الشروحات

أفضل 10 طرق تنزيل فيديو من اليوتيوب للكمبيوتر والجوال

هل تبحث عن أقوى طرق التحميل من اليوتيوب؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 طرق تنزيل فيديو من اليوتيوب للكمبيوتر والجوال.

المحتويات عرض 1 تحميل من اليوتيوب مباشرة 2 تحميل من اليوتيوب بدون برامج 3 مواقع تحميل من اليوتيوب 3.1 1- موقع تحميل من اليوتيوب URL mp4 3.2 2- موقع تحميل من اليوتيوب Y2mate 3.3 3- موقع تحميل من اليوتيوب SaveFrom 4 تحميل فيديو يوتيوب من جوجل كروم 5 تحميل فيديو يوتيوب من فايرفوكس 6 برنامج تحميل من اليوتيوب للايفون 7 برنامج تحميل من اليوتيوب للاندرويد 8 كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر 8.1 1- برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر Freemake 8.2 2- برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر Videoder 8.3 3- برنامج تنزيل من اليوتيوب للكمبيوتر Airy 9 الخلاصة:

تحميل من اليوتيوب مباشرة

قد يعجبك فيديو أو مقطع موسيقي على منصة يوتيوب الشهيرة ووددت أن تقوم بتنزيل مقطع الفيديو هذا على الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الذكي.

الشيء المزعج أن يوتيوب لا تمنحك القدرة على تنزيل المقاطع من على منصتها بطريقة مباشرة. لذا يجب علينا التوجه إلى طرق مختلفة لمساعدتنا في عملية تنزيل مقاطع الفيديو هذه كما هو الحال من برنامج CleverGet لتنزيل مقاطع الفيديو بدقات عالية ومن أكثر من ألف موقع مختلف.

هذا بالتحديد ما سنتطرق إليه في هذا المقال، حيث سنقوم بمساعدتك في الوصول إلى عدة طرق وبرامج ومواقع تساعدك على تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب مباشرة إلى جوالك أو الكمبيوتر الخاص بك.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع تحميل من اليوتيوب

تحميل من اليوتيوب بدون برامج

إذا كنت تريد تحميل مقطع فيديو من اليوتيوب إلى جهازك بدون أي برنامج. قم بكتابة أحد الأحرف التالية في الأسفل قبل كلمة “Youtube” داخل رابط مقطع اليوتيوب المراد تنزيله:

1- لتحميل مقاطع الفيديو قم بإضافة الحرفين SS كما هو موضح أسفل.

مثال على ذلك: [https://SSyoutube.com]  

2- لتحميل مقاطع الفيديو أو الصوت أو GIF قم بإضافة عبارة CONV كما هو موضح أسفل.

مثال على ذلك: [https://CONVyoutube.com] 

3- لتحميل مقاطع الفيديو أو الصوت قم بإضافة عبارة PWN كما هو موضح أسفل.

مثال على ذلك: [https://PWNyoutube.com]   

4- لتحميل مقاطع الفيديو كصورة متحركة قم بإضافة عبارة GIF كما هو موضح أسفل.

مثال على ذلك: [https://GIFyoutube.com] 

ملاحظة: هذه الطريقة لا تعمل على تطبيق اليوتيوب المخصص للهواتف الذكية. بل أنها تعمل فقط مع معظم متصفحات الويب المختلفة سواء كان على الجوال أو الكمبيوتر. 

أقرأ أيضاً: افضل 5 اضافات فايرفوكس لتحميل الفيديو من اليوتيوب 

مواقع تحميل من اليوتيوب

الطريقة الوحيدة لكيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج بصيغة MP4 أو MP3 بشكل مضمون هي من خلال مواقع تحميل من اليوتيوب أو الطريقة السابق ذكرها في الأعلى.

العديد من المواقع تقدم لك خدمة ممتازة ومجانية لكيفية حفظ مقاطع الفيديو من اليوتيوب على اللاب توب أو الكمبيوتر أو حتى الجوال، ونحن هنا سنختار لك أفضلها بكل تأكيد. 

1- موقع تحميل من اليوتيوب URL mp4

موقع تحميل من اليوتيوب URL mp4

واحد من أقوى وأسهل المواقع القادرة على حفظ وتحميل مقاطع الفيديو بصيغة MP3 أو MP4. الموقع يمتاز بسرعته وسهولة استخدامه. يمكنك التنزيل من خلال الخطوات التالية:

  • قم بنسخ رابط الفيديو المراد تنزيله.
  • بعدها قم بفتح الموقع URL mp4.
  • قم بلصق الرابط في المستطيل المخصص.
  • قم بالنقر على عبارة تنزيل.
  • ستظهر لك عدة خيارات، قم بتحديد صيغة المقطع المراد تنزيله سواء كان MP3 أو MP4.
  • سيتم تحويلك إلى صفحة التحميل.

سيبدأ التنزيل مباشرة، وبهذا تكون قد انتهيت من تنزيل الفيديو من اليوتيوب بدون برامج.

2- موقع تحميل من اليوتيوب Y2mate

موقع تحميل من اليوتيوب Y2mate

موقع متميز جداً يمكن من خلاله تنزيل مقاطع الفيديو بصيغ مختلفة (صوتية أو مرئية) والجميل أنه يمكنك من تنزيل الفيديوهات بدقة عالية تصل حتى دقة 4K. طريقة عمل الموقع كالتالي: 

  • قم بنسخ رابط الفيديو المراد تنزيله.
  • بعدها قم بفتح الموقع Y2mate
  • قم بوضع رابط الفيديو في المكان المخصص له.
  • أنقر على عبارة Start.
  • اختر الصيغة والدقة المارد تنزيل المقطع بها سواء MP3 أو MP4.
  • بعدها قم بالنقر على عبارة Download.

سيبدأ تحميل الملف مباشرة، وبهذا تكون قد انتهيت عملية التحميل.

3- موقع تحميل من اليوتيوب SaveFrom

موقع تحميل من اليوتيوب SaveFrom

موقع آخر يمتلك شهرة واسعة وسمعة طيبة ومتخصص في تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب MP4. يمتلك الموقع واجهة مستخدم بسيطة خالية من الإعلانات المزعجة نوعا ما. كما يمتاز بسرعته وقدرته على تنزيل المقاطع بدون صوت. طريقة التنزيل من الموقع كالتالي:

  • قم بنسخ رابط الفيديو المراد تنزيله.
  • بعدها قم بزيارة الموقع SaveFrom.
  • قم بوضع رابط الفيديو في المستطيل المخصص له.
  • قم بالنقر على عبارة Download الموجودة بجانب المستطيل.
  • اختر الصيغة والدقة المارد تنزيل المقطع بها.
  • بعدها قم بالنقر على عبارة Download.

سيبدأ تحميل الملف مباشرة على جهازك.

تحميل فيديو يوتيوب من جوجل كروم

قد يبحث البعض عن إضافات مجانية تعمل على متصفح كروم لتساعده في تنزيل مقاطع الفيديو بشكل أسرع، وهذه هي في الحقيقة الميزة الأساسية الخاصة بـ إضافة تحميل الفيديو من اليوتيوب على متصفح كروم.

أفضل إضافة في هذا المجال هي إضافة CrossPilot. فقط قم بتنزيلها وعند القيام بتشغيل أي فيديو على اليوتيوب ستظهر لك أيقونة التحميل بجانب زر الإعجاب.

تحميل فيديو يوتيوب من فايرفوكس

أذا كنت من محبي متصفح فايرفوكس فلا داعي للقلق فهناك الكثير من إضافات فايرفوكس لتحميل الفيديو من اليوتيوب. الجيد أن إضافة Video DownloadHelper والتي نقترحها لكم بشدة قادرة على تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بسهولة.

كما يمكنها تنزيل صفحات الويب والصور وتمتلك الكثير من الأدوات الرائعة. آلية عمل الإضافة سهل للغاية قم بتشغيل الفيديو المراد تنزيله ومن ثم سيظهر لك إشعار يخبرك بأن الفيديو جاهز للتحميل. قم بتنزيل الإضافة من هنا

برنامج تحميل من اليوتيوب للايفون

بالنسبة للايفون فالأمر دائما ما يكون معقد، خصوصاً مع هذا النوع من البرامج. لكن بعد بحث طويل والكثير من التجارب توصلنا إلى برنامج ممتاز قادر على تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب مجاناً. 

برنامج youdown المجاني والرائع والمتخصص فقط في التحميل من اليوتيوب. طريقة استخدامه جداً سهله.

فقط قم بنسخ رابط الفيديو المراد تنزيله ومن ثم توجه مباشرة إلى برنامج youdown وقم بلصق الرابط في الخانة المخصصة، وبعدها قم بالنقر على كلمة تحميل وستجد الفيديو موجود في الاستوديو الخاص بهاتفك.

برنامج تحميل من اليوتيوب للاندرويد

بالنسبة لنظام تشغيل أندرويد أيضاً الأمر معقد بعض الشيء خصوصاً بعد أن قامت جوجل بمحاربة هذا النوع من البرامج. لكن ما زال عدد كبير من التطبيقات متاحة للتنزيل عن طريقة ملف APK. 

البرنامج المفضل لدي والعديد من الأشخاص Ucmate ما زال موجوداً على الساحة. حيث يمكنك هذا البرنامج من تنزيل أي فيديو من على أي منصة سوشيال ميديا كانت يوتيوب، فيسبوك، انستجرام، سبوتيفاي وغيرها من المنصات.  

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر

في هذا القسم من المقال سنتحدث عن أفضل برامج تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر. ونركز على أن تكون هذه البرامج مجانية وفعالة بشكل جيد جداً.

أنا شخصياً لي تجربة مع هذا النوع من البرامج، والتي بدورها تمنحك فرصة تنزيل فيديوهات متعددة دفعة واحدة دون الحاجة للانتظار. 

1- برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر Freemake

هذا البرنامج يمكنك من تنزيل العديد من مقاطع الفيديو دفعة واحدة سواء كانت من على اليوتيوب أو فيسبوك أو غيرها من المواقع. بل ويمكنك من تنزيل مقاطع الفيديو بالصيغ التي تريدها.

البرنامج لا يحتاج إلى شرح فقط قم بنسخ الفيديو ولصقة، هذا كل ما في الأمر. يمكنك تحميل برنامج freemake المجاني من الموقع الرسمي مباشرة.

2- برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر Videoder

برنامج مجاني متميز جداً قادر على تحميل فيديوهات من يوتيوب وفيسبوك والعديد العديد من المواقع التي لا تخطر على بالك. كما أنه قادر على تنزيل فيديوهات بدقة 4K وبصيغ مختلفة.

البرنامج يدعم التنزيل المتعدد للفيديوهات. البرنامج يعمل على نظام تشغيل ويندوز، لديهم أيضاً نسخة مجانية لهواتف اندرويد. يمكنك زيارة الموقع الرسمي من هنا  و تنزيل البرنامج.

3- برنامج تنزيل من اليوتيوب للكمبيوتر Airy

برنامج Airy يمكنك من تنزيل مقاطع الفيديو والقوائم الخاصة بـ اليوتيوب دفعة واحدة دون الحاجة إلى القيام بنسخ رابط كل فيديو على حدا.

أيضاً قادر على تنزيل مقاطع الفيديو بصيغ مختلفة ودقات مختلفة وهذا الشيء رائع. يدعم البرنامج العديد من المتصفحات من بينهم كروم، فايرفوكس، سفاري، أوبرا. يمكنك تحميل البرنامج من مجانا من الموقع الرسمي من هنا

أقرأ أيضاً: أفضل 5 مواقع تحويل اليوتيوب الى MP3

الخلاصة:

قد يأتي وتحتاج إلى معظم هذه المواقع والبرامج والأدوات والطرق التي ذكرناها في هذا الدليل. لكن تأكد أن كل شخص وله الطريقة أو الأداة التي تناسبه في البيئة التي يعمل عليها.

لذا لا تستعجل وحاول أن تختار الطريقة المثال لتتناسب مع طريقة عملك، فكل هذه الطريق والبرامج والمواقع مجانية 100% ولا يجب عليك القلق. في حال كان لديك اقتراح حول هذا الموضوع قم بوضعه لنا أسفل.

زر الذهاب إلى الأعلى