الشروحات

أفضل 10 برامج تحسين جودة الصورة للايفون والاندرويد

هل تبحث عن برنامج تحسين جودة الصور؟ أنت في المقال السليم، لأنك ستتعرف على قائمة أفضل 10 برامج تحسين جودة الصورة للايفون والاندرويد مجاناً.

المحتويات عرض 1 تحسين جودة الصور 2 أفضل 10 برامج تحسين جودة الصورة 2.1 Remini 2.2 PicPlus 2.3 EnhanceFox Photo 2.4 Animatify 2.5 Tingo 2.6 Enhance Photo 2.7 MintAI 2.8 AI Enlarger 2.9 AirBrush 2.10 Adobe Lightroom 3 الخلاصة:

تحسين جودة الصور

أذا كنت تمتلك مجموعة من الصور القديمة أو صور ذات جودة منخفضة أو لم تكن واضحة تماماً كما تعتقد، فمن الطبيعي أن تتمنى وجود تقنية أو برنامج يقوم بتحسين جودة هذه الصور بنقرة زر واحدة. في الحقيقة نعم توجد هذه التقنية وتوجد هذه البرامج، وقد تكلمنا مسبقاً أيضاً عن أفضل مواقع تحسين جودة الصور اون لاين مجاناً، يمكنك العودة والاطلاع على هذا المقال الرائع. 

تطبيقات تحسين جودة الصور التي سنتحدث عنها في هذا المقال تعتمد بشكل كلي تقريباً على تقنية الذكاء الصناعي في تحسين جودة الصور، وذلك عبر معالجتها وترميمها بواسطة خوارزميات معقدة. ولهذا سنرى في المستقبل أشياء مذهلة جداً في عالم التقنية بسبب تطور خوارزميات الذكاء الصناعي بشكل كبير ومتسارع. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 برامج تحسين جودة الصورة للايفون ولاندرويد مجاناً.

أقرأ أيضاً: برامج تعديل الجسم في الصور للايفون

أفضل 10 برامج تحسين جودة الصورة

البرنامج الوصف
Remini من أشهر التطبيقات القادرة على زيادة جودة الصورة بشكل ملحوظ.
PicPlus متخصص في تعديل الصور القديمة وتحسينها.
EnhanceFox Photo تطبيق متكامل لترميم ورفع جودة الصور بشكل جيد.
Animatify يشتهر بقدرته على إصلاح الصور القديمة وتحسين مقاطع الفيديو والصور.
Tingo تطبيق متخصص في تحسين مظهر الوجه والصورة بشكل عام.
Enhance Photo يعمل على تكبير حجم الصورة دون فقدان جودتها مع الكثير من الإمكانيات.
MintAI يعمل على معالجة الصور باستخدام الذكا ء الصناعي لتحسين وترميم الصور.
AI Enlarger تطبيق متميز قادر على رفع جودة الصور ة بمقدار 8 أضعاف.
AirBrush تطبيق احترافي يقدم لك العديد من أدوات تحسين وتعديل جودة الصور.
Adobe Lightroom تطبيق شركة أدوبي القادر على تحسين الصورة بنقرة زر واحدة.

زيادة جودة الصورة

أقرأ أيضاً: برامج الكتابة على الصور للايفون

Remini

Remini هو برنامج تحسين جودة الصور للايفون والاندرويد

Remini هو برنامج تحسين جودة الصور للايفون والاندرويد، حيث يمتلك البرنامج سمعة طيبة وشهرة كبيرة، كونه قادر على تحسين جودة صور السلفي والصور العادية والقديمة وتحويلها إلى صور ذات جودة عالية وواضحة.

ليس هذا وحسب، بل أن البرنامج قادر على إصلاح دقة مقاطع الفيديو ومضاعفة عدد البكسلات في الصور ومقاطع الفيديو لجعل الصور تبدو أوضح. البرنامج يعتمد على الذكاء الصناعي في عمل هذه الأمور. حتى هذه اللحظة قام البرنامج بمعالجة أكثر من 100 مليون صور ومقطع فيديو.

للايفونللاندرويد

PicPlus

PicPlus هو برنامج تحسين جودة الصور القديمة للايفون

PicPlus هو برنامج تحسين جودة الصور القديمة للايفون، حيث يعد هذا البرنامج محرر صور متكامل لتجميع الصور، واستخراج خلفية الصورة، وإضافة الفلاتر والملصقات، وإزالة العناصر من الصورة، وما إلى ذلك من أدوات تحرير الصور المتعارف عليها.

لكن الشيء المميز جداً في هذا البرنامج هو قدرته على إصلاح الصور القديمة بنقر زر واحدة وجعلها تبدو رائعة جداً عبر إزالة التجاعيد فيها وتحسين جودتها ودقتها وما إلى ذلك. برنامج رائع يستحق التجربة.

للايفون

EnhanceFox Photo

EnhanceFox Photo هو برنامج تحسين جودة الصور إلى HD

EnhanceFox Photo هو برنامج تحسين جودة الصور إلى HD للايفون والاندرويد بشكل متكامل، حيث يقدم لك مجموعة من الأدوات المتكاملة لتحسين وترميم الصور القديمة والجديدة. بالنسبة للصور القديمة يمكنك تحسين جودتها وتلوينها وإصلاحها بنقر زر واحدة.

أما الصور الجديدة أو الحديثة، فانت لست بحاجة إلى تلوينها أو إصلاحها أنت فقط بحاجة إلى زيادة عدد البكسلات فيها لتوضيحه وجعلها تبدو أكثر حدة. وهذا ما يمتاز به هذا البرنامج بالتحديد. ليس هذا وحسب بل بمقدورك تحريك الأشخاص عن طريق إضافة حركة للعين والفم لجعل الصور تبدو حية.

للايفونللاندرويد

Animatify

Animatify هو أفضل برنامج لتحسين جودة الصور للايفون

Animatify هو أفضل برنامج لتحسين جودة الصور للايفون، حيث يوفر لك البرنامج مجموعة من الأدوات السحرية والمميزة في تطبيق واحد. أهم هذه الأدوات هي أداة تحسين جودة الصور ومقاطع الفيديو إلى دقة HD، أداة تحسين الصور الشخصية وصورة السيلفي اليومية للحصول على جودة أفضل.

أيضاً توجد أداة لإصلاح وتلوين الصورة القديمة والباهتة والمخدشه. كما توجد أداة لتحويل الصور إلى كرتون بطريقة ممتازة. ليس هذا وحسب، بل توجد أداة لتحريك الوجوه وجعلها تتكلم لتعيدها للحياة مرة أخرى. برنامج متكامل يستحق التجربة.

للايفون

Tingo

Tingo هو أحد برامج تحسين الصورة بشكل عام

Tingo هو أحد برامج تحسين الصورة بشكل عام، حيث يعتمد هذا البرنامج على الذكاء الصناعي لإزالة الشوائب الموجودة في الوجه، وإخفاء والهالات السوداء الموجودة تحت العين، وتبييض الأسنان، وكل ذلك لجعل صورك الشخصية تبدو مذهلة بشكل طبيعي.

يمتاز البرنامج بقدرته على تحسين الصور من خلال خوارزميات الذكية الصناعي التلقائي الخاصة به، وذلك لتحسين صورتك الشخصية بنقرة واحدة فقط لأعد تشكيل وجهك بالكامل. برنامج تجميلي أكثر من كونه محسن صور، لكن قدراته جعلت منه في هذه القائمة.

للايفون

Enhance Photo

Enhance Photo Quality هو أحد أفضل تطبيقات رفع جودة الصورة

Enhance Photo Quality هو أحد أفضل تطبيقات رفع جودة الصورة للايفون والاندرويد، حيث يسمح لك التطبيق بتحسين جودة الصور عبر تكبير الصور دون فقدان جودتها. كما يوفر لك أداة لتلوين الصور لإعادة تلوين صورك القديمة والمحببة لديك. 

يمكنك تحسين لون الصورة وحجمها ودقتها باستخدام أداة تحرير الصور والفيديو المتاحة داخل البرنامج، والتي تعتمد على الذكاء الصناعي بشكل أساسي. كما يمكنك رفع مستوى جودة الصور الخاصة بك إلى 4 أضعاف بنقر زر واحدة.

للايفونللاندرويد

MintAI

MintAI هو برنامج زيادة جودة الصورة للايفون والاندرويد

MintAI هو برنامج زيادة جودة الصورة للايفون والاندرويد، حيث يستخدم التطبيق تقنية الـ AI والحوسبة السحابية في معالجة الصور وزيادة جودتها بشكل ملحوظ جداً. كل ما تحتاج فعله هو تنزيل البرنامج ورفع أي صورة لديك وبنقرة زر واحدة سيتم معالجتها وزيادة جودتها.

البرنامج يقوم بمعالجة مجموعة من الصور وهي: الصور القديمة والمكسورة، الصور التي تم التقطتها من الهواتف القديمة، أو الصور منخفضة الدقة والمنتشرة على الإنترنت. يمكن إصلاح جميع هذه الصور وجعلها بدقة وضوح عالية بكل سهولة.

للايفونللاندرويد

AI Enlarger

AI Enlarger هو برنامج تحسين جودة الصور مجاناً للايفون والاندرويد

AI Enlarger هو برنامج تحسين جودة الصور مجاناً للايفون والاندرويد، حيث تم توفير هذا التطبيق بشكل مجاني 100% وبدون إعلانات لكي يستفيد منه الجميع. عمل البرنامج بالتحديد هو زيادة حجم صور لتبدو أكثر وضوحاً وبدقة عالية.

يقوم البرنامج برفع جودة الصور بمقدار 2 أو 4 وحتى 8 أضعاف واستعادة التفاصيل دون فقدان الجودة. بالنسبة لخصوصية صورك، فان البرنامج يقوم بحذف جميع الصور من خوادم التطبيق خلال 24 ساعة ولا يقوم بالاحتفاظ بها إطلاقاً.

للايفونللاندرويد

AirBrush

AirBrush هو برنامج تعديل صور احترافي

AirBrush هو برنامج تعديل صور احترافي يقدم لك العديد من الأدوات الاحترافية لتحسين جودة صورك بشكل عام. يمتلك التطبيق تقييم عالي جداً على أب ستور وهذا ما جعلني أضعه على هذه القائمة. جميع الأدوات المعروضة في التطبيق بسيطة للغاية ومباشرة وكل ما عليك هو التحكم بشدتها.

يمكنك بكل بساطة إزالة جميع العيوب الموجودة في الصورة، كما تستطيع تحسين الكثير من الأمور مثل تحسن الوجه والحصول على ابتسامة رائعة، وبشرة ناعمة، وإضاءة ممتازة، وإضافة الفلاتر الجميلة، وعمل ميك أب احترافي بلمسة زر واحدة.

للايفونللاندرويد

Adobe Lightroom

Adobe Lightroom هو برنامج رفع جودة الصورة للايفون والاندرويد

Adobe Lightroom هو برنامج رفع جودة الصورة للايفون والاندرويد تابع لشركة أدوبي العملاقة، حيث يمنح التطبيق المستخدمين الكثير من الخيارات لتحسين صورهم وتعديلها وتحسينها بشكل احترافي. 

لا يمكنك تحسين جودة صورك بنقرة زر واحدة في هذا التطبيق، وإنما تحتاج لعمل كل ذلك بنفسك، من خلال الأدوات الاحترافية التي يوفرها لك التطبيق. في حال كنت لا تملك خبرة في مجال تعديل الصور، فلا داعي للقلق لأن التطبيق يوفر لك برنامج تعليمي تفاعلي بسيط لفهم جميع الأدوات داخل التطبيق.

للايفونللاندرويد

أقرأ أيضاً: برامج تحريك الصور

الخلاصة:

ما زال الذكاء الصناعي يفاجئنا بأحدث الأشياء التقنية التي يقدمها لنا على شكل تطبيقات ومواقع قيمة جداً، كانت في الماضي عبارة عن خرافات لا يمكن تحقيقها. وها هي ذا أصبحت شيء من الحاضر ونستطيع استخدامه بشكل مجاني وبكل سهولة.

في الماضي كان موضوع تحسين جودة الصور يحتاج إلى ساعات كثيرة وبرامج احترافية يجب أن تستخدمها على الكمبيوتر مثل برنامج الفوتوشوب وما إلى ذلك. لكن الآن الموضوع لا يتجاوز نقرة زر واحدة لتحسين جودة صورك الشخصية. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 برامج تحسين جودة الصورة للايفون والاندرويد مجاناً. نراكم في قائمة برامج جديدة ومفيدة قريباً جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى