطاق غير محدود (يعتمد على المشتركين معك)، شهادة SSL مجاني، دومين مجاني، إمكانية النقل مجانية، أدوات SEO مجانية مع الخطة الأكبر.

    أقرأ أيضاً: مواقع تصميم تيشرتات

    الخلاصة:

    أعلم أنه يوجد العديد من الاستضافات المميزة والقوية، لكن في هذا المقال حاولت قدر المستطاع أن أقدم لكم الأشياء التي تتميز بها كل استضافة من الاستضافات العشر. أذا كنت مبتدأ في هذا العالم وتريد أن تنشأ موقع جديد ولديك ميزانية محددة فأنصحك بشركة Namecheap، لأنها متميزة وفيها الكثير من الشروحات على اليوتيوب، وذلك لتتمكن من فهم الأمور المطلوبة منك كمدير موقع. كانت هذه قائمة أفضل 10 منصات استضافة مواقع على الإنترنت لعام 2022. نراكم في قائمة مواقع جديدة قريباً، كونوا على إطلاع دائماً. 

    زر الذهاب إلى الأعلى