الشروحات

أفضل 10 برامج تصميم لوجو للكمبيوتر لعام 2022

هل تبحث عن برنامج تصميم شعارات للكمبيوتر مميز للعمل عليه؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف إلى قائمة أفضل برامج تصميم لوجو للكمبيوتر لعام 2022.

المحتويات عرض 1 تصميم شعارات للكمبيوتر 2 أفضل 10 برامج تصميم لوجو للكمبيوتر 2.1 Logo Design Studio Pro 2.2 Adobe Illustrator 2.3 Inkscape 2.4 CorelDRAW 2.5 Gravit Designer 2.6 Affinity Designer 2.7 Adobe Photoshop 2.8 JetA Logo Creator 2.9 AAA Logo Pro 2.10 SoThink 3 الخلاصة:

تصميم شعارات للكمبيوتر

في العادة ما يكون شعارك هو أول ما يراه الناس على منتجك أو شركتك أو موقعك الإلكتروني. باعتبارها جزء مهم موجود ومطبوع على جميع منتجاتك يجعلها جزء مهم لعلامتك التجارية.

ما لا تعرفة هو أن العلامة التجارية المميزة تؤدي إلى زيادة الإيرادات بنسبة قد تصل إلى 33٪، وذلك وفقاً لبعض المصادر الموثوقة. لكن عدد قليل من أصحاب الأعمال الصغيرة يمكنهم تحمّل نفقات تصميم لوجو مميز والتي قد تصل إلى مئات أو آلاف الدولارات.

لحسن الحظ أنه توجد العديد من الخيارات التي تسمح لك بتصميم شعارات ممتازة، وذلك مثل أدوات إنشاء الشعارات عبر الإنترنت أو برامج تصميم لوجو للايفون والاندرويد، وها نحن اليوم سنتحدث عن أفضل برامج تصميم شعارات للكمبيوتر. قمنا بتصنيف هذه البرامج حسب القيمة التي يقدمها ومستوى المهارة المطلوب للشخص العادي للعمل عليها.

أقرأ أيضاً: برامج تصميم رسوم متحركة

أفضل 10 برامج تصميم لوجو للكمبيوتر

البرنامج ميزة البرنامج
Logo Design Studio Pro الأفضل لكل شيء
Adobe Illustrator الأفضل للمصممين ذوي الخبرة
Inkscape برنامج مجاني بالكامل
CorelDRAW الأفضل للتصاميم الاحترافية
Gravit Designer الأكثر شمولية
Affinity Designer الأفضل لأجهزة الماك
Adobe Photoshop الأكثر شهرة
JetA Logo Creator الأكثر سلاسة
AAA Logo Pro الأكثر سهولة في الاستخدام
SoThink الأكثر سرعة في التصميم

أقرأ أيضاً: برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر

Logo Design Studio Pro

Logo Design Studio Pro هو برنامج تصميم شعارات للكمبيوتر يمتاز بكونه سهل الاستخدام وشامل، حيث يوفر كل ما يحتاجه الشخص العادي أو مالك الموقع الإلكتروني أو صاحب الأعمال الصغيرة لتصميم شعار مميز بسرعة كبيرة. 

كما يوفر لك البرنامج أكثر من 2000 لوجو جاهز للتعديل والاستخدام، أيضاً يوفر لك أكثر من 6000 قطعة من لوازم التصميم المختلفة، من رموز وأشياء أخرى مهمة للتصميم. أيضاً يوجد أكثر من 750 خط مميز متاح للاستخدام التجاري. 

ليس هذا وحسب، بل أن البرنامج يوفر لك العديد من الأدوات من ضمنها أدوات الرسم الرائعة لتتمكن من تصميم شعارات رائعة. يمكنك تصميم شعارك باستخدام تأثيرات التدرج اللوني أو الظلال أو التمويه أو التوهج أو خاصية ثلاثي الأبعاد أو الزخرفة وغيرها الكثير من الأدوات.

Adobe Illustrator

Adobe Illustrator هو برنامج تصميم لوجو للكمبيوتر تم أنشاؤه من قبل شركة أدوبي العملاقة والمتخصصة في تطوير برامج الجرافيكس بشكل عام. البرنامج يعتمد على نظام الفيكتور في الرسم والتصميم، حيث تستطيع التحكم بالشيء الذي صممته أو رسمته بكل سهولة، من خلال تكبيره وتصغيره دون فقدان الدقة الخاصة بالتصميم. 

يعد برنامج أدوبي الستريتور واحد من أقوى برامج تصميم اللوجوهات لأجهزة الكمبيوتر حتى هذه اللحظة دون منافس، لإنه وبكل سهولة يمتلك ترسانة من الأدوات الاحترافية التي لن تجدها في أي برنامج لوجوهات آخر. 

يمكنك الاعتماد عليه في تصميم اللوجوهات الاحترافية أذا كنت تريد العمل في هذا المجال، أو كنت تمتلك تصميم مسبق وتريد التعديل عليه داخل البرنامج من خلال تغيير الألوان المتدرجة وإضافة بعض الرموز والأشياء الخاصة بالتصميم. كل شيء يمكنك الحصول عليه داخل هذا البرنامج، كما يوجد العديد من الشروحات الخاصة بهذا البرنامج في اليوتيوب، يمكنك تعلمها والاستفادة منها.

Inkscape

Inkscape هو برنامج تصميم شعارات مجاني للكمبيوتر، حيث يمكنك الوصول إلى مجموعة كبيرة من أدوات التصميم الاحترافية لمساعدتك على إنشاء لوجوهات عالية الجودة. البرنامج مفتوح المصدر ومجاني لذا يمكنك الحصول على تحديثات دائمة ومميز متجددة من حين إلى آخر. 

برنامج إنكسكيب يعمل هو الآخر على نظام الفيكتور (Vector) أو الرسومات النقطية والتي تستطيع تلوينها بألوان عادية أو متدرجة، ورسم الظلال عليها، والتحكم بشفافيتها، تكبيرها وتصغيرها دون فقدان جودتها، وغيرها الكثير من المميزات الأخرى.

البرنامج يمتلك شعبية كبيرة، لذا من السهل جداً الحصول على شورحات خاصة به على اليوتيوب وغيرها من المنصات التعليمية. يمكنك تصدير اللوجو الخاص بك من خلال عدة من تنسيقات بما في ذلك: SVG و AI و EPS و PDF و PNG. البرنامج يعمل على أنظمة تشغيل: ويندوز، لينكس، ماك.

CorelDRAW

CorelDRAW هو برنامج تصميم شعارات للويندوز والماك، يمكنك من خلاله الرسم بنظام الفيكتور والوصل إلى العديد من الأدوات الاحترافية والمميزة بكل سهولة. البرنامج يمتلك شهرة واسعة ويعد المنافس الأقرب لعملاق تصميمات الفيكتور Adobe Illustrator.

تستطيع من خلال هذا البرنامج الرائعة الرسم وتصميم الشعارات بكل سهولة، كما أنه يمنحك العديد من التلميحات لمساعدتك على استخدام الأدوات المتاحة داخل البرنامج سهولة. البرنامج قد يكون معقد بعض الشيء خاصة للمبتدئين في هذا المجال، لذا أنت بحاجة إلى مشاهدة بعض الشروحات التعليمية.

البرنامج للأسف غير مجاني، لكن الجيد أنه يمكنك شرائه مرة واحد مدى الحياة، وهذه الخاصية غير متوفرة لدى الكثير من التطبيقات والبرامج. البرنامج في رأيي الشخصي مناسب جداً لما يريد أن يكون مصمم شعارات في المستقبل. لنه يتيح لك كل شيء تقريباً من أدوات احترافية إلى سلاسة الاستخدام والعديد من المميزات القوية.

Gravit Designer

Gravit Designer هو برنامج إنشاء لوجوهات احترافي شامل وكامل، يعمل على جميع أنظمة التشغيل من ويندوز، ماك، لينكس، كروم أو أس. حيث أن شموليته هذه تأتي من الأدوات التي يقدمها لك كصانع لوجوهات احترافي.

يتيح لك برنامج جرافيتي ديزاينر الغني بالميزات القدرة على تكبير الأشياء إلى 25600٪، مما يسمح لك بتحرير أدق التفاصيل. توفر هذه الأداة ذات الأسعار المعقولة كل ما يحتاجه أصحاب المشاريع الصغير، مما يجعلها الفائز كأكثر برامج تصميم شعارات شمولاً.

البرنامج يأتي بنسختين، واحدة عبارة عن أداة على سحابة على الإنترنت، والثانية عبارة عن برنامج يعمل على جميع أنظمة التشغيل للكمبيوتر. الجيد أنه يأتي بالكثير من العروضات بأسعار منخفضة مقارنة باقي البرامج الأخرى. بالنسبة للنسخة السحابية فهو يمنحك 500 ميجابايت من التخزين السحابي، والقدرة على التصدير بنوع PDF، ولوحة ألوان RGB.

Affinity Designer

Affinity Designer هو برنامج إنشاء شعارات لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل الماك، حيث يمتاز البرنامج بكونه شبيه لبرنامج أدوبي الستريتور من ناحية الأدوات ونظام الرسم الذي يعتمد على الفيكتور. البرنامج يعمل على أجهزة الايباد أيضاً بشكل جيد جداً.

إلى جانب أن البرنامج يعمل على الماك والايباد، فأنه أيضاً يعمل على نظام تشغيل ويندوز بشكل جيد. أدوات احترافية يمكنك الوصول إليها بسهولة من الفرش وأدوات المحاذاة التلقائية إلى نظام الألوان التدريجي ونظام الطبقات وغيرها من الأدوات المفيدة التي تمكنك من الرسم والتصميم بطريقة احترافية.

يمكنك استخراج ملفاتك بالتنسيقات التالية: PSD و AI و PDF و SVG و JPEG و TIFF و EXR، كما تستطيع أن تشتري البرنامج بقيمة تصل إلى 49.99 دولار لنسخة سطح المكتب.

Adobe Photoshop

Adobe Photoshop هو واحد من أفضل برامج التصميم الجرافيكي في العالم، حيث أنه بمقدورك تصميم للوجوهات من خلال هذا البرنامج الرائع الذي يعد رقم واحد في مجال تعديل الصور. 

الجيد أنه يوجد ترسانة من من الفيديوهات التعليمية والشروحات الخاصة بهذا البرنامج لتتمكن من تصميم لوجوهات احترافية عالية الدقة. البرنامج قد لا يكون مهيأ لهذا المجال كما هو الحال مع أخوه الأصغر أدوبي الستريتور. لكنه يمتلك العديد من الأدوات الاحترافية التي تسمح له بصنع شعارات مميزة.

قم بإضافة ألوان وتأثيرات وفلاتر وطبقات وقوالب فوتوشوب جاهزة وغيرها من ملحقات الفوتوشوب المتوفرة بشكل كبير على تصاميمك وشعاراتك لإعطائها لمسات احترافية مذهلة. يمكنك العمل على تطبيق الستريتور وفوتوشوب لإعطاء نتائج مبهرة جداً، وهذا ما يعمله المصممون المحترفون في الحقيقة.

JetA Logo Creator

JetA Logo Creator هو برنامج تصميم لوجو للكمبيوتر حيث يعد واحد من أسهل برامج صنع اللوجوهات والأكثر سلاسة. يمتلك البرنامج واجهة مستخدم بسيطة وغير معقدة أطلاقة، كما أنه مناسب جداً للمبتدئين في عالم صناعة الشعارات.

تستطيع من خلال هذا البرنامج صنع اللوجوهات بنظام الفيكتور عبر إتاحة مجموعة من الأشكال والشعارت الجاهزة للاستخدام والتعديل. يمكنك التعديل على هذه الأشكال لصنع لوجو مميز عبر إضافة ألوان، ورموز، وتغيير الشفافية، ودمج مجموعة من الأشكال، وغيرها الكثير من الأمور الجيدة.

البرنامج يمنحك ألاف الأشكال الجاهزة والشعارات التي قد تصل إلى 400 لوجو في النسخة التجريبية، و 800 لوجو في النسخة المدفوعة والتي يبلغ سعرها 49.95 دولار أمريكي. أكثر ما يميز هذا البرنامج أنه سلس للغاية ولا يحتاج إلى موارد أو مواصفات جهاز قوية.

AAA Logo Pro

AAA Logo Pro هو برنامج تصميم لوجو للكمبيوتر سهل وبسيط ولا يحتاج إلى موارد نظام قوية أو خبرة في مجال التصميم. البرنامج مخصصة لنظام تشغيل ويندوز فقط. كما أنه مخصص بشكل كبير للمبتدئين كونه يمتلك واجهة مستخدم نظيفة وبسيطة وأدوات غير معقدة إطلاقه.

من خلال مجموعة كبيرة من اللوجوهات الجاهزة، يمكنك الاختيار من بينها والبدء بالتعديل عليها عبر تغيير الحجم وإضافة الألوان والإيقونات التي يصل عددها إلى أكثر من 10 ألف إيقونة جاهزة بنظام الفيكتور. 

البرنامج للأسف مدفوع ويمكن شراؤه بـ 49.95 دولار أمريكي. لكن الجيد أنه يتيح لك تجربة البرنامج لمدة 30 يوم كحد أقصى. يمكنك أستخراج تصاميمك بالتنسيقات التالية: png و eps و pdf و svg وjpeg.

SoThink

SoThink هو برنامج تصميم شعارات للويندوز، حيث يمتاز بامتلاكه واجهة مستخدم بسيطة مع مجموعة من اللوجوهات المميزة في جميع المجالات تقريباً. قم بـ أضف لمسات فريدة إلى الشعارات باستخدام أدوات مثل القلم والفرشاة المتعددة.

البرنامج يوفر لك مكتبة مليئة بالشعارات المعدة مسبقًا للاستخدام، والتي يقدر عددها بأكثر من 450 لوجو. كما يوجد مجموعة متنوعة من الرموز والأشكال الأخرى لإنشاء شعار جديد من الصفر. تستطيع التحكم بألوان ودرجات الألوان بشكل جيد، وذلك من خلال نظام الألوان المميز.

البرنامج مناسب للمبتدئين من هم يبحثون عن برنامج غير معقد ويعمل على صنع شعارات جذابة خلال دقائق معدودة. كما أنه يمتلك نظام رسم فيكتور بسيط يمكنك استخدامه بسهولة تامة كونه غير معقد. البرنامج للأسف غير مجاني وسعره 59.99 دولار أمريكي.

أقرأ أيضاً: برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر

الخلاصة:

بعد أن تعرفت إلى قائمة أفضل 10 برامج تصميم لوجو للكمبيوتر لعام 2022، يمكنك الآن تحديد هدفك من برنامج تصميم اللوجوهات، فهذا سيساعدك كثيراً في اختيار البرنامج الأنسب بالنسبة لك.

أذا كنت تريد العمل والدخول في عالم تصميم الشعارات لكسب المال من هذا المجال، يمكنك تجربة برنامج Adobe Illustrator إذا كان لديك بعض النقود أو برنامج Inkscape أذا كنت تريد شيء مجاني وذات أدوات احترافية. في الأخير أتمنى أن يكون الجميع قد استفادوا من هذا المقال. نراكم في قائمة برامج جديدة ومفيدة قريباً. 

زر الذهاب إلى الأعلى