الشروحات

أفضل 10 شركات الدفع الإلكتروني في السعودية 2023

هل تبحث عن أفضل شركة دفع الإلكتروني في السعودية؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 شركات الدفع الإلكتروني في السعودية.

المحتويات عرض 1 ما هي بوابة الدفع الإلكتروني؟ 2 بوابة دفع إلكتروني في السعودية 3 أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية 3.1 PayTabs 3.2 HyperPay 3.3 CASHU 3.4 PayFort 3.5 Checkout 3.6 Alinma 3.7 PayPal 3.8 Payoneer 3.9 Telr 3.10 Moyasar 4 الخلاصة:

ما هي بوابة الدفع الإلكتروني؟

بوابة الدفع الإلكتروني هي وسيلة للدفع الإلكتروني، حيث يجب عليك ربط بطاقتك الائتمانية التي قمت باستخراجها من أحد البنوك في منطقتك بأحد هذه الشركات أو البوابات التي سنتحدث عنها. وذلك للسماح لك بشراء واستقبال الأموال بشكل أمن.

مهمة هذه الشركات أو البوابات هي حماية بطاقتك الائتمانية من السرقة والاحتيال. على سبيل المثال أذا قمت بشراء منتج من أحد مواقع التسوق الإلكترونية ببطاقتك الائتمانية بشكل مباشر دون ربطها بشركة دفع الإلكتروني، يتم حفظ جميع بيانات البطاقة داخل موقع التسوق ومن ثم يمكن للموقع في حال كان محتال أن يقوم بسحب جميع أموالك دون موافقتك. 

لذا يأتي هنا دور أفضل شركات الدفع الإلكتروني، حيث ستقوم بربط بطاقتك الائتمانية بأحد هذه الشركات لحمايتها من السرقة. لذا في حال قمت بشراء منتج من أحد مواقع التسوق يجب عليك الموافقة على عملية الشراء من داخل حسابك الذي قمت بإنشائه في أحد بوابات الدفع الإلكتروني. وبهذه الطريقة يمكن حماية بطاقتك الإلكترونية عند التسوق.

أقرأ المقال: أفضل 10 مواقع لبيع الماركات العالمية الأصلية في السعودية

بوابة دفع إلكتروني في السعودية

مع التقدم الكبير في عالم التكنولوجيا والمتاجر الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت في الوطن العربي ودول الخليج والسعودية بالتحديد، أصبح من الضروري عمل حساب في أفضل بوابة دفع إلكتروني للسماح لك بالتسوق وشراء ما ترغب به من منتجات بشكل أمن، أيضاً تستطيع عبر هذه الشركات استقبال أموالك التي جنيتها من الربح عبر الإنترنت أو كان لديك متجر إلكتروني تبيع عبره بعض المنتجات وتربح بعض الأموال. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 شركات الدفع الإلكتروني في السعودية. 

أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية

  • PayTabs
  • HyperPay
  • CASHU
  • PayFort
  • Checkout
  • Alinma
  • PayPal
  • Payoneer
  • Telr
  • Moyasar

أقرأ المقال: أفضل 10 مواقع ملابس أطفال فخمة

PayTabs

PayTabs هي بوابة دفع إلكتروني تمتلك نظام شامل لخدمات الدفع عبر الإنترنت، حيث يتناسب هذا النظام مع متطلبات واحتياجات نشاطك التجاري أيا كان بشكل أمن. البوابة تدعم العديد من البلدان العربية بما في ذلك: السعودية، الإمارات، عمان، الأردن، وغيرها البلدان.

الشركة أو البوابة تدعم العديد من العملات المختلفة، وذلك لتسهيل الأمور على العميل، كما أنها متعاونة مع العديد من البنوك في المملكة العربية السعودية. أهم الخدمات التي تقدمها هذه الشركة هي خدمة PAYSHOP لمساعدتك على إنشاء متجر إلكتروني لبيع المنتجات عبر الأنترنت، وخدمة PAYLINKS لبيع خدماتك عبر أنستجرام، واتس اب، فيسبوك بشكل مباشر، وغيرها من الخدمات والحلول الرائعة.

HyperPay

HyperPay هي بوابة المدفوعات الإلكترونية الأسرع نمواً منذ تأسيسها في عام 2014 في المملكة العربية السعودية، حيث تساعد الشركة كلاً من المتسوقين والتجار إلكترونياً عبر الأدوات التي تقدمها للسماح لهم بالتسوق الأمن والسلس بالنسبة للمتسوقين، أما التجار فهي تقدم لهم مجموعة من أفضل طرق قبول الدفعات الإلكترونية على الإطلاق.

تمتلك الشركة شبكة بنكية واسعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك لتسهيل وتسريع عملية نقل واستلام الأموال إلكترونيا عبر هذه المناطق بكل سهولة. إذا كان لديك متجر إلكتروني فيمكنك الاشتراك في هايبربي لإستلام أرباح بكل سهولة وأمان، كون الشركة يمكن دمجها مع أشهر عربات التسوق التجارة الإلكترونية في العالم مثل: WooCommerce، Drupal، PrestaShop وغيرها من العربات.

CASHU

CASHU هي محفظة إلكترونية تم إنشائها في عام 2002، تسمح لك هذه الخدمة بدفع واستلام الأموال عبر الإنترنت بكل سهولة وأمان ودون الحاجة إلى حساب بنكي حقيقي. حيث تستطيع الحصول على بطاقات ماستركارد افتراضية أو البلاستيكية مسبقة الدفع لسداد مشترياتك أون لاين، هذا بالنسبة للمتسوقين. 

أما التجار أيضاً لديهم نصيب في هذه البوابة، حيث بمقدورهم أستلام أرباحهم على المحفظة الإلكترونية الخاصة بهذه الشركة وتحويلها مباشرة إلى حسابهم البنكي. تقدم لك الشركة العديد من الأدوات لدمج كاش يو مع موقعك الإلكتروني لكي تستطيع بيع منتجاتك عبر الإنترنت واستلام أموالك بكل سهولة وأمان. كما توجد الكثير من المميزات والأدوات الرائعة في هذه المحفظة الإلكترونية.

PayFort

PayFort هي أفضل بوابة دفع إلكتروني في السعودية والإمارات العربية المتحدة وبعض البلدان العربية، حيث تم ضم الشركة مؤخراً إلى خدمة Amazon Payment Services الخاصة بالتجارة الإلكترونية. تم تصميم الشركة لتناسب جميع الأعمال التجارية المختلفة في الوطن العربية وبالتحديد في السعودية، والإمارات، والأردن، لبنان، الكويت، قطر، سلطنة عمان، ومصر. 

أهم مميزات هذه البوابة أنها تقدم الكثير من الحلول وطرق الدفع المختلفة لمساعدة التجار على كسب المزيد من العملاء والمساهمة في توسيع أعمالهم التجارية. من أهم الخيارات أو حلول الدفع التي تقدمها الشركة هي الدفع بالتقسيط، كما يستطيع عملاء متجرك من تسديد الأموال عن طريق مجموعة كبيرة ومتنوعة من البطائق الائتمانية. الكثير والكثير من المميزات الرائعة التي يمكن أن تكتشفها في هذه المنصة.

Checkout

Checkout هي واحدة من أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية، خصوصاً بعد الشراكة التي قامت بها منصة Checkout مع شركة مدى السعودية، وهي في الحقيقة شركة دفع إلكترونية محلية سعودية. بعد هذا التعاون المشترك أصبح بمقدور السعوديين التعامل مع هذه البوابة بكل سهولة.

بوابة تشيك أوت الإلكترونية تقدم الكثير من الحلول وطرق الدفع المختلفة، أهمها قبول جميع المحافظ الرقمية واسعة الانتشار من أبل وجوجل وفيزا. كما يتم قبول مجموعة كبيرة من بطاقات الائتمان المختلفة. تستطيع التسوق في أشهر متاجر الماركات العالمية مثل سوني أبل وسامسونج وغيرها بكل سهولة عبر هذه المنصة.

Alinma

Alinma هو واحد من أفضل بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية، حيث أنه عبارة عن مصرف سعودي جديد يمارس الأعمال المصرفية ومقرها الرئيسي في مدينة الرياض. مصرف الإنماء يقدم مجموعة من الخدمات المميزة في مجال الدفع الإلكتروني، تستطيع الحصول على خدمة بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بهذه المصرف من خلال عدة شروط وهي: موقع إلكتروني، سجل تجاري، حساب داخل المصرف.

في حال استوفيت جميع هذه الشروط ستحصل على حلول لقبول الدفعات من عملاء متجرك الإلكتروني من جميع أنحاء العالم، حيث يستطيع المصرف قبول الدفع عن طريق جميع أنواع البطاقات المصرفية الإلكترونية المختلفة، وهذا شيء مميز حقاً.

PayPal

PayPal هو أقوى بوابة دفع إلكتروني في السعودية والعالم أجمع، حيث بمقدورك إرسال واستقبال الأموال من جميع أنحاء العالم بكل سهولة. أفضل جزء في هذه البوابة أنها ذات شهرة واسعة جداً والجميع يتعامل معها تقريباً، لذا لن تواجه أي مشاكل كون معظم العملاء وشركات التسوق تدعم هذه المنصة.

ما جعل من خدمة باي بال الأشهر والأقوى هو سهولة التعامل معها وسهولة إرسال واستقبال الأموال من خلال عدة طرق مختلفة. يمكن التسوق بشكل أمن جداً عبر ربط بطاقتك الائتمانية مع حسابك في منصة باي بال. أيضاً للتجار وأصحاب الأعمال الخاصة والإلكترونية، باي بال تقدم الكثير من الحلول وطرق الدفع المختلفة والاحترافية.

Payoneer

Payoneer هي شركة خدمات مالية أمريكية تقدم خدمات إرسال واستقبال الأموال عبر الإنترنت بشكل أمن. الخدمة قوية جداً ومنافس شرس لمنصة باي بال، حيث بمقدورك أدارة أموالك بطريقة احترافية، والتسوق بشكل أمن وسلس مع دعم للعديد من مواقع التسوق الإلكترونية المختلفة والعديد من مواقع العمل الحر، وغيرها من المنصات.

يمكنك بكل سهولة الاشتراك والحصول على بطاقة فيزا بلاستيكية يتم إرسالها إلى منزلك بشكل مجاني لسحب أموالك التي استقبلتها من عملائك أو مديرك في العمل أو أي عملية تحويل مالي إلى حسابك عبر الصراف الآلي في منطقتك. أيضاً بمقدورك تحويل أموالك إلى حسابك البنكي مباشرة وسحبها في أي وقت. أكثر ما يعيب هذه الشركة هو نظام المعاملات المالية شديد الحساسية.

Telr

Telr هي منصة دفع إلكتروني متكاملة تلبي احتياجات أصحاب المتاجر الإلكترونية والتطبيقات وأصحاب الأعمال الحرة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك انستقرام وغيرها. 20 سنة من الخبرة في مجال تكنولوجيا الدفع الإلكتروني. لذا من الطبيعي أن تحصل على خدمة قبول دفعات ممتازة.

شركة الدفع الإلكتروني هذه تدعم السعودية والإمارات العربية المتحدة بشكل مباشر، حيث تقدم العديد من الحلول والطرق المختلفة لاستلام أرباحك من خلال ثلاث اشتراكات أساسية وهي: للشركات الناشئة، الشركات الصغيرة، والشركات المتوسطة. لكل اشتراك قيمة تبدأ من 99 ريال سعودي شهرا للشركات الناشئة، و 259 ريال سعودي شهرياً لـ اشتراك الشركات المتوسطة.

Moyasar

Moyasar هي شركة دفع إلكتروني سعودية تقدم العديد من الحلول الخاص بقبول الدفع من مختلف البطاقات الائتمانية، حيث أنها قامت بالعديد من الشراكات المختلفة مع مجموعة من البنوك والمصارف والشركات المختلفة مثل أبل باي و STC pay وبنك الرياض الأهلي، وبنك البلاد، وغيرها الكثير من البنوك والشركات.

تستطيع ربط حسابك في ميسر مع معظم أشهر المتاجر الإلكترونية المختلفة لتتمكن من استقبال أموالك بكل سهولة. كما توفر لك الشركة لوحة تحكم رائعة لتتبع نمو مبيعاتك وأعمالك من خلال مجموعة تقارير مميزة.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع تسوق أمريكية

الخلاصة:

بعد أن تعرفت على أهم شركات الدفع الإلكتروني في السعودية، يمكنك قراءة المزيد من المراجعات حول كل منصة وبوابة، والاطلاع على رسوم الخدمات في كل منصة من المنصات العشر لتفهم كل شيء. لم أقم بوضع الأسعار لأنها في تغير مستمر، لذا وجب عليك الاطلاع عليها قبل الاشتراك في أي منصة. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 شركات الدفع الإلكتروني في السعودية. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً. 

زر الذهاب إلى الأعلى