أخبار السعودية

“وزارة الموارد البشرية” توضح بالرد النهائي عن حقيقة راتب أضافي في حساب المواطن

في الفترة الأخيرة انتشرت تساؤلات عديدة بشأن صرف زيادة في حساب المواطن وقد تم الرد من المملكة العربية السعودية عن حقيقة راتب أضافي  في حساب المواطن، وأوضحت الحكومة أنه لن يتم تمديد الدعم كما يدعي البعض ولا توجد زيادة في الدعم.

حقيقة راتب أضافي في حساب المواطن

بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وظروف المعيشة القاسية التي أصبحت لا تحتمل يطمح الأشخاص المستحقون في برنامج الدعم بزيادة في المبلغ المستحق كل شهر، ولكن أوضحت خدمة المستفيدين بأنه لا يوجد راتب أضافي في حساب المواطن، ولكن قبل صرف حساب المواطن يجب توافر بعض الشروط في المتقدم من أهمها:

  • أن يكون المتقدم مقيما في المملكة العربية السعودية يحمل الجنسية السعودية.
  • من أهم الشروط أن يكون المتقدم قد تعدى عمر 18 عاما ليس أقل من ذلك.
  • ألا يمتلك المتقدم ممتلكات تقدر بمبالغ ثمينة قام بتسجيلها باسمه مثل العقارات والسيارات والأراضي.

أسباب إطلاق المملكة العربية السعودية حساب المواطن

نتساءل جميعا عن أسباب إطلاق المملكة العربية السعودية حساب المواطن، حرصت الحكومة علي تلبية احتياجات الأسرة لذلك فقد أطلقت المملكة العربية السعودية حساب المواطن، يعتبر حساب المواطن السعودي من أهم برامج الدعم الحكومي التي أطلقتها المملكة العربية السعودية حيث يهدف إلى تقديم جميع أنواع الدعم سواء كان دعما  ماديا أو عينيا للفئات التي تستحق الدعم فقط وتم طرح حساب المواطن للأسباب أخرى منها:

  • بسبب عبء متطلبات الحياة اليومية علي رب الأسرة وخاصة الأسرة ذات الدخل المحدود أو المنخفض تحرص المملكة العربية السعودية علي تخفيف أعباء الأزمات الاقتصادية.
  • تحرص الحكومة كل الحرص علي ضرورة تحقيق التوازن المالي في المراحل المستقبلية القادمة مثل أسعار فواتير الكهرباء وفواتير الغاز وفواتير المياه.
  • تحقيق العدالة الاجتماعية في التوزيع عن طريق إعادة توجيه المنافع الحكومية لتلبية احتياجات المواطنين اليومية وتوفير احتياجاتهم من مأكل ومشرب وملبس وتعليم وصحة.
  • إعادة توزيع وتوجيه الدعم للفئات المستحقة فقط ويكون التركيزعلى الفئات غير قادرة على تحقيق المتطلبات اليومية لتقليل الاستهلاك من قبل المواطنين.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى