أخبار التعليم

“أعرف الأن” نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية 2023 الترم الأول بنسبة نجاح 87.22%

اعتمد اليوم محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب على نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية نصف العام والتي بلغت نسبة النجاح 87.22٪. سيتم الإعلان عن النتائج وأوضح المحافظ أن 136 ألفاً و 739 طالباً تقدموا للامتحان، وشارك فيها 136 ألفاً و 139 طالباً، ونجح 118 ألفاً و 724 طالباً ، بنسبة نجاح 87.22٪ وبلغ عدد الملتحقين بمدرسة الإعداد المهني 817 طالبًا، وشارك 771 منهم وتخرج 743. أما بالنسبة للصم والبكم، فقد تقدم 67 منهم بالامتحان واجتازوا الاختبار، و 12 من النور اجتازوا الاختبار وقاموا بعمل جيد.

نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية

تتوفر اليوم الاثنين 6 فبراير نتائج الشهادة الإعدادية الشرقية للاستشارة في جميع الأقسام التعليمية بالمقاطعة الشرقية للفصل الدراسي الأول من عام 2023، وسهولة الوصول إلى النتائج والعثور علىيها تشارك وزارة التربية والتعليم في محافظة الشرقية من خلال تزويد الطلاب وأولياء الأمور بمعلومات دقيقة ومحدثة، لذلك ننصح الجميع بالبحث عبر الإنترنت عن رابط رسمي والحصول على معلومات حول النتيجة بمجرد الإعلان عنها، وأفادت البوابة التعليمية بمحافظة الشرقية، أن وكيل وزارة التربية والتعليم أشاد بالعمل الذي قام به الطلاب والمعلمون، مؤكدا أن نتائج امتحانات السنة الثالثة  لعام 2023 ستصدر فور الموافقة بشرط أن يتم ذلكفي نفس الوقت في جميع الادارات التعليمية بالشرقية.

رابط نتيجه الشهاده الاعداديه 2023 محافظه الشرقيه

توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي

  • اللغة العربية 40 درجة.
  • اللغة الإنجليزية 30 درجة.
  • الدراسات الإجتماعية 20 درجة.
  • الرياضيات 30 درجة.
  • العلوم 20 درجة.
  • المجموع الكلي 140 درجة

وتجدر الإشارة إلى أن نتائج الشهادة الاعدادية التي لم يتم الإعلان عنها بعد هي نتائج الدقهلية والقليوبية والمنيا وأسيوط ويذكر أيضا أن نتائج الامتحانات الإعدادية في الشرقية ظهرت العام الماضي، أو بشكل أكثر تحديدًا السنوات الثلاث السابقة، لكنها ظهرت هذا العام بشكل أسرع وفقًا لتعليمات المحافظ، نتائج الشهادة الاعدادية للفصل الدراسي الأول الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والعديد من الأشخاص بالموافقة عليها رسمياً. وقد تسبب هذا في ترقب كبير بين طلاب السنة الثالثة الإعدادية وأولياء أمورهم، يوعد الانتقال إلى وسائل التواصل الاجتماعي لطرح أسئلة حول الرابط نتائج السنة الثالثة فكرة جيدة لأن الجميع يريد أن يعرف أداء طلابهم ويريد الحصول على أفضل درجة ممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى