الشروحات

أفضل 10 برامج تصوير احترافية للايفون والاندرويد 2023

هل تبحث عن أفضل برامج التصوير الاحترافي؟ أنت في المقال السليم، لأننا ستعرف على قائمة أفضل 10 برامج تصوير احترافية للايفون والاندرويد 2023.

المحتويات عرض 1 برامج التصوير الاحترافي 2 كيف أقوم بالتقاط صور احترافية بالجوال؟ 3 أفضل 10 برامج تصوير احترافية 3.1 Snapseed 3.2 Photoshop Express Photo 3.3 VSCO 3.4 Lightroom Photo 3.5 Afterlight 3.6 1967 3.7 Lensa 3.8 Halide Mark II 3.9 ProCam X 3.10 Photoshop Camera 4 الخلاصة

برامج التصوير الاحترافي

كما تعلمون أصدقائي أن التصوير في وقتنا الحالي أصبح شيء مهم جداً للكثير من الأشخاص، وذلك يعود لعدة أسباب وأمور مختلفة، حيث يقوم الكثيرين بأخذ صور مع أفراد العائلة، أو الأصدقاء، أو زملاء العمل أو المدرسة، أو حتى لمناظر طبيعية، وأماكن سياحية، أو أماكن عامة، وذلك للاستفادة منها أو للاحتفاظ بها.

معظمكم يكون غرضه الأساسي لالتقاط الصور هو حفظ الصور للذكرى، أو لعرضها على منصات التواصل الاجتماعية المشهورة مثل انستجرام، فيسبوك، وغيرها من المنصات. لكن البعض الأخر يعمل في مجال بيع الصور والاستفادة قدر الإمكان من الجوال الذي يمتلكه، حيث يقوم بعرض صورة على مواقع بيع الصور التي تحدثنا عنها في مقال سابق.

لذا من المنطقي أن يكون لدينا برنامج تصوير احترافي، لنتمكن من التقاط صور احترافية ذات جودة عالية. في حال كنت تمتلك جوال ذات كاميرا ضعيفة نسبياً، يمكنك تحسين جودة صورك عبر استخدام مواقع تحسين جودة الصور المجانية، والتي تحدثنا عنها في مقال سابق أيضاً. لن نطيل عليكم، لنتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 برامج تصوير احترافية للايفون والاندرويد 2023.

أقرأ أيضاً: أفضل 12 برنامج تصوير للايفون

كيف أقوم بالتقاط صور احترافية بالجوال؟

توجد مجموعة من العوامل الأساسية التي يجب عليك التركيز عليها قبل أن تقوم بالتقاط أي صورة بجوالك، وهذه العوامل هي كالتالي:

  • أنظر للصورة بطريقة مختلفة.
  • التركيز على زاوية الإضاءة وشدتها على عناصر الصورة.
  • ابحث عن التفاصيل الجذابة في الصورة.
  • اتبع قاعدة الأثلاث.
  • أجعل للصورة عمق محدد.
  • قم بتنظيم كل شيء حول الصورة وجعله مريح للعين.
  • استخدم مؤقت الكاميرا لتقليل الاهتزاز.
  • استخدم برامج تصوير احترافية خارجية.
  • أقرأ أيضاً: أفضل 10 برامج كاميرا للايفون

    أفضل 10 برامج تصوير احترافية

    • Snapseed
    • Photoshop Express Photo
    • VSCO
    • Afterlight
    • Lightroom Photo
    • 1967
    • Lensa
    • Halide Mark II
    • ProCam X
    • Photoshop Camera

    أقرأ أيضاً: أفضل 10 برامج تصوير سيلفي

    Snapseed

    Snapseed هو برنامج تصوير احترافي تم تطويره من قبل عملاق التكنولوجيا شركة جوجل

    Snapseed هو برنامج تصوير احترافي تم تطويره من قبل عملاق التكنولوجيا شركة جوجل الأمريكية، حيث يأتي هذا التطبيق المجاني بترسانة من الأدوات الاحترافية لالتقاط أو تعديل الصور بشكل احترافي. كما يتيح لك مجموعة قوية من الفلاتر الاحترافية التي من شأنها أن تجعل من صورك مثالية أكثر. 

    يعمل التطبيق بشكل ممتاز على أجهزة الجوال والأجهزة اللوحية، كما ستحصل على مجموعة من الأدوات القوية مثل: أداة توازن اللون الأبيض، والفرشاة، والشفافية، والتوسيع، وضبابية العدسة، والتعرض المزدوج، والتباين اللوني، و HDR Scape والكثير الكثير من الأدوات الممتازة. 

    للايفونللاندرويد

    Photoshop Express Photo

    Photoshop Express Photo هو برنامج تصوير احترافي للايفون والاندرويد

    Photoshop Express Photo هو برنامج تصوير احترافي للايفون والاندرويد، حيث تم تطوير هذا التطبيق المميز من قبل شركة أدوبي الغنية عن التعريف. بعد تحميل هذا التطبيق على جوالك، ستحصل على فوتوشوب مصغر يمكن من خلاله التقاط صور خام بصيغة RAW والتعديل عليها من خلال الأدوات الاحترافية التي يتيحها لك التطبيق. 

    يتيح لك البرنامج الكثير من الفلاتر المتميزة والقوية، كما يتيح لك أداة تصحيح الأعين في حال كانت مغلقة أثناء عملية التصوير، يقوم البرنامج بتفتيح الأعين بطريقة سحرية باستخدام الذكاء الصناعي. أيضاً توجد أداة الميك أب المميزة للفتيات، أداة تجميع الصور، أداة تحسين صور السيلفي والبشرة بنقرة واحدة، وأداة إزالة الأجسام الغير مرغوبة بنقرة واحدة أيضاً، ومجموعة أدوات خاصة بالإضاءة والتشبع والتباين وغيرها من الأمور الخاصة بالصور.

    للايفونللاندرويد

    VSCO

    VSCO هو برنامج تصوير احترافي مجاني يمكنك من تحرير الصور ومقاطع الفيديو

    VSCO هو برنامج تصوير احترافي مجاني يمكنك من تحرير الصور ومقاطع الفيديو بطريقة مثالية ومميزة، حيث يمتاز البرنامج بسهولة استخدامه وواجهة المستخدم البسيطة التي يأتي بها. كما يتيح لك البرنامج أكثر من 200 أعداد مسبق للصور يمكن تفعيلها بنقرة زر واحدة، وذلك للحصول على صور احترافية.

    يمكنك استيراد الصور الخام RAW وتعديلها بسهولة عبر هذا التطبيق، حيث توجد أدوات التحرير التالية: التباين والتشبع لإبراز صورك أو استخدم أداة Grain and Fade لنسخ التأثيرات الموجودة على صورة أخرى وتطبيقها على صورك. أيضاً توجد مجموعة من أدوات تحرير الفيديو المميزة والقوية.

    للايفونللاندرويد

    Lightroom Photo

    Lightroom Photo هو واحد من أقوى برامج التصوير الاحترافي المتاحة للايفون والاندرويد

    Lightroom Photo هو واحد من أقوى برامج التصوير الاحترافي المتاحة للايفون والاندرويد، حيث أن هذا الأخر تم تطويره من قبل شركة أدوبي، ولكن من وجهة نظري الشخصية وبحكم خبرتي وتجربتي معه، يعد تطبيق تصوير قوي جداً، ويمكنك من خلاله التقاط صور مثالية وتعديلها بطريقة احترافية بحتة.

    بكل صراحة هذا التطبيق اعتمد عليه بشكل أساسي بالتعديل على صوري الشخصية، كونه يقدم لي مجموعة مميزة وقوية من أدوات تعديل الصور والفيديو في نفس الوقت. كما يتيح لك صديقي مجموعة ممتازة من الفلاتر والإعدادات المسبقة للحصول على صور مثالية يمكن مشاركتها على انستجرام. الشيء السيئ أنه ليس مجاني بشكل كامل.

    للايفونللاندرويد

    Afterlight

    Afterlight هو تطبيق قوي للغاية مخصص للايفون والاندرويد

    Afterlight هو تطبيق قوي للغاية مخصص للايفون والاندرويد، حيث يمتاز بالعديد من الأدوات التي قد تجدها في محرر صور سطح المكتب. يتضمن ذلك القدرة على تحرير ملفات Adobe DNG Raw، وتعديل الألوان والتشبع والحدة والتباين والإضاءة وغيرها الكثير الأمور من خلال أدوات متقدمة سهلة الاستخدام إلى حداً ما.

    كما أنه يقدم لك عدد كبير من الفلاتر التي يصل عددها إلى أكثر من 130 فلتر متميز، والتي من شأنها أن تمنح صورك شيء من المثالية. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الكتابة على الصور والحصول على خطوط رائعة وجميلة، وإضافة الطبقات والاكسبوزر على صورك لتبدو متميزة. كل ذلك في تطبيق واحد مجاني.

    للايفونللاندرويد

    1967

    1967 هو برنامج تعديل صور احترافي مجاني للايفون والاندرويد

    1967 هو برنامج تعديل صور احترافي مجاني للايفون والاندرويد، حيث يقدم لك هذا التطبيق النادر والمتميز مجموعة كبيرة من الفلاتر الجميلة جداً والتي تمنح صورك لمسة كلاسيكة قديمة تعيدك بمظهرها إلى جيل الستينيات الذهبي. كل فلتر من هذه الفلاتر يأتي معه 50 تأثير مختلفة تقريباً، وبهذا ستحصل على صور متميزة ومثالية بلمسة كلاسيكية قديمة.

    كما توجد مجموعة من مؤثرات البوكية المتميزة والتي يصل عددها إلى ألفين تأثير مختلفة. أيضاً يقدم لك البرنامج مجموعات مختلفة ومتنوعة من المؤثرات والأضواء لمساعدتك في الحصول على صور كلاسيكية قديمة بمظهر خرافي. الشيء المحبط هنا أن التطبيق لا يقدم لك أي أدوات للتعديل على خصائص الصورة.

    للايفونللاندرويد

    Lensa

    Lensa هو برنامج تعديل صور وفيديو يعتمد على الذكاء الصناعي

    Lensa هو برنامج تعديل صور وفيديو يعتمد على الذكاء الصناعي للحصول على صور سيلفي مثالية قدر الإمكان، حيث يركز التطبيق بشكل أساسي على صور الوجه والصور الشخصية بالتحديد. يقوم بمعالجة البشرة، والأعين، وتفاصيل الوجه بشكل عام للحصول على صورة ذات مظهر مثالي لمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

    مهمة التطبيق هو تسهيل عملية التعديل لتصبح بنقرة زر واحدة بعيدة عن الأدوات التي قد تكون معقدة للكثير من الأشخاص. يمكنك بنقرة زر تحويل صورك إلى عمل فني جميل مع القدرة على إضافة الفلاتر والمؤثرات الجميلة على الصور والفيديو. أيضاً بمقدورك أنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومميزة باستخدام التطبيق بكل سهولة. إمكانية التلاعب بخلفية الصورة أو الفيديو من خلال إضافة التأثير الضبابي للصور، أو تتغير الخلفية بشكل كامل، أو إضافة سماء مختلفة لمقاطع الفيديو.

    للايفونللاندرويد

    Halide Mark II

    Halide Mark II هو برنامج تصوير للايفون مثل الكانون حائز على الكثير من الجوائز

    Halide Mark II هو برنامج تصوير للايفون مثل الكانون حائز على الكثير من الجوائز، حيث يعد تطبيق كاميرا احترافي مخصص لهواتف الايفون بالتحديد. يمكنك الاعتماد عليها في التقاط صور خام بصيغة RAW والتعديل عليها بالطريقة التي تفضلها. كما يأتي مع مود التقاط صور الماكرو المميز للحصول على صور مقربة وجميلة.

    يأتي البرامج مع أدوات متطورة وواجهة جميلة مصممة خصيصاً لأحدث أجهزة الايفون ومستوحاة من ضوابط الكاميرات الاحترافية مثل كاميرا الكانون. يمكنك التلاعب وضبط كل شيء تقريباً قبل التقاط الصورة، من التركيز والتعريض وشدة الإضاءة، والتباين والكثير من الأمور المعقدة. المحبط أن التطبيق يمنحك 7 أيام فقط لتجربة التطبيق، بعدها يجب عليك الدفع مقابل استخدامه.

    للايفون

    ProCam X

    ProCam X هو برنامج تصوير احترافي للاندرويد يمنحك القدرة على التصوير بطريقة احترافية

    ProCam X هو برنامج تصوير احترافي للاندرويد يمنحك القدرة على التصوير بطريقة احترافية إلى حداً كبير. تستطيع التحكم الكامل في مستوى التعرض والتركيز وتوازن اللون الأبيض و ISO سرعة الغالق اليدوية وميزات وأدوات أخرى قوية قادرة على نقل مستوى التصوير الفوتوغرافي الخاص بك إلى مستوى أعلى بكثير.

    ليس الصور فحسب، بل أن البرنامج يقدم لك مجموعة كبيرة من أدوات تصوير الفيديو الاحترافية. بالإضافة إلى قدرة البرنامج على التصوير بدقة 4K. يقدم لك البرنامج العديد من الأدوات القوية لتصوير الفيديو مع العديد من المميزات أهمها ميزة مضاد الاهتزاز، تعيين معدل بت الفيديو المخصص، سرعة تصوير الفيديو (سريعة/ بطيئة)، ميزة استهداف الموقع، دعم ميكروفون خارجي، والكثير من الأدوات القوية.

    الاندرويد

    Photoshop Camera

    Photoshop Camera تطبيق تصوير آخر تابع لشركة أدوبي الأمريكية

    Photoshop Camera تطبيق تصوير آخر تابع لشركة أدوبي الأمريكية والتي تقدم العديد من البرامج والتطبيقات المتخصصة في مجال تعديل وتصوير الصور بطريقة احترافية. نعم من أسم التطبيق يمكنك الحصول على صور مثالية من خلال التقاط الصور عبر التطبيق ومن ثم تعديلها بطريقة أسهل بكثير مما هو عليه في تطبيق Lightroom Photo التابع لنفس الشركة.

    نعم، هذا التطبيق يمنحك القدرة للحصول على صورة أكثر من رائعة لمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لن تحتاج إلى التعامل مع أدوات معقدة كما هو الحال مع تطبيق Lightroom Photo. كل شيء سهل وبسيط ولا يحتاج سوى لعدة نقرات ليتم تحسين صورك بشكل ممتاز. تستطيع تغيير خلفية الصورة، وإضافة كائنات متحركة للصورة، تغيير السماء في الصورة، تحسين جودة الصورة بنقرة واحدة، والكثير من الأمور المميزة لتكتشفها.

    للايفونللاندرويد

    الخلاصة

    حاولنا قدر المستطاع أن نضع لكم قائمة متميزة وقوية من التطبيقات المجانية. أعلم أنه توجد الكثير من تطبيقات التصوير الاحترافية القوية والتي لم أتطرق لها في هذا المقال كونها مدفوعة وغير مجانية. يمكن أن نكتب لكم مقال أخر يركز على البرامج المدفوعة.

    لكن نحن نركز دائماً في مقالاتنا على الأشياء المجانية ليتسنى للجميع الاستفادة منها بشكل كامل. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 برامج تصوير احترافية للايفون والاندرويد 2023. نراكم في قائمة برامج جديدة وقيمة قريباً.

    زر الذهاب إلى الأعلى