الشروحات

أفضل 10 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر 2023

هل تبحث عن أفضل مشغل فيديو للكمبيوتر 2023؟ أنت في المقال الصحيح، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر 2023.

المحتويات عرض 1 أفضل 10 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر 2 مشغل فيديو للكمبيوتر 2.1 VLC Media Player 2.2 Real Player 2.3 5K Player 2.4 GOM Player 2.5 PotPlayer 2.6 Plex 2.7 DivX Player 2.8 KM player 2.9 Parma Video Player 2.10 ACG Player 3 الخلاصة:

أفضل 10 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر

البرنامج الوصف
VLC Media Player هو أشهر برنامج تشغيل فيديوهات للكمبيوتر و الويندوز بشكل مجاني.
Real Player أقوى مشغل فيديو للكمبيوتر مع إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو من على أي موقع.
5K Player هو برنامج تشغيل الفيديو المفضل لدي حيث يعد مشغل فيديو احترافي مجاني مميز.
GOM Player هو واحد من أشهر مشغلات فيديو مع إمكانية تشغل الفيديو بدقة 4K.
PotPlayer هو أفضل برنامج تشغيل فيديو يدعم تقنية الـ 3D في النظارات والشاشات.
Plex هو أفضل مشغل فيديو للكمبيوتر يمنحك القدرة على تشغيل أكثر من 200 قناة تلفزيونية مجاناً.
DivX Player هو برنامج فتح الفيديوهات الأكثر وضوحاً من ناحية دقة الصوت والصورة.
KM player هو أخف برنامج تشغيل فيديو للويندوز وباقي أنظمة تشغيل الكمبيوتر.
Parma Video Player هو أقوى مشغل فيديو لويندوز 10.
ACG Player هو أفضل برنامج تشغيل فيديو بمظهر أنيق وجميل.

برنامج تشغيل الفيديو

أقرأ أيضاً: برامج تحميل تعريفات ويندوز 7 و 10

مشغل فيديو للكمبيوتر

كما نعلم جميعاً أن امتلاك مشغل فيديو للكمبيوتر يعد أمراً مهماً خصوصاً عندما يتعلق الأمر بمشاهدة بعض الأفلام أو المسلسلات أو أي شيء أخر بجودة ودقة عالية. ليس هذا الأمر المهم فقط في أي مشغل فيديو، بل يجب أن يمتلك برنامج تشغيل الفيديو هذا الكثير من الخواص والمميزات التي من خلالها يستطيع المستخدم عمل الكثير من الأشياء المهمة في مشغل الفيديو.

من خلال هذا المقال، سنحاول قدر الإمكان التطرق إلى أهم وأفضل برامج تشغيل الفيديوهات للكمبيوتر، والتي تمتاز بكونها مجانية ومتكاملة بمميزاتها وسرعتها وخفتها على الجهاز. ليس هذا وحسب، بل يجب أن يكون لها القدرة على تشغيل معظم صيغ الفيديو والصوت، لنتمكن بذلك الاستفادة من هذه البرامج إلى أقصى حد ممكن. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر 2023.

أقرأ أيضاً: محاكيات أندرويد للكمبيوتر لجميع أنواع الأجهزة

VLC Media Player

VLC Media Player هو برنامج تشغيل الفيديو الأكثر شهرة حول العالم، حيث يعمل على نظام الويندوز بشكل مجاني بالكامل. البرنامج يمتلك القدرة على تشغيل معظم صيغ الفيديو دون مشاكل، كما يمكنه تشغيل الفيديوهات بجودة عالية تصل حتى دقة 4K. كما يمتاز بسهولة استخدامه ودعهم للعديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية.

للحصول على البرنامج، قد بزيارة موقع البرنامج وتنزيله على جهازك مباشرة وتثبيته بكل سهولة. البرنامج أيضاً قادر على تشغيل معظم صيغ الصوت المختلفة بنقاء عالي. كل هذه المميزات تجعله أفضل مشغل ميديا للويندوز والكمبيوتر على الإطلاق.

Real Player

Real Player هو مشغل وسائط مرئية وصوتية آخر مشهور ويستخدمه الملايين من المستخدمين حول العالم. قام بتطوير نفسه في الفترة الأخيرة ليصبح بذلك واحد من أقوى مشغلات الفيديو لعام 2023. البرنامج أصبح أكثر سلاسة وسرعة من ذي قبل. كما أنه يمتلك ميزة تشغيل مقاطع الفيديو وبثها على الشاشة الكبيرة بكل سهولة.

أيضاً أصبح يقدم الكثير من المميزات الرائعة والمختلفة، مثل إمكانية تنصيبه على متصفح كروم كإضافة خاصة للمتصفح، وذلك لمشاهدة أي مقطع فيديو من على أي موقع. أيضاً توجد ميزة جديدة تسمى “StarSearch Discover” للبحث عن النجوم ومشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهم. لا ننسى قدرة البرنامج على تنزيل مقاطع الفيديو من على أي منصة أو موقع.

5K Player

5K Player هو برنامج تشغيل فيديو يستخدمه في الوقت حالي أكثر من 10 مليون مستخدم حول العالم، ويمتاز بقدرته على تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K والفيديوهات التي تدعم زاوية 360 درجة. البرنامج مجاني 100% ويعمل فقط على أجهزة الويندوز.

يمتاز البرنامج بسرعته وخفته على جهاز الكمبيوتر، كما يمكنه تنزيل مقاطع الفيديو من على منصة يوتيوب وبعض المنصات الأخرى. يستطيع أيضا تشغيل ملفات الفيديو والموسيقى من خلال أكثر من شاشة عبر خاصية الـ Air Playing و الـ DLNA.

GOM Player

GOM Player هو أفضل مشغل فيديو للكمبيوتر 2023 من وجهة نظر العديد من خبراء التكنولوجيا، حيث يعمل البرنامج على أجهزة الويندوز والماك بشكل مجاني. قدرته على تشغيل مقاطع الفيديو بأعلى جودة ممكنة، وقدرته على تشغيل عدد كبير من الصيغ المرئية والصوتية، وسهولة التعامل معه جعلته في قمة الهرم. 

يمتاز أيضاً بقدرته على تشغيل العديد من ملفات الفيديو سواء فيديو عادي أو فيديو مضغوط بصيغة AVI، DAT، MPEG، DivX، XviD. كما يدعم أيضاً ملفات الكوداك، ويدعم تصوير شاشة البرنامج بجودة ممتازة. توجد نسخة أخرى من البرنامج ولكنها مدفوعة.

PotPlayer

PotPlayer هو واحد من أفضل مشغلات الفيديو للكمبيوتر والويندوز بالتحديد، حيث يمتاز هذا البرنامج بسرعته الكبيرة وخفته على موارد الجهاز. يمتاز البرنامج أيضاً بقدرته على دعم النظارات ثلاثية الأبعاد وذلك للحصول على تجربة مدهشة في مشاهدة مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد.

بمقدورك تشغيل ومشاركة مقاطع الفيديو على شاشات مختلفة مثل شاشة التلفاز. كما يمكنك حفظ مقاطعك المفضلة في قائمة خاصة داخل البرنامج. مع هذا البرنامج ستتمكن من تشغيل مقاطع الفيديو بكل سلاسة.

Plex

Plex هو برنامج تشغيل فيديوهات للماك والويندوز ولينكس وغيرها من أنظمة التشغيل المختلفة. البرنامج قد لا يكون مميز جداً في تشغيل مقاطع الفيديو على الكمبيوتر، لكن يمتاز الأخير بقدرته على منحك العديد من القنوات التلفزيونية لمشاهدتها بشكل مجاني من خلال هذا البرنامج المميز.

نعم صديقي يمكنك الاختيار من بين أكثر من 200 قناة تلفزيونية مجانية مختلفة، وذلك لمشاهدة برامجك التلفزيونية المفضلة. ليس هذا وحسب، بل بمقدورك الوصول إلى أكثر من 50 ألف فيلم وبرنامج تلفزيوني عبر هذا البرنامج الرائع.

DivX Player

DivX Player هو أفضل مشغل فيديو للويندوز والماك قادر على تشغيل مقاطع الفيديو بجودة عالية جداً، كما يستطيع تشغيل مقاطع الصوت بنقاء عالي وجودة ممتازة. وهذا ما يمتاز به هذا البرنامج بالتحديد. لكن يقدم لك البرنامج خصائص أخر قوية قد لا تجدها في الكثير من البرامج الأخرى.

يمتاز البرنامج أيضاً بقدرته على تحسين جودة الصوت والتنقل عبر أنواع الساوند تراكس المختلفة، كما يمكن للبرنامج تشغيل أقوى صيغ التشغيل المرئية بكل سهولة. البرنامج مجاني، لكن ليس بشكل كامل، لذا ستحتاج الحصول على النسخة المدفوعة للحصول على جميع المميزات.

KM player

KM player هو برنامج تشغيل فيديو للكمبيوتر خاصة لأجهزة الويندوز والاندرويد والايفون. يمتلك البرنامج شهرة واسعة جداً على النطاق العالمي. كما يعد برنامج مجاني بالكامل يهتم بشكل كبير بإدارة ملفاتك الصوتية والمرئية على حدا سواء. حيث تستطيع استخراج الصوت من الفيديو.

أيضاً تستطيع قص مقاطع الفيديو والصوت بكل سهولة والاحتفاظ بها على جهازك. البرنامج قادر على تشغيل العديد من مقاطع الفيديو بجودة عالية تصل حتى دقة  4K و UHD، كما يمكن تشغيل مقاطع الفيديو بتقنية الـ 3D عبر ارتداء نظارات الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد. البرنامج رائع ويستحق التجربة. 

Parma Video Player

Parma Video Player هو أفضل برنامج تشغيل فيديو للويندوز 10، حيث يمتاز ببساطته وخفته وإمكاناته الرائعة. البرنامج يمتلك واجهة مستخدم نظيفة وقادرة على تشغيل أفلامك ومسلسلاتك بجودة عالية وبكل سلاسة، كونه يدعم غالبية التنسيقات المتاحة. أيضاً يمكن للبرنامج تشغيل الترجمات دون مشاكل.

يمتلك البرنامج القدرة على التنقل بين مقاطع الفيديو التالي والسابق في قائمة التشغيل، كما يدعم التحكم باللمس، مع إمكانية فتح الترجمات من أي مكان على جهازك، والقدرة على تغيير الخط ولون الخط بكل سهولة. البرنامج مليء بالمميزات البسيطة والرائعة.

ACG Player

ACG Player هو واحد من أفضل برامج تشغيل الفيديو للويندوز والذي يمتاز بمظهر نظيف وأنيق جداً. يحتوي البرنامج على جميع الخصائص والمميزات الأساسية والتي يمتلكها أي مشغل فيديو، مثل القدرة على التلاعب بتأثيرات الصوت والفيديو، والتحكم في الإيماءات، والموسيقى الخلفية، وما إلى ذلك. كما يدعم تشغيل معظم تنسيقات الفيديو والصوت.

ليس هذا وحسب، بل يدعم البرنامج تشغيل ملفات الترجمة، كما يستطيع تشغيل مقاطع الفيديو بجودة عالية، ومقاطع الصوت بنقاء عالي. البرنامج مجاني بالكامل وخفي وذات واجهة جميلة وبسيطة.

أقرأ أيضاً: برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر

الخلاصة:

تحظى أدوات أو برامج تشغيل الوسائط المذكورة في الأعلى هذه بشعبية كبيرة بين معظم المستخدمين في العالم، كما تمتاز بكونها أفضل مشغلات فيديو من بين مئات الألف من برامج تشغيل الفيديو الأخرى والمتاحة في الساحة. ليس هذا وحسب، بل أن هذه البرامج تمتاز بكونها مجانية وسلسة جداً. 

وفرنا لكم جميع روابط مواقع هذه البرامج لتتمكن عزيزي الزائر من تنزيلها بكل سهولة من الموقع الرسمي لكل برنامج. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر 2023. نراكم في قائمة برامج جديد ومميزة قريباً جداً. كونوا على تواصل دائم معنا.

زر الذهاب إلى الأعلى