الشروحات

أفضل 10 محركات بحث للصور احترافية لعام 2023

هل تبحث عن محرك بحث صور؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 محركات بحث للصور احترافية لعام 2023.

المحتويات عرض 1 مواقع البحث بالصور 2 أفضل 10 محركات بحث للصور 2.1 Yahoo Image Search 2.2 Pinterest 2.3 Flickr 2.4 Google Images 2.5 Bing Image 2.6 Getty Images 2.7 Yandex Image 2.8 NYPL Digital Collections 2.9 Unsplash 2.10 Pixabay 3 الخلاصة:

مواقع البحث بالصور

أذا كنت مصمم أو تعمل في مجال الصور بالتحديد فمن المنطقي أن تبحث عن الصور بشكل دائم ومستمر، واعتمادك على محرك بحث صور واحد قد يكون غير كافي. لذا نرى الكثير من الأشخاص العاملين في هذا المجال، يعتمدون على مجموعة من مواقع بحث الصور.

قد تعتقد أن محرك بحث جوجل هو المحرك الوحيد المتاح في الساحة والمتخصص في مجال الصور، لكن الحقيقة أنه توجد مجموعة لا بأس بها من محركات بحث للصور. وهذه هي مهمتنا اليوم في عرض أقوى محركات بحث الصور التي من الممكن أن تساعدك في عملك أياً كان نوعه. هي بنا لنتعرف على قائمة أفضل 10 محركات بحث للصور احترافية لعام 2023.

أقرأ أيضاً: مواقع بحث غير جوجل

أفضل 10 محركات بحث للصور

  • Yahoo Image Search
  • Pinterest
  • Flickr
  • Google Images
  • Bing Image
  • Getty Images
  • Yandex Image
  • NYPL Digital Collections
  • Unsplash
  • Pixabay
  • أقرأ أيضاً: مواقع أبحاث علمية مجانية

    Yahoo Image Search هو محرك بحث صور احترافي شبيه بمحرك بحث جوجل

    Yahoo Image Search هو محرك بحث صور احترافي شبيه بمحرك بحث جوجل إلى حداً ما، لكن الجميل فيه أنه يأتي مع واجهة مستخدم بسيطة ومليئة بالفلاتر والأدوات القوية التي من الممكن أن تساعدك في عمل بحث دقيق.

    من ضمن هذه الفلاتر والأدوات التي يتيحها لك محرك بحث ياهو، هي أدوات تحديد قياس الصورة، لون الصورة، نوع الصورة، زمن نشر الصورة، والكثير من الأشياء الاحترافية التي ستساعدك حقاً في الحصول على نتائج مرضية.

    Pinterest

    Pinterest هي شبكة اجتماعية أمريكية لنشر الصور، أطلقت في عام 2010

    Pinterest هي شبكة اجتماعية أمريكية لنشر الصور، أطلقت في عام 2010 لتقدم بذلك وأحد من أقوى محركات بحث صور على الإطلاق من وجهة نظري الشخصية. معظم الصور التي يعرضها هذا الموقع تأتي على شكل صور طولية. 

    الرائع في هذه الشبكة المخصصة للصور أنها تعرض لك الصور المشابهة للصورة التي قمت بفتحها، كما توجد ميزة رائعة في حال كنت تستخدم برنامج الجوال، وهي عمل زوم على أي جزء لأي صورة ومن ثم يقوم الموقع بالبحث عن هذا الجزء من الصورة بالتحديد وإعطائك نتائج مدهشة.

    Flickr

    Flickr هي خدمة استضافة صور ومقاطع فيديو

    Flickr هي خدمة استضافة صور ومقاطع فيديو تم إنشائها في عام 2004 كمنصة مجتمعية للمصورين المحترفين والهواة. من خلال واجهة المستخدم الأنيقة التي توفرها لك المنصة، يمكنك التسجيل عبر الموقع والانضمام فيه كعضو جديد.

    كما يمكنك البحث داخل الموقع عن الصور أو المصورين (الأشخاص) أو المجموعات للوصول إلى ما تريده. مجموعة ضخمة جداً من الصور الجميلة والحصرية يمكن الوصول إليها دائماً عبر هذه المنصة المتجددة. مع وجود فلتر للبحث عن الصور يساعدك على البحث بشكل احترافي أكثر.

    Google Images

    Google Images هو أفضل محرك بحث صور حتى الآن من وجهة نظري

    Google Images هو أفضل محرك بحث صور حتى الآن من وجهة نظري الشخصية، كونه يمتلك مليارات الصور المتنوعة والمتجددة بشكل شبه يومي. يعتبر محرك بحث جوجل من أكثر المحركات التي تمتلك صور متنوعة بشتى الأشكال والأحجام. 

    كما يمتاز محرك بحث جوجل بامتلاكه مجموعة من أدوات البحث والفلاتر القوية لمساعدتك على الوصول إلى ما تبحث عنه بكل سهولة. من أهم الأدوات التي يقدمها جوجل هي: أداة تحديد الحجم، أداة تحديد اللون، أداة تحديد الوقت، أداة حقوق الاستخدام.

    Bing Image

    Bing Image هو محركات بحث الصور الأشهر في أمريكا

    Bing Image هو محركات بحث الصور الأشهر في أمريكا كونه يقدم لك مجموعة من الخيارات المتطورة والاحترافية والمشابهة نوعا ما لخيارات جوجل صور وياهو صور. أهم ميزة يقدمها لك محرك صور بينج هي ميزة تسمح لك بعمل تقريب لأي جزء في الصورة، وسيقوم بعدها المحرك بالبحث عن الجزء الذي قمت بالتقريب له.

    كما يمتلك العديد من الأدوات الرائعة التي تساهم في خلق بيئة بحث احترافية لأي شخص. كباقي محركات بحث الصور الأخرى، تستطيع فلترة نتائج البحث من خلال تحديد حجم الصورة، لون الصورة، وقت صدورها، نوعها، وما إلى ذلك من أمور مهمة جداً.

    Getty Images

    Getty Images هو محرك بحث للصور

    Getty Images هو محرك بحث للصور أو منصة صور تمتلك في الوقت الحالي أكثر من 200 مليون صورة ابداعية احترافية من الممكن الاعتماد عليها في أعمال التسويق، ووسائل الإعلام، والشركات، وما إلى ذلك. من أهم مميزات هذه المنصة هي القدرة على البحث بالصور، أي بمقدورك رفع صورة وسيقوم الموقع بالبحث عن صورة مشابهة لها. 

    في الحقيقة هي منصة بيع صور، يقوم من خلالها المصورين المحترفين من جميع أنحاء العالم بعرض صورهم على هذه المنصة وبيعها مقابل أسعار متفاوتة. الأهم من ذلك أن جميع الصورة احترافية وذات جودة عالية. لذا هي مناسبة للاستخدام التجاري أكثر من الاستخدام الشخصي.

    Yandex Image

    Yandex Image هي خدمة بحث صور مجانية تابعة لمحرك البحث الروسي العالمي

    Yandex Image هي خدمة بحث صور مجانية تابعة لمحرك البحث الروسي العالمي ياندكس، حيث يمتلك محرك البحث هذا العديد من المميزات القوية ما يجعله منافس قوي لمحرك بحث جوجل، وبينج، وياهو. يمتاز محرك ياندكس بالصور عالية الدقة وسهولة تنزيل الصور من خلاله. 

    عند تجربتي الأولية للموقع انبهرت بشكل كبير جداً، وذلك من ناحية واجهة المستخدم التي يقدمها لك الموقع، حيث تأتي بشكل جميل ومنظم بطريقة مذهلة. أيضاً تستطيع البحث بالصور أو بالصوت أو بالكتابة. كما توجد مجموعة من الفلاتر والأدوات التي تسمح لك بالبحث عن الصور بطريقة احترافية.

    NYPL Digital Collections

    NYPL Digital Collections هو محرك بحث الصور التاريخي الأشهر على الإطلاق

    NYPL Digital Collections هو محرك بحث الصور التاريخي الأشهر على الإطلاق، حيث يأتي هذا المتحف أو المحرك مع قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على موارد جديدة تضاف بشكل مستمر. تركز هذه المنصة على المطبوعات والصور الفوتوغرافية والخرائط والمخطوطات القديمة جداً.

    لذا أذا كنت تبحث عن محرك بحث متخصص في الصور والمطبوعات القديمة جداً، فمن المنطقي الاعتماد على هذه المكتبة. كونها تسمح لك باستخدام هذه الصور في أي عمل تجاري بشكل مجاني. ليس هذا وحسب، بل توجد مجموعة من الأدوات لفلترة نتائج البحث وما إلى ذلك.

    Unsplash

    Unsplash هي منصة صور ضخمة جداً

    Unsplash هي منصة صور ضخمة جداً يمكن أن تعتبرها محرك بحث، كونها تمتلك قرابة الـ 4 مليون صورة. جميع الصور المتاحة على هذه المنصة هي صور احترافية عالية الجودة يمكن تنزيلها مجاناً واستخدامها في أعمالك التجارية.

    تأتي منصة الصور هذه مع شريط بحث احترافي يُمكنك من البحث بطريقة سلسة وسريعة. كما يقدم لك أكثر المواضيع بحثاً داخل الموقع لتسهيل عملية البحث. ما يميز هذا الموقع أنه متجدد بشكل يومي، كونه يمتلك ربع مليون مصور محترف فهذا الأمر يجعله من ضمن قائمة أفضل مواقع البحث بالصور.

    Pixabay

    Pixabay هي منصة صور آخر تقدم لك ملايين الصور الإبداعية عالية الجودة

    Pixabay هي منصة صور آخر تقدم لك ملايين الصور الإبداعية عالية الجودة، حيث وصل عدد الصور على هذه المنصة في الفترة الأخيرة إلى 2 مليون ونصف صور جميلة احترافية يمكن استخدامها بشكل مجاني. 

    تمتلك هذه المنصة أيضاً شريط بحث احترافي قادر على استعراض مجموعة من الأدوات مثل أداة تحديد قياس الصور، وأداة تحديد اللون. كما يمكنك البحث عن مقاطع الفيديو والموسيقى وغيره من الموارد الأخرى.

    أقرأ أيضاً: مواقع البحث عن عمل

    الخلاصة:

    من الطبيعي كمصمم أو باحث في مجال الصور وما إلى ذلك أن يكون لديك مجموعة من مواقع البحث القوية والتي من شأنها مساعدتك في الوصول إلى ما تبحث عنه بشكل سريع ودقيق جداً. 

    كون الصور تعد عنصراً مهماً جداً في الكثير من الأشياء والكثير من المجالات، لذا هي من أهم العناصر التي تركز عليها الشركات التسويقية والإعلامية وما إلى ذلك. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 محركات بحث للصور احترافية لعام 2023، أتمنى أن تنال أعجابكم ورضاكم. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً.

    زر الذهاب إلى الأعلى