أخبار السعودية

أشهر الأماكن التراثية التى ينصح بزيارتها يوم التأسيس السعودي 1444

قرر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأمر ملكي بأن يكون يوم 22 من فبراير إجازة رسمية للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية، ولذلك يبحث المواطنين عن مناطق للتنزه والخروج في مثل هذا اليوم، حيث يفضلون رؤية الأماكن التاريخية والأثرية، ولهذا قررنا أن نوضح أشهر الأماكن التراثية التى ينصح بزيارتها يوم التأسيس السعودي.

الإحتفال بيوم التأسيس السعودي 

يريد الكثير من الأشخاص الاحتفال بذكرى يوم التأسيس السعودى برؤية الأماكن الخضراء الواسعة ومن بين هذه الأماكن الآتي:-

أشهر الأماكن التراثية التي ينصح بزيارتها يوم التأسيس السعودي
أشهر الأماكن التراثية التي ينصح بزيارتها يوم التأسيس السعودي

الدرعية

يطلق عليها لؤلؤة المملكة، حيث إن أهم ما يميزها تراثها وتاريخها وثقافتها الممتدة لأكثر من 300 سنة، كما يوجد بها عدد من قاعات العرض والفنادق والمتاحف، بالإضافة إلى وضع المريدي بها الحجر الأول لبناء الدولة السعودية لتكون أول نقطة عبور قوافل الحج والتجارة، فهي مركز في غاية الأهمية للاستقرار.

متحف العلا

يعتبر إحدى الأماكن الأثرية، فهو يعرف بأنه من أكبر المتاحف الحية على مستوى الوطن العربي، فهو يقع في شمال غرب المملكة، كما يتميز بالمنازل التي بنيت بالطوب اللبن والحجر، بالإضافة إلى النباتات المحلية.

متحف العلا
متحف العلا

أشهر أماكن زيارة يوم التأسيس

من المعروف أن المملكة يوجد بها العديد من المناطق الأثرية منذ زمن قديم وسوف نعرض منها الآتي:-

جبة حائل

تتميز بموقع جغرافي ممتاز، حيث إنها على بعد 90 كم من شمال مدينة حائل، أي بجوار طريق القوافل القديم بين إقليم نجد والبحر الأبيض المتوسط، فهي إحدى المعالم الكبرى في السعودية، وتتسم بموقعها الصحراوي الذى يذهل عقل كل من يزوره من كافة أنحاء العالم، كما يوجد بها بعض المنحوتات والنقوش الصخرية والتي منها طيور وحيوانات وعربات نقل بعجل يرجع تاريخها إلى آلاف السنين.

مدائن صالح

تشتهر مدائن صالح بالمدافن الضخمة ذات وجهات مزخرف عليها بالنقوش منذ زمن بعيد، كما أنها مثال منفرد بمهارة الأنباط المعماريين لأنها تضم ما يقرب من 111 مقبرة، فهي من أولى التراثات العالمية في المملكة وأكثرها حفظا للحضارة النبطية، حيث أن موقعها بالتحديد بين تبوك والمدينة المنورة، كما يتوافر بها أماكن للترفيه والمشي في الأسواق بالإضافة إلى تناول بعض الأطعمة ذات النكهات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى